رؤيا الأخباري:
2024-06-12@04:20:51 GMT

توضيح من وزارة العمل بشأن القضايا العمالية 

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

توضيح من وزارة العمل بشأن القضايا العمالية 

وزارة العمل: وحدة سلطة الأجور فصلت بـ 138 دعوى عمالية في الربع الأول من 2024

أفاد الناطق الإعلامي لوزارة العمل، بأن عدد الدعاوى العمالية التي سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في الربع الأول من عام 2024 بلغت 114 دعوى.

اقرأ أيضاً : فيديو - "الضمان الاجتماعي" تكشف لـ"رؤيا" تفاصيل تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز

وقال في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن وحدة سلطة الأجور فصلت بـ (138) دعوى عمالية في الربع الأول من 2024 منها (73) دعوى من الدعاوى المسجلة عام 2024 و(65) دعوى من سنوات سابقة، مشيراً إلى أن (41) دعوى ما زالت قيد النظر من العام الجاري 2024.

 وأشار إلى أن أن وحدة سلطة الأجور تعاملت مع (225) شكوى عمالية خلال الربع الأول من العام الجاري وقدمت لأصحابها النصح والإرشاد والمشورة القانونية إما بإقامة دعوى أمامها بحسب اختصاصها أو التوجه إلى محاكم الصلح المختصة.

 وأكد أن قرارات وحدة سلطة الأجور يتم تنفيذها من قبل دوائر التنفيذ المختصة كأنها قرارات صادرة عن المحاكم النظامية شريطة أن لا تخضع المبالغ المحكوم بها للتقسيط ويعفى من الرسوم والطوابع الادعاء المقدم من العامل لسلطة الأجور وكذلك قراراتها المقدمة للتنفيذ إلى دوائر التنفيذ.

وبين أن وحدة سلطة الأجور تقوم بإجراء الوساطة بناء على طلب العامل لحل النزاع بينه وبين صاحب العمل ويشترط في ذلك أن تجري هذه الوساطة خلال مدة ستة أشهر من تاريخ انتهاء عمله، علما أن وحدة سلطة الأجور تنظر فى الدعوى المقدمة اليها بحضور الطرفين أو من ينوب عنهما وتسقط الدعوى إذا تغيب العامل المدعي وتنظر فيها بحضوره إذا غاب صاحب العمل المدعى عليه وتصدر قرارها بحق الأخير فى هذه الحالة غيابياً ويكون قرارها قابل للإستئناف لدى محكمة الإستئناف خلال عشرة أيام من تاريخ تبليغه إذا كان المبلغ المحكوم به للعامل يزيد على مئة دينار.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة العمل العمالة قضايا محاكم الربع الأول من

إقرأ أيضاً:

انكماش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.5 % خلال الربع الأول

أظهرت أحدث بيانات مكتب الحكومة اليابانية الصادرة اليوم “الإثنين” انكماش اقتصاد اليابان خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 0.5 في المائة من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، الذي سجل نموا ربع سنوي بنسبة 0.1 في المائة.

وأشارت البيانات الأولية الصادرة اليوم إلى انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الأول بنسبة 1.8 في المائة سنويا، في حين كان المحللون يتوقعون انكماشا سنويا بنسبة 2 في المائة بعد نمو سنوي بنسبة 0.2 في المائة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وذكر مكتب الحكومة اليابانية أن الإنفاق الرأسمالي في اليابان سجل خلال الربع الأول انكماشا ربع سنوي بنسبة 0.4 في المائة وفقا للبيانات المعدلة، في حين ظل معدل انكماش الإنفاق الاستهلاكي عند مستوى 0.7 في المائة دون تغيير مقارنة بالبيانات الأولية الصادرة في وقت سابق.وام


مقالات مشابهة

  • توضيح جديد من البنك المركزي في عدن بشأن حظر التعامل مع البنوك الـ 6 في صنعاء
  • المجلس التصديري للصناعات الغذائية يكشف حجم الصادرات خلال الربع الأول من 2024
  • انكماش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.5 % خلال الربع الأول
  • وزارة النفط بصنعاء تصدر توضيح هام بشأن قاضي قضية حكم الإعدام بحق طفل قتل مغتصب شقيقته(بيان)
  • أوراسكوم للتنمية لا تمتلك حصص في شركة إف تي آي الألمانية
  • الحلقة الأولى| ملفات مصرية في مؤتمر العمل الدولي.. أجور القطاعين العام والخاص
  • “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية 3.4 % خلال الربع الأول من 2024
  • “هيئة الإحصاء”: الأنشطة غير النفطية تنمو بمقدار 3.4% خلال الربع الأول 2024
  • الإحصاء: 3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024
  • «الإحصاء»: 3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024