أعلنت الهيئة العامة للطرق، عن افتتاح تقاطع الطريق الدائري الثالث مع طريق عمر بن الخطاب، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتطوير البنية التحتية للطرق في منطقة المدينة وذلك بتكلفة تجاوزت 47 مليون ريال. وتبلغ أطوال الطرق بالتقاطع 13.5 كم، ويتميز بوجود 4 مسارات لكل اتجاه، مما يسهم في تسهيل حركة المرور وتقليل الازدحامات المرورية في المنطقة، كما تم بناء جسرين على هذا التقاطع لتحسين حركة المرور وضمان سلامة السائقين.


وتهدف الهيئة من خلال هذا المشروع إلى اختصار زمن الرحلة وتحسين مستوى السلامة المرورية، بالإضافة إلى تسهيل حركة الزوار القادمين إلى المسجد النبوي الشريف، وسهولة الوصول للمخططات السكنية والمنطقة الصناعية.
أخبار متعلقة 1400 مشارك.. إطلاق الملتقى الأول "نافس وشركاء النجاح" بجدةانخفاض معدل البطالة إلى 7.7 %.. أهم أرقام تقرير رؤية السعودية 2030 لعام 2023ويعد افتتاح التقاطع المروري على طريق الدائري الثالث مع طريق عمر بن الخطاب إنجازًا مهمًا يسهم في تحسين ترابط شبكة الطرق في المنطقة، ويعكس التزام الهيئة بتحسين البنية التحتية للطرق في المملكة بما يسهم في تحقيق مستهدفات إستراتيجيتها الطموحة التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الهيئة العامة للطرق الطريق الدائري الثالث تطوير البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

بلمهدي يزور حاجين جزائريين بمستشفى المدينة المنورة

قام وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، مساء أمس السبت، بزيارة مريضين جزائريين يرقدان في مستشفيين بالمدينة المنورة بالمملكة السعودية.

ورافق الوزير، سفير الجزائر لدى المملكة العربية السعودية شريف وليد، والمدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة صالح بوطرفة. ورئيس مركز المدينة المنورة للبعثة الجزائرية للحج جمال عمي.

وزار الوفد، مواطنة جزائرية قدمت للأراضي المقدسة لأداء الحج قبل أن تصاب بوعكة صحية نقلت على أثرها إلى مستشفى المدينة المنورة. تحت اشرافي فريق طبي جزائري-سعودي.

كما زار الوزير ومرافقوه حاج جزائري آخر يرقد بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة.

وقال بلمهدي، في تصريحات صحفية نقلها التلفزيون الجزائري: “استكمالا للاطلاع على التحضيرات وكل الإجراءات التي تتكفل بحجاجنا الميامين. قمنا بزيارة حاجين جزائريين في مستشفيين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في المدينة المنورة. رفقة إخواننا من المملكة”.

وطمأن الوزير، على حسن التكفل بالحاجين، وتحسن وضعهما الصحي.

مقالات مشابهة

  • غلق منزل كوبري تقاطع محور محمد نجيب.. اعرف التحويلات المرورية
  • إزدواج طريق قنا ـ الأقصر الصحراوي يُنشط حركة السياحة
  • تصنيف دولي يضع دولة عربية بالمرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!
  • "عربية محملة بالأسمنت"| بالصور.. حادث تصادم أعلى الدائري الإقليمي اتجاه السادات
  • إنقاذ حياة حاج تعرض لجلطة قلبية بالمدينة المنورة
  • إغلاق مؤقت لجسور تقاطع طريق أبو حدرية مع طريق "صفوى - المطار" للصيانة
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • بدء أعمال التحويلة المرورية للمرحلة الثانية على طريق الملك عبدالعزيز اتجاه الميناء
  • بلمهدي يزور حاجين جزائريين بمستشفى المدينة المنورة
  • دبي.. افتتاح جسر رئيسي ضمن مشروع تطوير تقاطع جرن السبخة مع شارع «محمد بن زايد»