قال اللواء أركان حرب إيهاب لطفي، مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة المصرية، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والمشاركين بالحضور لانطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية.

وأضاف اللواء أركان حرب إيهاب لطفي خلال كلمته في انطلاق البطولة مساء اليوم الأربعاء، "أرحب بسيادتكم في افتتاح البطولة في نسختها الأولى التي تجمع بين الشجاعة والمهارة والتي تتحدد فيها القيم العسكرية بروح التنافس والتفوق".

وتابع "هذه البطولة حيث تلاقي الروح الرياضية مع تقاليد الشرف والفخر العسكرية والتي من حسن الطالع أنها تتواكب مع احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء فكل عام ومصرنا الحبيبة في أمن وأمان واستقرار، يطيب لي أن ارفع أسمى معاني الشكر بتشريف سيادتكم على الرغم من التزاماتكم الجسام في إحدى القلاع الرياضية الحديثة".

واستطرد " الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي الجواد العربي المصري له تاريخ عريق ونقائه فريد وشاهد على عمق التراث والحضارة، وتعتبر مصر من الدول الرائدة في تربية الخيول العربية الأصيلية،  لقد كان لسيادتكم دور بالغ الأهمية في دعم الرياضة خاصة الخيل وتطوير البنية التحتية لتعزيز هذا المجال ليس فق للمحافظ على هذا التراث".

وأردف "لقد كان التعاون بين القوات المسلحة ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الفروسية هدف لإحياء الاهتمام بالتراث العربي وسيتم تنفيذ بطولة دولية للناشئين وبطولة للجمهورية، وأتوجه بالشكر للقيادة العامة للقوات المسحة والهيئات والإدارات للدعم الذي تقدمه لهذا القطاع الحيوي، ودائما كانت القوات المسلحة هي الحصن والدرع والسيف وأقسم رجاله على الفداء وحماية الوطن وأكرر الشكر على تشريفكم وترحيبي بالوفود المشاركة وأتمنى لهم التوفيق في بلدهم الثاني مصر".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنية التحتية القوات المسلحة الشباب والرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة الشباب والرياضة البطولة العربية اتحاد الفروسية

إقرأ أيضاً:

100 % نسبة التغطية الأمنية في منطقة اختصاص «مركز الخيالة»

دبي (لاتحاد)

أخبار ذات صلة «إقامة دبي» ومؤسسة المرأة توقعان مذكرة تفاهم ضاحي خلفان رئيساً لجمعية توعية ورعاية الأحداث

أكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي بشرطة دبي، أن مركز شرطة الخيالة أحد أهم الوحدات التخصصية الداعمة للعمل الأمني والشرطي، وأن المستوى المتقدم الذي وصل إليه المركز يعكس الرؤية والنهج الاستشرافي لشرطة دبي واهتمامها بهذا التخصص، منوهاً بأن شرطة دبي تفخر اليوم بالدور الأمني المهم الذي ينفذه فرسان الخيالة لتعزيز الأمن والأمان في الإمارة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي.
جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل في مركز شرطة الخيالة ضمن برنامج التفتيش العام على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، مدير مركز شرطة الخيالة، والعميد سلطان عبدالله العويص، مدير مركز شرطة القصيص، والعقيد بدر بوسمرة، مدير إدارة التقييم المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد أحمد المهيري مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والمقدم الدكتور سيف القايدي، مدير مكتب التطوير المؤسسي لقطاع البحث الجنائي، والمقدم الدكتور عبدالرزاق عبدالرحيم، رئيس قسم التفتيش، والرائد ضاحي الجلاف، نائب مدير مركز شرطة الخيالة، وعدد من ضباط المركز.
وأكد اللواء المنصوري، أن ما يميز مركز شرطة الخيالة هو الكفاءة العالية سواء من الفرسان أو المدربين أو الإداريين ومن كل التخصصات، وكذلك الرؤية الواضحة للتوجهات المستقبلية لشرطة دبي، الأمر الذي أسهم في تحقيق نتائج أمنية متميزة وكذلك مجتمعية ورياضية.
واطلع اللواء خليل المنصوري، على مؤشرات ونتائج المركز لعام 2023، حيث حقق المركز نسبة 100% في مؤشر التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص، وقام قسم العمليات الشرطية بتسيير 1561 دورية خيالة في كل مناطق اختصاص المركز، ساهمت هذه الدوريات في تعزيز الشعور بالأمن والأمان، وضبط المخالفين من أشخاص ومركبات، وتحرير المخالفات المرورية والتدقيق الأمني، بالإضافة إلى فرقة مكافحة الشغب التي قامت بتأمين المباريات ضمن 38 مهمة.
159 فعالية
كما اطلع اللواء خليل المنصوري على نتائج قسم الخدمات الاجتماعية والذي يُعنى بتدريب وتأهيل الفرسان والتدريب العلاجي والعروض والفعاليات والأنشطة ودعم المناسبات الوطنية والاحتفالات المتنوعة، حيث شارك المركز في 159 فعالية تنوعت فيما بين القطاع الحكومي والخاص والمؤسسات التعليمية والمشاركة في تأمين المباريات ودعم جهود الإدارات العامة ومراكز الشرطة ومختلف الأنشطة في إمارة دبي.
تدريب
قام قسم الخدمات الاجتماعية بتدريب 92 طفلاً تدريباً علاجياً ضمن برنامج ركوب الخيل لأصحاب الهمم الذي ينفذ بالتعاون مع الشركاء، حيث حقق البرنامج تحسن حــــالات المشاركين بنسبة 95.94 %، ونسبة 100 % في مؤشر رضا أولياء الأمور للبرنامج العلاجي.
كما عمل قسم الخدمات الاجتماعية على تنظيم 22 سباقاً من سباقات القدرة والتحمل، فيما شارك فريق شرطة دبي للخيالة في 12 سباقاً من سباقات القدرة والتحمل، و8 بطولات محلية وعربية لمنافسات التقاط الأوتاد، ودرب 80 من الطلبة المرشحين والمرشحات من أكاديمية شرطة دبي، و8 موظفين جدد.
واستمع اللواء المنصوري إلى شرح يوضح نتائج قسم الخدمات الإدارية والذي يتضمن شعبة البيطرية ورعاية الخيول والتي تقوم بدور مهم في تعزيز جاهزية الخيول عبر كفاءات وأطباء بيطريين وممرضين متخصصين يقومون بكل الجوانب المتعلقة بصحة وسلامة الخيول وعلاجها، والتأكد من مدى جاهزيتها، وتعزيز كفاءة أدائها، إلى جانب الاستماع لشرح حول نتائج شعبة التنسيق والمتابعة ونتائج مبادرات السعادة والتحفيز التي يقوم بها المركز والتي ساهمت في تحقيق 99.4 % في مؤشر السعادة الوظيفية.

مقالات مشابهة

  • 100 % نسبة التغطية الأمنية في منطقة اختصاص «مركز الخيالة»
  • السيطرة على حريق في مدرسة بالجيزة
  • الليلة.. تراث الطرب في معهد الموسيقى
  • الشهادة الإعدادية 2024 .. انطلاق ثانى أيام ماراثون الأمتحانات بمادة الجبر داخل  593 لجنة بالدقهلية
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في خاركوف وخسائر الجيش الأوكراني تبلغ 1.7 ألف جندي خلال يوم
  • تعزيزات عسكرية مصرية تزامنا مع اجتياح الاحتلال لمدينة رفح (شاهد)
  • رئيس الأركان العامة يؤكد حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون القوات المسلحة ومدى جاهزيتها
  • تموين المنوفية: تحرير 136 محضر تمويني وضبط 3 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • بمشاركة سودانية. ندوة لتسليط الضوء على مختارات من الإنجازات البحثية في إدارة حفظ التراث الثقافي
  • ضبط عاطل يدير ورشة لتصنيع السلاح الأبيض ببنها