#سواليف

قالت #طفلة_فلسطينية نازحة، إنها رأت كابوسا أثناء نومها، رأت فيه أنها استشهدت ودفنت في أحد المواقع التابعة لجيش #الاحتلال.

وتحدثت #الطفلة_سبأ، في مقطع فيديو متداول قائلة “حسيت حالي بموقع تبع يهود، وإنه اليهود قاعدين هيك متجمعين عليّ وأنا بالنص، وأنا بأكون استشهدت وهم هيك وأنا نايمة، ودفنوني”.

وبسؤالها عن سبب رؤيتها لهذا الحلم، قالت “عشان أنا أُغمي عليّ لما طخوا بيتنا”.

مقالات ذات صلة مسؤول بالدفاع المدني بغزة: الاحتلال استخدم أسلحة أدت إلى تبخر الجثث واختفائها (فيديو) 2024/04/24

"حلمت أني استـ ـشـهـدت ودفنوني".. كوابيس تراود أطفال #غزة#الجزيرة_مباشر #غزة_لحظة_بلحظة pic.twitter.com/QZxi0psOyl

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 22, 2024

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) قد أكدت في وقت سابق أن تقديراتها تشير إلى أن 17 ألف طفل في #غزة أصبحوا من دون ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم خلال الصراع، مشيرة إلى أن جميع #الأطفال تقريبا في القطاع أصبحوا بحاجة إلى دعم في مجال #الصحة_النفسية.

كما حذرت منظمة “أنقذوا الأطفال” من أن أطفال القطاع يعانون من #الخوف وقلة النوم، وتظهر عليهم علامات القلق مثل الاهتزاز المستمر والتبول اللاإرادي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طفلة فلسطينية الاحتلال غزة الجزيرة مباشر غزة الأطفال الصحة النفسية الخوف

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا

قالت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن أطفال غزة يدفعون ثمنا باهظا بسبب فرض السلطات الإسرائيلية قيودا إضافية على وصول المساعدات الإنسانية للقطاع.

"الأونروا": أكثر من 330 ألف طن من النفايات تراكمت في جميع مناطق غزة ما يشكل مخاطر كارثية

ونشرت المنظمة اليوم الجمعة، تغريدة على  منصة "إكس" أشارت فيها إلى أنه "في عام 2023، تم رفض أو تأخير أكثر من 3,000 تصريح لمغادرة الأطفال الفلسطينيين، قطاع غزة والضفة الغربية، لتلقي العلاج الطبي".

وأضافت: "منذ بداية الحرب، فرضت السلطات الإسرائيلية قيودا إضافية على وصول المساعدات الإنسانية على القطاع، ويدفع الأطفال مرة أخرى ثمنا باهضا".

In 2023, over 3,000 permits for Palestinian children to leave #GazaStrip & #WestBank for medical treatment were denied or delayed

Since the war began, Israeli authorities have further restricted humanitarian access. Children are once again paying the highest price. #CeasefireNowpic.twitter.com/IcChGKb5C8

— UNRWA (@UNRWA) June 14, 2024

وأفادت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، بوفاة طفل بسبب "المجاعة والجفاف ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية في القطاع إلى 40 شخصا".

وأمس الخميس، قالت "الأونروا" إن أكثر من 330 ألف طن من النفايات تراكمت في جميع مناطق قطاع غزة ما يشكل مخاطر بيئية وصحية كارثية، وأن الأطفال بغزة يبحثون في القمامة يوميا".

وكانت الوكالة أكدت أن "وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق أمر بالغ الأهمية لاستعادة الظروف المعيشية الإنسانية في القطاع".

وفي أوائل مايو، سيطر الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي ما أدى إلى توقف تدفق المساعدات إلى القطاع وسفر الجرحى والمرضى إلى الخارج لتلقي العلاج، وفاقم من الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، تحديدا في الشمال بعد أن استنزف المواطنون ما تبقى لديهم من مواد غذائية في ظل شح المساعدات، وفق ما أفادت وكالة "وفا".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا
  •  مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة
  • منظمة دولية: مقتل أكثر من 800 شخص في غزة منذ مطلع يونيو
  • فرحة نازحين بعد خروج الماء من الأرض أثناء حفرهم لنصب خيمة / فيديو
  • أطفال غزة يئنون وجراحهم تنزف
  • حافي القدمين.. فلسطيني يحمل والدته على ظهره أثناء نزوحهما / فيديو
  • كلب مسعور يعقر 4 أطفال بـ15 مايو ونقلهم للمستشفي
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • « منظمة أممية»:مقتل ستة أطفال في الفاشر، والآلاف محاصرون وسط القتال المتزايد
  • الأسمر في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال: نتعهد بمواصلة الجهود لحماية أطفال لبنان