كتبت- داليا الظنيني:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن سيناء تشهد طفرة تنموية كبيرة في السنوات الماضية بجانب مواجهة الإرهاب تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن التنظيمات الإرهابية اقتحمت الحدود المصرية في عام 2011 من أجل إرهاب الدولة وتنفيذ المخططات الإخوانية.

وأضاف موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، "أن الرئيس السيسي، تولى قيادة الحكم في مصر عام 2014، وخاض مسار التنمية بجانب مسار مواجهة الإرهاب، وسيناء الآن مختلفة وعلينا مواصلة عمليات التنمية".

وأوضح موسى، أن هناك مشروعات ضخمة غير مسبوقة شهدتها سيناء في عهد الرئيس السيسي، مبينا أن سيناء لها 6 أنفاق ربط حاليا بعد أن كان نفقين فقط، لتسهيل عمليات الوصول والذهاب إلى سيناء، بعد أن كانت طرقا محدودة بخلاف الآن.

وتابع: تم إنشاء الموانئ الجديدة من أجل إحداث نقلة تنموية كبيرة، فعلا عن عودة خط السكة الحديد، ثم التخطيط لزراعة مليون فدان في سيناء،إضافة إلى عودة قطار الركاب والبضائع للعمل.

وأوضح أنه يتم العمل على إنشاء مدارس وجامعات متطورة، وهو ما يؤكد أن شمال ووسط سيناء يحظيان بدعم كبير وغير مسبوق، بجانب الآمن الكبير في عهد الرئيس السيسي.

اقرأ أيضا :

رئيس الوزراء يتابع جهود زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

بعد الموجة الحارة.. "الأرصاد": انخفاض الحرارة وأمطار رعدية في هذا الموعد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الإعلامي أحمد موسى برنامج على مسئوليتي طفرة تنموية في عهد السيسي سيناء طوفان الأقصى المزيد الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: بيان رئاسة الجمهورية شدد على إزالة كل العراقيل أمام دخول المساعدات لغزة

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إن حلقة اليوم من برنامج «كلام في السياسة»، ستتوقف بالرصد والتحليل أمام آخر التطورات في قطاع غزة، والحرب الشنعاء التي تقودها إسرائيل في القطاع.

بلينكن قابل الرئيس واستمع لمحددات مصرية واضحة 

وأضاف «الطاهري»، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «تطورات كثيرة ومتلاحقة، واليوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يجري الجولة الثانية له منذ أكتوبر الماضي، وقابل الرئيس السيسي واستمع لمحددات مصرية واضحة عكسها بين رئاسة الجمهورية».

وأشار إلى أن بيان رئاسة الجمهورية، شهد مصطلح التشديد المصري على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذا التشديد يتعلق بـ3 عناصر، وهي: إزالة كل العراقيل أمام إنفاذ أو دخول المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، وتوقف هذه الحرب ووقف إطلاق النار ومنع توسيع دائرة الصراع، والمضي قدما في حل الدولتين، وهذا هو الخطاب المصري الذي استمع بلينكن إليه اليوم.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يهنئ السيسي بعيد الأضحى ويعاهده باستكمال مسيرة التنمية الشاملة
  • رئيس الوزراء: توجه مصر الاستراتيجى نحو البريكس لا يجب تفسيره أنه معادى لأى جهة
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • جمال الكشكي: هذا ما حذر منه الرئيس السيسي منذ اللحظة الأولى من الحرب في غزة
  • أحمد الطاهري: بيان رئاسة الجمهورية شدد على إزالة كل العراقيل أمام دخول المساعدات لغزة
  • أهالي غرب سهيل يشكرون الرئيس السيسي على إنشاء محور بديل خزان أسوان
  • أهالي أسوان يشيدون بمشروعات الطرق والمحاور: خلقت مناطق تنموية جديدة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • أحمد العياد عضو لجنة تحكيم "فيبرسي" بمهرجان عمّان السينمائي الدولي