أعلن  الدكتور شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة تجديد إعتماد كلية الهندسة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الإعتماد.
حيث اعتمد مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه الدوري اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تجديد اعتماد كلية الهندسة بجامعة المنصورة.

و أثنى  الدكتور شريف خاطر على جهود أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم والعاملين والطلاب للحفاظ على جودة العملية التعليمية ومستوى الخريجين والبرامج التعليمية المتميزة التي تواكب سوق العمل والحرص على التطور ومواكبة المستجدات بما يلبي التطلعات المستقبلية للجامعة والمجتمع والارتقاء بها للوصول لتجديد إعتماد الكلية. 
كما أشاد رئيس الجامعة بالتعاون المثمر مع الهيئة للوصول للإعتماد المؤسسى واعتماد الكليات وتجديد اعتمادها، موجهًا الشكر للهيئة على الدعم الفني والأكاديمي التي قدمته للجامعة للحصول على الاعتماد الأكاديمي كأول جامعة حكومية معتمدة في مصر، مشيرا إلى دور الجامعة ومركز ضمان الجودة  في دعم الكليات المتقدمة للاعتماد و تجديد الاعتماد على المستوى الفني و اللوجستي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة القومية لضمان جودة التعليم رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الدكتور شريف يوسف خاطر جودة العملية التعليمية أعضاء هيئة التدريس العملية التعليمية جامعة المنصورة ضمان جودة التعليم كلية الهندسة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يتابع أعمال امتحانات كليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات

تفقد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء؛ للاطمئنان على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023-2024 بكليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات، في إطار متابعة سيرانتظام الامتحانات في الكليات مع اللجنة العليا للامتحانات، والتأكد من توفير الأجواء الملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.


واستقبل رئيس جامعة المنصورة، بكلية الهندسة الدكتور شريف بدوي القائم بأعمال عميد الكلية ووكلاء الكلية، كما استقبل رئيس جامعة المنصورة، بكلية الحاسبات والمعلومات الدكتور مجدي زكريا عميد الكلية ووكلاء الكلية.
واطمأن الدكتور شريف خاطر، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، كما قام رئيس الجامعة خلال الجولة باستطلاع آراء الطلاب حول طبيعة الامتحانات ومدى صعوبتها وسؤالهم عن أي مشكلات أثناء عقد الامتحانات، مشيداً بالهدوء الذي يسود اللجان وتواجد القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس وسط الطلاب للرد على أي استفسارات.


وشدد رئيس الجامعة، خلال جولته على الالتزام بالإجراءات التنظيمية لأعمال الامتحانات واتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان حسن سير أعمال الامتحانات ومواجهة أي إهمال أو تقصير أو أعمال من شأنها الاخلال بعملية الامتحانات بكل شدة وفقًا لأحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية.
 

الجدير بالذكر أنه يؤدي الامتحانات نحو 210 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة، وفقًا للخريطة الزمنية المُعتمدة للامتحانات 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يناقش خطة إدارة الوافدين لجذب الطلاب
  • رئيس جامعة المنصورة يناقش خطة إدارة الوافدين
  • إعلان أسماء الكليات الفائزة بجوائز مهرجان الفنون المسرحية بجامعة الإسكندرية
  • «تقويم التعليم» تعتمد 3 برامج أكاديمية لجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز
  • جودة التعليم.. الواقع والمأمول
  • أحمد بن سعيد: دبي تتطلع لتكون ضمن أفضل 10 مدن عالمياً في جودة التعليم
  • جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمي للتمريض
  • ١١ ألف طالب وطالبة بحقوق سوهاج يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة المنصورة يتابع أعمال امتحانات كليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات
  • 11 ألف طالب وطالبة بـ "حقوق سوهاج" يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني