الأسبوع:
2024-06-02@08:41:53 GMT

«يويفا» يعلن عن حكام بطولة «يورو 2024»

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

«يويفا» يعلن عن حكام بطولة «يورو 2024»

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن قائمة الحكام المختارين لإدارة مباريات نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة «يورو 2024» المقررة في ألمانيا هذا الصيف.

وسيكون الإنجليزي ستيوارت أتويل، أحد حكام تقنية الفيديو المساعد «فار» في البطولة، فيما اختير مواطنه أنتوني تايلور من بين الحكام الميدانيين في المسابقة القارية.

تأتي هذه الأنباء بعد يومين من تواجد الثنائي في المباراة التي خسارة نوتنجهام فورست صفر / 2 أمام مضيفه إيفرتون ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تعرض على إثرها أتويل لهجوم في منشور بوسائل التواصل الاجتماعي، من قبل جماهير الفريق الضيف، التي أشارت إلى أنه "مشجع لفريق لوتون تاون".

ذكر المنشور أنه كانت هناك "ثلاثة قرارات سيئة للغاية من حكام اللقاء- لم يتم احتساب 3 ركلات جزاء - وهو أمر لا يمكننا قبوله ببساطة"، مضيفا: "لقد حذرنا لجنة الحكام الإنجليزية (المسؤولة عن اختيار حكام مباريات البطولة) قبل المباراة من أن أحد حكام تقنية فار هو من مشجعي لوتون تاون، ولكن لم يغيروه".

وقدم نادي نوتينجهام فورست طلبا رسميا للجنة الحكام الإنجليزية من أجل الحصول على تسجيل صوتي للمناقشات بين أتويل وتايلور فيما يتعلق بالحالات الثلاثة، والذي تمت الموافقة عليه اليوم الثلاثاء.

ودعت إدارة نوتينجهام أيضا اللجنة تغيير قواعدها بشأن الولاءات الخاصة بالحكام "لمراعاة المنافسات السياقية في جدول الدوري"، وليس فقط المنافسات المحلية.

وسيكون مايكل أوليفر هو الحكم الإنجليزي الآخر في القائمة التي نشرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اليوم.

وتشمل القائمة التي ضمت 19 حكماً ومساعديهم، البولندي شيمون مارسينياك الذي أدار نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، ونهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

كما تم اختيار الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو ضمن حكام يورو 2024، كجزء من التعاون بين يويفا واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا» عن روبرتو روزيتي، مدير التحكيم في يويفا قوله: "جميع الحكام الذين تم اختيارهم قدموا أداء متسقا وفقا لأعلى المعايير في مسابقات الاتحاد الأوروبي الكبرى، وكذلك في مسابقاتهم المحلية".

شدد روزيتي "لدينا ثقة كاملة فيهم لإظهار جودتهم في نهائيات البطولة".

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

“الكاراتيه” ينظم بطولة كأس رئيس الدولة في العين 8 يونيو

 

 

 

 

أعلن اتحاد الإمارات للكاراتيه، تنظيم بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة في الكاتا والكوميتيه للرجال والسيدات، آخر بطولات الموسم الرياضي المحلي يوم السبت الموافق 8 يونيو المقبل بالصالة الرياضية باستاد خليفة بن زايد بنادي العين، بمشاركة 91 لاعباً ولاعبة يمثلون لأول مرة 8 أندية و30 فريقاً في الفئات الأربع.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد أمس ، بنادي ضباط شرطة دبي، بحضور سعادة اللواء متقاعد ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، وراشد عبد المجيد آل علي نائب رئيس الاتحاد، وإبراهيم النعيمي، رئيس لجنة المسابقات عضو مجلس إدارة الاتحاد.

وأكد اللواء ناصر الرزوقي أن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة تعد أهم حدث رياضي ينظمه الاتحاد في الموسم، ويأتي في المرتبة الأولى من الاهتمام نظراً لأنه يحمل اسماً نعتز ونفخر به جميعاً.

وقال إنه تم التنسيق لإقامة هذه البطولة بعد الحصول على الموافقات الرسمية، وبالتنسيق مع الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي، وديوان الرئاسة، والتأكيد على المعايير التي يلتزم بها الاتحاد لإقامة هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأكد الرزوقي أن النسخة الجديدة من البطولة تشهد مشاركة عدد كبير من الأندية، في إطار خطط الاتحاد الاستراتيجية لتوسيع رقعة المشاركة، وهو ما تجسد في ارتفاع عدد الأندية المشاركة إلى 8 أندية لأول مرة، من بينها نادي العين، وكذلك هيئات حكومية مثل نادي شرطة دبي الذي يعود للمشاركة في منافسات الكاراتيه بعد فترة توقف.

وأوضح إبراهيم النعيمي، تفاصيل الحصول على الموافقات بإقامة هذه البطولة، باعتباره المكلف من الاتحاد بإدارة هذا الملف، والمعايير المطلوبة التي التزم بها الاتحاد، والتنسيق مع الجهات المعنية.

وقال إن التحضير لتنظيم البطولة انعكس إيجاباً على رغبة جميع الأندية للمشاركة في هذا الحدث السنوي المهم، والوصول إلى 30 فريقاً من 8 أندية يشاركون في الفئات الأربع “الكاتا والكوميتيه” للرجال والسيدات، حيث تشارك بعض الأندية بـ4 فرق.

وأعلن أن الاتحاد سيقيم على هامش البطولة حفل “التميز” لتكريم الأندية المشاركة في أنشطة الاتحاد هذا الموسم، وكذلك الإعلان عن النادي الفائز بكأس التفوق العام، وتكريم أفضل المدربين والأجهزة الفنية.وام


مقالات مشابهة

  • الثلاثاء القادم.. انطلاق بطولة الجمهورية لبناء الأجسام على كأس طوفان الأقصى  
  • حظر أغنية احتفال منتخب النمسا بأهدافه في يورو 2024
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • ما القنوات الناقلة لمباريات كأس أوروبا يورو 2024؟
  • الاتحاد الأوروبي يعلن رصد حزمة مساعدات جديدة لوكالة الأونروا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن صرف 25 مليون يورو مساعدات للسلطة الفلسطينية
  • الأهلي يترقب موافقة الجبلاية على الحكام الأجانب
  • “الكاراتيه” ينظم بطولة كأس رئيس الدولة في العين 8 يونيو
  • إيريكسن يقود قائمة منتخب الدنمارك لبطولة يورو 2024
  • العراق يستضيف بطولة”زون الشام والخليج” لكرة اليد للناشئين