حقق فريق باريس سان جيرمان فوزا كبيرا على مضيفه لوريان بنتيجة 4-1 اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة عن الجولة 29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ووضع اللاعب عثمان ديمبيلي فريق العاصمة الفرنسية في المقدمة في الدقيقة 19، ليتابع بذلك تألقه بتسجيله الهدف الثالث له في آخر 3 مباريات مع باريس سان جيرمان.

وبعدها بثلاث دقائق فقط ، استغل النجم  كيليان مبابي تمريرة حامسة من زميله البرتغالي مينديز ليدون الهدف الثاني لفريقه.



وبذل مبابي مجهودا لافتا قبل أن يرسل كرة الهدف الثالث لزميله ديمبيلي الذي رفع رصيده لأربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات مع باريس سان جيرمان ووقع على أول ثنائية له مع الفريق الباريسي.

ولم يتمكن لوريان صاحب المركز السابع عشر (26 نقطة) من مجاراة حامل اللقب إلا أنّه نجح في تسجيل هدف بفضل الإيفواري بامبا في الدقيقة 73.

لكن كليان مبابي رد قبل نهاية اللقاء بلحظات عندما سجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 90.

وبهذا الفوز، رفع فريق باريس سان جيرمان رصيده إلى 69 نقطة وقد يضمن التتويج باللقب الأربعاء في حال تعثر موناكو (55 نقطة) أمام ليل.

C'est terminé à Lorient ! ✅
Nouveau succès 4-1 pour nos Parisiens ! ❤️????#FCLPSG pic.twitter.com/AUmrYa0JoU

— Paris Saint-Germain (@PSG_inside) April 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية سان جيرمان ديمبيلي مبابي سان جيرمان كرة القدم ديمبيلي مبابي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

ليزارازو: ما فعله مبابي رد فعل طبيعي لما تعرض له في «حديقة الأمراء»


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة ديشامب يحسم مركز مبابي في «اليورو» تيباس: مبابي لا يضمن النجاح مع الريال واسألوا ميسي ونيمار!

لم يُفاجأ النجم الفرنسي «المخضرم» بيكسنت ليزارازو بطل مونديال فرنسا 1998، برغبة مواطنه كيليان مبابي في تسوية حساباته مع إدارة باريس سان جيرمان، منذ الإعلان عن رحيله رسمياً إلى ريال مدريد الإسباني، وتصريحه بأنه لم يكن سعيداً دائماً في «حديقة الأمراء»، وإنما كان هناك بعض الأشخاص الذين جعلوه تعيساً.
وتباينت ردود الأفعال بين مؤيد لما قاله مبابي وبين معارض له في تصريحاته للصحفيين، والبعض تفهم وجهة نظره تماماً، موضحين أن ما فعله رد فعل طبيعي لما عاناه، ولكونه طُعن في حبه لناديه.
وكان ليزارازوا أحد المدافعين عن مبابي، ولا يخفي إعجابه الشديد ببطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، وقال في مقاله بصحيفة ليكيب، إن سان جيرمان لم يحصد إلا ما زرعه في نفس كابتن وقائد منتخب «الديوك».
وأضاف: من الطبيعي والمنطقي أن يُظهر مبابي غضبه بعد موسم تعرض فيه لحرب، بدءاً من استبعاده من رحلة الفريق الصيفية للإعداد للموسم الجديد، مروراً بمنعه من اللعب في أول مباراة في الدوري الفرنسي، ثم إشراكه في أحيان كثيرة بديلاً وليس أساسياً، أو إراحته تماماً في بعض المباريات، ورغم كل ذلك لم يتعمد الشكوى.
وتابع ليزارازو: استمر مبابي 7 سنوات في باريس وحطم الكثير من الأرقام وفاز بالعديد من البطولات وأعتقد أن «القطيعة» جاءت بعد أحداث هذا الموسم والقرارات الحاسمة التي اتخذها مبابي، ورغم ذلك قدم موسماً جيداً وتصدر هدافي الدوري، لولا بعض ردود الأفعال غير الموضوعية التي تم بثها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وأكد ليزارازو في ختام مقاله بصحيفة ليكيب أن مبابي لا يُلام على شيء بالنسبة لموقفه من سان جيرمان، بل على العكس، فيكفي أنه لعب 9سنوات في فرنسا، منها عامان في موناكو و7 أعوام في سان جيرمان، في وقت لا يستمر فيه النجوم الفرنسيون طويلاً في بلادهم وإنما يشدون الرحال للعب في الأندية الأوروبية الكبرى، ولكن مبابي استمر طويلاً ورضخ لضغوط إبقائه وتمديد عقده بمناسبة إقامة كأس العالم الأخيرة 2022 في قطر، وكان رضوخه حباً في بلاده أكثر من أي شيء آخر. 

 

مقالات مشابهة

  • صدمة جديدة لـ ريال مدريد بسبب مبابي
  • بديل مبابي.. باريس سان جيرمان ينافس برشلونة على ضم جوهرة ليفربول
  • اليمن يختتم مشواره في تصفيات كأس العالم بتعادل أمام نيبال
  • الأخضر يخسر أمام الأردن بثنائية
  • خسارة قاسية لـ منتخب سوريا أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • باريس ينافس برشلونة على نجم ليفربول
  • باريس سان جيرمان يسعى لإفساد مخطط ريال مدريد حول مبابي
  • باريس سان جيرمان يزاحم الأهلي على صفقة أوسيمين
  • زيدان: مبابي سيصنع التاريخ في ريال مدريد
  • ليزارازو: ما فعله مبابي رد فعل طبيعي لما تعرض له في «حديقة الأمراء»