أبرز الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، جهود الدبلوماسية المصرية في التوصل لوقف إطلاق النار وإقرار هدنة إنسانية في غزة، قائلاً: «مصر لها دور هام ومؤثر في هذه الأزمة ومنذ بدايتها وعلى مختلف المستويات سواء الإنساني أو القانوني أو السياسي أو الدبلوماسي».

وتابع «بدر الدين»، خلال المداخلة الهاتفية له على شاشة «إكسترا نيوز»: «مصر دوماً ما تؤكد على ثوابت موقفها تجاه القضية الفلسطينية مثل رفضها تهجير الفلسطينيين والإفراج عن الأسرى وتبادلهم وإدخال المساعدات الإنسانية والطبي لأهالي القطاع المحاصر والمفروض عليه سياسة التجويع، بصورة كافية».

وأكد أستاذ العلوم السياسية: «تجويع قطاع غزة يعد أحد صور جرائم الحرب، وحصار 2,5 مليون فلسطيني بالقطاع مفروض عليهم سياسة التجويع وسط قصف إسرائيلي مستمر للمدنيين العزل والقصف طال كل شيء، سواء مدارس أو مستشفيات أو حتى دور العبادة وحتى الموظفين الدوليين والصحفيين والإعلاميين.. الكل تعرض لهذه الأخطار التي تهدد أهم حق من حقوق الإنسان وهو حق الحياة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة قصف غزة حصار غزة سياسة التجويع العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية الدور المصري

إقرأ أيضاً:

خبير: مهام متعددة تنتظر الحكومة الجديدة.. أبرزها جذب الاستثمارات الأجنبية

ناقش الدكتور عبدالمنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، مسار الإصلاح الاقتصادي المتوقع لأداء الحكومة الجديدة.

تحديات داخلية وظروف عالمية صعبة

وأكد «السيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع على شاشة «dmc»، أنّ توقيت تولي الحكومة الجديدة يتزامن مع تحديات داخلية وظروف عالمية صعبة، والعديد من الملفات التي لابد من طرحها على طاولة مجلس الوزراء الجديد، أبرزها معالجة التضخم والحد من زيادة الأسعار، والذي يحتاج للتنسيق بين العديد من الوزارات.

ضع حد سقف للدين

وأشار إلى أهمية وضع حد سقف للدين، بحيث لا تستطيع أي جهة أو هيئة اقتصادية الاستدانة إلا بعد موافقة مجلس النواب أو رئيس البلاد، وبالتالي لابد من معالجة هذا الملف الشائك، كما أن الحكومة الجديدة يتزامن قدومها مع تطبيق موازنة جديدة ترتكز على زيادة الاستثمارات وجذب استثمارات أجنبية جديدة، في حدود 20 لـ 25 مليار دولار، وهو رقم كبير خلال العام المالي 2024، ونحتاج لوزارة خاصة بالاقتصاد والاستثمار في مصر.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية يكشف الدور التاريخي للرئيس السيسى في دعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: مصر لها دور تاريخي في دعم فلسطين
  • خبير علاقات دولية: جهود مصر مستمرة في دعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • خبير: مهام متعددة تنتظر الحكومة الجديدة.. أبرزها جذب الاستثمارات الأجنبية
  • رئيس حزب الاتحاد: نؤكد الاصطفاف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية
  • خبير دولي: جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة
  • بالفيديو.. خبير دولي: الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة
  • خبير علاقات دولية: جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة
  • أستاذ علوم سياسية: اتهامات إسرائيل لبايدن مماطلة لاستمرار حربها في غزة
  • خبير دولي: انضمام فلسطين لدعوى جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية سيحدث زخما ويدفع دولا أخرى للانضمام