نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات اللقاء الرياضي لاوائل المناطق طلبه وطالبات المعاهد المصريه للعام الجامعي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤م
تم تنفيذ المرحله الاولى من فعاليات اللقاء خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2023 بمشاركه عدد 7050 طالب وطالبة وذلك بحضور الاستاذ اسلام دياب نيابة عن الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالاسكندريه .


تم تنفيذ فعاليات اللقاء الختامي خلال الفتره من 21 وحتي 24 ابريل 2024م لعدد 550 طالب وطالبة من طلاب المعاهد المصرية ويتم التنافس في الالعاب الاتية : (كره القدم بنين- كره قدم خماسي طالبات- كره السله طلبه وطالبات- كره اليد طلبه وطالبات - كره طائره طلبه وطالبات - تنس الطاوله طلبه وطالبات) بملاعب المدينة الشبابية بابو قير بمحافظة الإسكندرية.
يهدف اللقاء الي توسيع قاعدة الممارسة الرياضيه والاستغلال الامثل لوقت فراغ طلاب المعاهد المصرية .
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

شارك المجلس القومي للمرأة، في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة في دورته الثانية بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا، والذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالشراكة مع المجلس القومي لحقوق الإنسان.

«القومي للمرأة» يحتفي بعظيمات المسرح المصري 

وأعربت الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة الفنون والآداب في كلمتها التي ألقتها نيابة عن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، عن سعادتها بانطلاق فعاليات الدورة الثانية للمهرجان والاحتفاء بعظيمات المسرح المصري، من داخل دار الأوبرا المصرية، التي تعد أكبر صرح ثقافي في الوطن العربي وأفريقيا.

وأكدت أن دعم المجلس ورعايته للمهرجان منذ انطلاقه يأتي باعتباره منصة دولية مهمة تناقش قضايا المرأة في المسرح، وتجمع صانعات وصناع مسرح المرأة من مختلف دول العالم، مؤكدة أن المجلس سيواصل دعمه ورعايته للمهرجان وأهدافه التي تسعى لتمكين المرأة.

معرض «المصرية» في فعاليات المهرجان 

ووجهت الدكتورة رانيا يحيى، الشكر والتقدير إلى جميع القائمات على المهرجان من سيدات مخرجات وكاتبات وصانعات مسرح على جهودهن الحثيثة لخروج المهرجان بهذه الصورة المشرفة.

وعلى هامش فعاليات المهرجان، أقام المجلس معرض «المصرية» الذي يتضمن عرض منتجات لسيدات دربهن المجلس، وقد لاقى المعرض إقبالا كبيرا من ضيوف المهرجان، وأشادوا بجودة المنتجات وتنوعها وحرفية صنعها.

وتعد المنتجات المعروضة هي نتاج التدريبات التي نظمها المجلس للسيدات ضمن «المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية»، ومشروع «معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية»، الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • وكيل الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • "الشباب والرياضة" تطلق أولى فعاليات القوافل الطبية التوعوية بسوهاج
  • تدريبات رياضية بمراكز شباب الإسكندرية
  • ختام تدريبات منتخب القليوبية استعدادا للقاء منتخب القاهرة في الدور الـ 32
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات دورة "الإنقاذ" لأعضاء فرق الجوالة ومراكز الشباب
  • ختام فعاليات المعسكر الرياضي الأول تحت شعار «لياقتى مهاراتى ٠٠ دوى» بأسيوط
  • رياضة أسيوط تواصل فعاليات المشروع القومى للأيتام تحت شعار «ها أنا أحقق ذاتى»
  • «القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • "رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات" ورشة عمل للشباب والرياضة