عقدت أمانة المنطقة الشرقية أمس، الاجتماع الأسبوعي لمتابعة برنامج تحسين المشهد الحضري، وضمان معالجة التشوهات البصرية، برئاسة أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، ومشاركة الوكلاء ومديري الإدارات ورؤساء البلديات.

ونوه المهندس الجبير، خلال الاجتماع بأهمية معالجة جميع العناصر، مع ضرورة الأخذ باستراتيجيات الأمانة، وتكثيف عناصر الرقابة.


واستعرضت غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، التي تم من خلالها مناقشة رصد "جيوتك وسدايا وبلدي لنس" في المناطق ذات الأولوية، كما تمت الإشارة إلى ورشة عمل متابعة آلية إغلاق ملاحظات رصد الجهات الخارجية، والاطلاع على التوزيع الجغرافي لشهادات امتثال المباني في المنطقة الشرقية، وطلبات شهادة امتثال المباني المكتملة على المحاور المستهدفة، وطلبات شهادة امتثال المباني المستهدفة الأسبوعية.

واختتم الاجتماع بتقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940، الذي تضمن البلاغات التي تم استقبالها خلال فترة أسبوع من 14/04/2024 وحتى 20/04/2024، متضمنة بلاغات المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، وبلاغات البناء تحت الإنشاء، والطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، إضافة إلى بلاغات الأسواق والمتاجر، والكوارث والسيول والمكافحة، والتعديات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة المنطقة الشرقية تحسين المشهد الحضري

إقرأ أيضاً:

مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يصدر أول رخصة لأعمال مشروع بنية تحتية

أصدر مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض اليوم أول رخصة لأعمال مشروع بنية تحتية بعد انتقال اختصاصات الترخيص إلى المركز؛ كخطوة رئيسة تهدف إلى تعزيز التخطيط المتكامل، وتطوير البنية التحتية بكفاءة واستدامة وفق رؤية السعودية 2030.

وبين سعادة نائب الرئيس للعمليات المهندس طارق بن محمد الحربي أن إصدار التراخيص سينطلق على مراحل لضمان احتياجات ومتطلبات السوق مع التركيز على تحسين الكفاءة، وتسريع عملية إصدار الرخص عبر تقنيات الربط الإلكتروني المباشر مع مختلف الجهات؛ مما يسهم في إتاحة التحقق الفوري من البيانات.

وأشار الحربي إلى أن المركز يعمل على تحقيق أهداف استراتيجية عدة تشمل تحسين كفاءة تخطيط وتنفيذ مشاريع البنية التحتية، وتعزيز التكامل بين الجهات المعنية، ودعم الشراكات الاستراتيجية، بالإضافة إلى تحسين المشهد الحضري وزيادة رضا السكان والمستفيدين، إلى جانب العمل على توحيد معايير التصاريح والتراخيص، ورقمنة جميع الخطط والمعلومات المتعلقة بالمشاريع لضمان الامتثال لأعلى المعايير الدولية.

ودعا المركز عموم الجهات والمواطنين إلى زيارة الموقع الإلكتروني للمركز (https://ripc.gov.sa)؛ للاطلاع على المزيد من المعلومات حول إجراءات الحصول على التراخيص، والتصاريح الخاصة بمشاريع البنية التحتية.

يذكر أن مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض أنشئ بقرار من مجلس الوزراء في 19 يوليو 2023م؛ بهدف الارتقاء بأعمال مشاريع البنية التحتية، والمساهمة في تحقيق كفاءة الإنفاق، وتعزيز جودة الحياة، وتحسين المشهد الحضري؛ نحو بنية تحتية مستدامة.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • إزالة 18 ألف متر مبان مهجورة و1000 متر من الأسوار المتهالكة بالخبر
  • ارتقاءً بخدمات التنقل داخل العاصمة.. أمانة الرياض تبدأ أعمال تحسين الطريق الدائري الشمالي
  • أمانة الشرقية تزيل 18 ألف متر مربع من المباني المهجورة وأكثر من ألف متر طولي من الأسوار المتهالكة بالخبر
  • مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يصدر أول رخصة لأعمال مشروع بنية تحتية
  • “أمانة حائل” تصدر إنجازات وكالة التخطيط الحضري بالمنطقة خلال شهر مايو ‏‏2024‏
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • غارات أمريكية بريطانية على مواقع حوثية غربي اليمن (المنطقة المستهدفة)
  • تركيا.. زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب ولاية كهرمان مرعش
  • أمانة منطقة القصيم تُنفذ 45 جولة رقابية لرفع مستوى الامتثال وتحسين المشهد الحضري في قبة