شهد السفير كريستيان برجر رئيس بعثة الإتحاد الأوربى، والسيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان، والكاتب الصحفى حسن أبو العلا مدير المهرجان، حفل ختام مهرجان أسوان الدولي في دورته الثامنة، بمشاركة كوكبة لامعة من نجوم الفن والسينما المصرية والعربية والأجنبية، بالإضافة إلى النقاد والصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة.

وفى هذا الإطار كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام للمحافظة بحضور الحفل الختامى وإعلان وتوزيع الجوائز للفائزين بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثامنة والذي أقيم فى الفترة من 20 إلى 25 إبريل الجاري.

ومن جانبه أشاد اللواء أشرف عطية بالنجاح الذى حققه مهرجان أفلام المرأة فى دورته الحالية، مؤكدًا على دور المهرجان الحيوي في إثراء المنتج الفنى والثقافي داخل محافظة أسوان العريقة، وخاصة فى ظل المشاركة الواسعة للكثير من نجوم وأعلام السينما المصرية والعالمية.

كما حضر المهرجان النقاد والكتاب والإعلاميين مما يساهم في استمرار تألق أسوان وانطلاقها نحو العالمية باحتضانها واستضافتها لفعاليات هذا المهرجان وغيره من المهرجانات الدولية الأخرى.

وقدم أشرف عطية الشكر والتقدير للجنة المنظمة للمهرجان نظرًا لجهودها المبذولة فى التنظيم الجيد وتقديم هذه الدورة في أبهى صورها بعد نجاحها فى السبع دورات السابقة.

يذكر إنه شارك بالمهرجان 76 فيلمًا يمثلون 36 دولة ما بين الأفلام الطويلة والقصيرة وذات الأثر، وأفلام الورش، والفيلم المصرى، والبرامج المتنوعة، علاوة على 6 أفلام فلسطينية، وشهد حفل الإفتتاح تكريم لعدد من النجمات والشخصيات العامة النسائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار أسوان الأتحاد الاوربى محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، شهد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي يوم المراقبة المميز للتمرين المشترك متعدد الجنسيات “إيفيس 2024″، وختام مشاركة وحدات من القوات المسلحة في التمرين، الذي نفذت مناوراته في معسكر كارتال بمدينة إزمير بتركيا، بمشاركة قوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وذلك بحضور فخامة رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان.

ونفذت القوات المشاركة في ختام التمرين عددًا من السيناريوهات القتالية والمناورات الميدانية، اشتملت على عمليات الإسناد الجوي القريب، والرماية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة باستخدام الذخيرة الحية، إلى جانب عمليات البحث والإنقاذ، والتصدي لتهديدات الطائرات المسيرة.

اقرأ أيضاًالمملكةبزيادة نحو 100 ألف مقعد.. “سار”: رفع الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين السريع بموسم الحج الحالي

ونجحت وحدات القوات المسلحة في تحقيق أهدافها من المشاركة في التمرين، التي تمثلت في التدريب على التخطيط، وتنسيق العمليات المشتركة في بيئة عمليات مختلفة، وتعزيز التعاون العسكري بين الدول المشاركة، وتعزيز القدرة على إدارة وتنفيذ المهام القتالية المشتركة باستخدام مختلف الأسلحة الحديثة، إلى جانب تطوير التعاون بين الوحدات المشاركة لمواجهة التهديدات غير التقليدية.

حضر فعالية يوم المراقبة المميز وختام تمرين “إيفيس” عدد من وزراء الدفاع وكبار القادة العسكريين في الدول المشاركة، فيما حضره من الجانب السعودي نائب رئيس أركان القوات البرية اللواء الركن أحمد المقرن، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا فهد أبو النصر، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • ختام فاعليات مهرجان سوما باي لرياضات التحمل بمشاركة 1000 متسابق
  • أشرف عطية يتابع مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • تنفيذ 98.5% من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • في دورته الخمسين.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11سينمائي
  • رئيس الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين "إيفيس 2024"
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس الأركان يشهد ختام تمرين "إيفيس"
  • رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • اللواء الغيثي يشهد ختام النسخة 15 من دورة “تأمين الفعاليات” التخصصية
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي| تقليد جديد لرموز الزمن الجميل في الدورة 50