قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن كل المرافق والخدمات في مدينة رفح الجديدة، والبنية التحتية من طرق وصرف صحي ومياه وغيرها، بالمجان وغير مضافة على تكلفة الوحدة السكنية، ومدعمة من الدولة، ولا يشملها سعر الوحدة.

ووجه "شوشة"، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، الشكر والتحية والتقدير إلى رجال القوات المسلحة، قائلا إن من تحمل عبء بناء هذا الصرح الكبير أثناء الإرهاب في ذروته هم رجال القوات المسلحة، وكان من التضحيات التي قدموها لكي يبنوا هذه المنازل.

وأشار إلى أن طريق التنمية لن ينتهي، حيث تمت مراعاة في تخطيط مدينة رفح الجديدة أن تكون من مدن الجيل الرابع لتكون على نفس خطى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر ومدن التجمعات العمرانية، وأصبحت منافسة لها.

ولفت أن المجتمع المصري يهوى الزراعة، ولا سيما أهالي رفح والشيخ زويد، كما أن كل الخدمات تبدأ بالطرق، حيث أنشأت القوات المسلحة محاور من الطرق المختلفة حيث جاري إنشاء طريق دائري في الشيخ زويد ينقل الحركة إلى جنوب المدينة لإنعاش المنطقة التجارية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية (فيديو+صورة)

اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم السبت، عددا من البلدات والمدن الفلسطينية، واعتقلت عددا من المواطنين في مشهد يتكرر يوميا في الضفة الغربية.

  الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية "المطلوب المركزي" في مخيم جنين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن طفلا أصيب في كتفه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم بلاطة فجر اليوم، شرق مدينة نابلس شمال الضفة، وقد جرى نقله للمستشفى.

ورافقت القوات الإسرائيلية جرافة، عند اقتحامها المخيم، وسط إطلاق نار كثيف ومداهمة عدة منازل.

واقتحم الجيش الإسرائيلي، قرية برقة شمال غرب مدينة نابلس، كما اقتحم بلدة قصرة جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن "قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برطعة المعزولة خلف جدار الفصل والتوسع العنصري، جنوب مدينة جنين، شمال الضفة، واعتقلت عمالا من قطاع غزة من داخل عمارة سكنية بعد أن اعتدت عليهم بالضرب المبرح، كما فتشت عددا من منازل المواطنين".

وذكرت مصادر محلية أن "قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في بلدة حبلة جنوب قلقيلية فجر اليوم السبت، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات" وأطلقت القوات الإسرائيلية قنابل الصوت تجاه الشبان خلال اقتحامها مدينة قلقيلية.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم بلدة المغير، شمال شرق مدينة رام الله، واقتحمت بلدة دير أبو مشعل شمال غرب المدينة.

واقتحم الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، بلدة الزاوية غرب سلفيت، وفتش عددا من منازل المواطنين.

وتتواصل اقتحامات واعتداءات الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية تزامنا مع القصف الإسرائيلي لمناطق عدة في قطاع غزة، الذي تركز صباح اليوم السبت على مدينة رفح جنوب غزة، وخلف عشرات الجرحى.

المصدر: RT

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟
  • دخول قانون التجنيد "المثير للجدل" حيز التنفيذ في أوكرانيا
  • دخول قانون التجنيد "المثير للجدل" حيز التنفيذ في أوكرانيا
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض بكفرالشيخ
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض
  • محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية لمحكمة الرياض الجديدة
  • القوات الإسرائيلية تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية (فيديو+صورة)
  • نائب محافظ شمال سيناء يشهد عرض مسرحية السمسمية بالعريش
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس جامعة العلمين الجديدة
  • الخارجية تصدر بيانا حول الاتحاد الأوربي “لا يقف الموقف الأخلاقي الصحيح”