قال ياسر نور الدين، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في نيويورك، إن المدارس الثانوية انضمت لاحتجاجات طلاب الجامعات في أمريكا المناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف "نور الدين" خلال رسالة على الهواء، أن مدرسة "جاكسون ريد" في ولاية واشنطن هي الأخرى رفعت قضية أمام المحاكم الأمريكية ضد إدارة المدرسة حيث منعت اتحاد الطلاب في الأربعة أشهر الماضية أن يعبروا بحرية تامة عن غضبهم من خلال رفع لافتات أو من خلال أي تعابير سلمية، هذا ما جعلهم يرفعون هذه القضية.

ولفت أن هذه التظاهرات ليست فقط من المسلمين أو العرب أو الفلسطينيين، لكن انضم لهم منذ أشهر بعيدة أمريكيين وأمريكيين من أصول أوروبية وأفريقية، وأيضا من اليهود أنفسهم ممن يرون أن القضية ليست عادلة.

وأوضح أن الجامعات على صفيح ساخن، والتظاهرات والاحتجاجات ما زالت مستمرة، كما مازال التخييم مستمرا، بما فيها جامعة كولومبيا في نيويورك على الرغم من أن بعض الطلاب قد استجابوا بالإدارة وفكوا الخيام، لكن الغالبية العظمى منهم ما زالوا يقبعون تحت الخيام، ولا يريدون الذهاب خارج أسوار الجامعة إلا بعد تحقيق المطالب بشكل عام.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شرطة نيويورك تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان على غزة

نقلت وكالة رويترز عن شهود قولهم إن شرطة نيويورك اعتقلت عددا من النشطاء خلال مظاهرة نظمها محتجون مؤيدون لفلسطين ومعارضون للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وسيطر المتظاهرون على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيسي واحتلوا جزءا كبيرا من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.

وجرى اعتقال بعض الأشخاص، لكن متحدثا باسم شرطة نيويورك قال إنه لن يكون لدى المسؤولين أي إحصاء دقيق قبل ساعات.

وقالت إدارة المتحف الفني إنه تم إغلاق المتحف قبل الموعد المحدد لذلك بساعة، بسبب الاضطرابات ووقوع مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.

الاعتقالات تمت في مدخل متحف بروكلين بنيويورك (وكالة الأناضول)

وقال شاهد من رويترز إن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو مدخل المتحف، ورغم منع حراس الأمن العديد من المتظاهرين من الدخول لكن البعض نجح في ذلك.

وتم تعليق لافتة من أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها "فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية"، بينما قالت منظمة مؤيدة للفلسطينيين إن النشطاء احتلوا المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة بإسرائيل وسحب أي تمويل من هذا القبيل.

وتتواصل في الولايات المتحدة المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وتقام أغلب هذه المظاهرات في الجامعات.

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية إن أكثر من 36 ألفا و280 شخصا استشهدوا في غزة منذ بدء العدوان العسكري الإسرائيلي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من مليون شخص يواجهون مستويات "كارثية" من الجوع مع تفشي المجاعة في أجزاء من القطاع.

مقالات مشابهة

  • وقفة.. حراك طلبة الجامعات في أمريكا وأوروبا
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين بمتحف بروكلين
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • كتائب حزب الله العراقية تندد بالعدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن
  • اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة
  • شرطة نيويورك تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان على غزة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. مدارس التكنولوجية التطبيقية
  • إسرائيل تحاول تطويق أزمة الخريطة المبتورة في حادث هو الثاني من نوعه خلال 8 أشهر
  • أول ضربة للحوثي منذ نحو 3 أشهر.. أمريكا وبريطانيا تستهدفان 13 موقعا في اليمن