أطلق فرع القليوبية للتأمين الصحي سلسلة برامج تدريبية لهيئة التمريض الجدد، والتي تعقد للمرة الأولي ولليوم الثاني علي التوالي بقاعة تدريب مستشفى بنها النموذجي.
 

وحاضر في الدورات التدريبية فريق التدريب من الدكتورة مي محمد مسئولة الجودة، والدكتور إسلام هيبة مدير مكافحة العدوي.


وجاء التدريب باستخدام أساليب تدريب تعتمد علي توفير قدوة عملية للمتدربين من خلال عملهم، وإتاحة الفرص للتمريض الجدد لتنمية معرفتهم ومهاراتهم العلمية والعملية بالممارسات التمريضية واكسابهم المزيد من الخبرات والتدريب علي رأس العمل لتعزيز تطورهم التعليمي والمهني، وتزويدهم بالمفاهيم الحديثة، بما يتماشي مع الخطة الإستراتيجية لتدريب الفرق العاملة، كما تهدف سلسلة البرامج التدريبية إلي مساعدة الكوادر التمريضية حديثة التخرج وتقديم الدعم لهم للإنتقال من مرحلة الدراسة النظرية إلي الممارسة العملية في المستشفيات التابعة للفرع.


وبدوره أوضح الدكتور سيد جلال مدير الفرع أن سلسلة البرامج التدريبية والتأهيلية للتمريض الجدد تأتي في إطار حرص الفرع علي توفير تدريب مستمر لطواقم التمريض، بهدف رفع كفاءة وتنمية المهارات الفنية للتمريض الجدد بما يضمن توفير أفضل الخدمات والرعاية الصحية المتميزة للمرضي.
 

وأشار إلى أن البرامج التدريبية تساعد التمريض الجدد للإنتقال بشكل ناجح إلي بيئة العمل العملية من خلال توفير برامج إعداد وتهيئة أفضل بما يمكنهم من تكوين توقعات أكثر واقعية لبيئة العمل، كما تتيح البرامج التدريبية لكوادر التمريض الجدد زيادة الرضا الوظيفي بالتعرف علي حقوقهم وواجباتهم، والاندماج في الوسط التمريضي بشكل أكبر لتقديم ممارسات آمنة وفعالة.
 

ووجه مدير الفرع إدارة التدريب بضرورة التوسع في  البرامج العملية، والتدريب علي رأس العمل، واستحداث برامج تدريبية جديدة وتوفير التعليم المستمر، بما يتوافق مع احتياجات المتدربين ويتواكب مع كل ما هو جديد وحديث في المجال الصحي والتمريضي، لتقديم أفضل خدمات الرعاية التمريضية للمرضي بالمستشفيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية هيئة التمريض فريق التدريب بنها البرامج التدریبیة

إقرأ أيضاً:

معهد الأبحاث: بدء التسجيل بالدورة التدريبية الصيفية الـ45 لمرحلتي الثانوية والجامعية

أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية عن بدء التسجيل بالدورة التدريبية الصيفية ال45 لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية التي سينظمها المعهد من 14 يوليو حتى 15 أغسطس 2024.

وقالت مدير دائرة تنمية القوى العاملة بالمعهد منى الفيلكاوي في بيان صحفي اليوم لأحد إن التنظيم لهذه الدورات التدريبية الطلابية يأتي إيمانا بأهمية العنصر البشري كونه أحد أهم مصادر الثروة القومية.

وأضافت الفيلكاوي أن الدورات الطلابية تأتي تجسيدا لما ورد في نص المرسوم الأميري الصادر بشأن إنشاء المعهد والذي ينص على “تشجيع أبناء الكويت على ممارسة البحث العلمي وتنمية روح البحث لدى الجيل الناشئ”.

وبينت أن هذه الدورات حققت نجاحا كبيرا حيث استفاد منها في السنوات الماضية نحو 6278 طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت أن دورة هذا العام تم إعداد برنامج لها يسعى إلى تنمية عدة مهارات لدى الطلبة باستخدام أساليب تدريبية وعلمية والقيام بتجارب مختبرية وزيارات ميدانية وأنشطة ترفيهية ورياضية.

واشارت إلى عدد من البرامج العلمية التي ستطرح ومنها (لنصنع ما نتخيل) و(علم الأحياء الدقيقة) و(غذاء صحي لحياة أفضل) و(الطيور في حياتنا ولغاتها) و(استكشاف عالم الهندسة) و(عالم النانو) و(الهندسة الجينية).

وأكدت أن قبول طلبة المرحلة الثانوية مقتصر على طلبة وطالبات الصف ال10و ال11 (الفرع العلمي) على أن لا يقل المعدل الدراسي عن 75 بالمئة في حين سيقتصر قبول طلبة المرحلة الجامعية على الكليات العلمية من السنة الثانية فما فوق وطلبة كلية العلوم الحياتية وطلبة كلية الدراسات التكنولوجية على ألا يكون الطالب مسجلا في الفصل الصيفي ولا يقل معدله عن جيد أما طلبة المرحلة الجامعية من دول مجلس التعاون الخليجي فيشترط ألا يقل معدلهم الدراسي عن جيد جدا.

وحثت الفيلكاوي أولياء الأمور على تشجيع الطلبة بالانضمام لهذه الدورات لما لها من فائدة على مستقبلهم التعليمي والمهني مشيرة إلى أنها أسهمت بشكل إيجابي في إعداد الطلبة في مجالات الأبحاث المتاحة.

ودعت من يرغب بالتسجيل في هذه الدورة إلى زيارة الموقع الخاص بالتسجيل أو عن طريق الاتصال على الأرقام التالية 24989431-24989450 أو التواصل عبر البريد الالكتروني ([email protected]).

المصدر كونا الوسومدورة تدريبية معهد الأبحاث

مقالات مشابهة

  • تفاهم لتطوير المهارات الإدارية والشخصية والمهنية
  • معهد الأبحاث: بدء التسجيل بالدورة التدريبية الصيفية الـ45 لمرحلتي الثانوية والجامعية
  • العمل: دفعة جديدة من خريجي البرامج التدريبية المجانية على مهن التفصيل بالقليوبية
  • وزارة العمل تختتم البرامج التدريبية لفتيات الإسماعيلية على مهن "الأركت"
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية
  • قحيم يتفقد أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مركز الشهيد القائد بالحديدة
  • نقابة العاملين بالمرافق العامة: إنشاء مراكز تدريب لتطوير مهارات الموظفين
  • انطلاق المرحلة الأولى من البرامج التدريبية للمعلمات بالبحيرة
  • «التنمية المحلية» تعلن شروط الالتحاق بالدورات التدريبية للعاملين
  • مبادرة «أنت متطوع» بالإسكندرية تُنظم سلسلة من الورش التدريبية لتنمية مهارات الشباب