المناطق_واس

رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – نظير المستهدفات التي تحققت للرؤية الطموحة رؤية المملكة 2030 خلال الأعوام الـ 8 الماضية.

ونوّه سمو أمير منطقة القصيم بأن رؤية المملكة 2030 منذ أن انطلقت بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ودعم وإشراف مباشر من عرّاب الرؤية سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – وهي تمضي نحو مستهدفاتها بخطى حثيثة، لترسم مستقبل مضيء ومشرق للوطن الغالي، بركائزها ومحاورها نحو مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر و وطن طموح.

أخبار قد تهمك اختتام اليوم الثاني من اختبارات المرحلة النهائية لأولمبياد “أذكى” بمنافسة 298 طالباً وطالبة 26 أبريل 2024 - 12:27 صباحًا ‏أمير الرياض‬⁩ يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز 25 أبريل 2024 - 11:48 مساءً

وأوضح سموه بأنه وتزامنًا مع العام الثامن لإطلاق رؤية المملكة الطموحة, كشف التقرير السنوي لرؤية السعودية 2030 لعام 2023، بأنها مكتملة وتسير على المسار الصحيح، في حين قدرت مؤشرات الأداء الرئيسة لعام 2023 بـ243 مؤشرًا، حقق 81% من مؤشرات الأداء للمستوى الثالث مستهدفاتها، فيما تخطت 105 مؤشرات مستهدفاتها المستقبلية لـعامي 2024/ 2025، وهذا بفضل من الله يعكس الاهتمام والمتابعة المستمرة من القيادة الرشيدة – أعزها الله – ، لتشهد المملكة مع هذه المنجزات العظيمة نموًا تاريخيًا غير مسبوق، يحقق مستهدفات الرؤية الطموحة لبناء مستقبل الأجيال في الوطن الغالي وتحسين جودة الحياة، في جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية.
واختتم سمو أمير منطقة القصيم تصريحه، بالدعاء للمولى -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين مهندس الرؤية وقائدها، وأن يديم على الوطن الأمن والأمان والعزة والاستقرار وأن يرزقنا شكر نعمته.

26 أبريل 2024 - 12:58 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة الحدود الشمالية25 أبريل 2024 - 11:43 مساءًأمير الحدود الشمالية: رؤية 2030 حققت لمنطقتنا قفزات نوعية واستثنائية أبرز المواد25 أبريل 2024 - 11:17 مساءًالأمير فيصل بن بندر يزور مهرجان الألبان والأغذية بمحافظة الخرج أهم الاخبار25 أبريل 2024 - 11:13 مساءًوزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة 82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية أبرز المواد25 أبريل 2024 - 11:06 مساءًنائب أمير مكة: رؤية 2030 حققت مؤشرات إيجابية تبشر بنمو اقتصادي مطرد وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة أبرز المواد25 أبريل 2024 - 11:00 مساءًأمير مكة المكرمة: رؤية 2030 تحمل في طياتها تباشير الخير والرخاء والازدهار25 أبريل 2024 - 11:43 مساءًأمير الحدود الشمالية: رؤية 2030 حققت لمنطقتنا قفزات نوعية واستثنائية25 أبريل 2024 - 11:17 مساءًالأمير فيصل بن بندر يزور مهرجان الألبان والأغذية بمحافظة الخرج25 أبريل 2024 - 11:13 مساءًوزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة 82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية25 أبريل 2024 - 11:06 مساءًنائب أمير مكة: رؤية 2030 حققت مؤشرات إيجابية تبشر بنمو اقتصادي مطرد وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة25 أبريل 2024 - 11:00 مساءًأمير مكة المكرمة: رؤية 2030 تحمل في طياتها تباشير الخير والرخاء والازدهار اختتام اليوم الثاني من اختبارات المرحلة النهائية لأولمبياد "أذكى" بمنافسة 298 طالباً وطالبة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمیر منطقة القصیم بن عبدالعزیز مساء أمیر أبریل 2024 أمیر مکة

إقرأ أيضاً:

مدير "القومي للتنمية المستدامة": الحوكمة أداة رئيسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة؛ ورشة عمل حول أداء مصر في مؤشرات الحوكمة الدولية وذلك بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بحضور عدد من الخبراء من الأكاديميين والقطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني.
وخلال الجلسة أشارت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إلى تقرير أداء مصر في مؤشرات الحوكمة الدولية الذي يتم إعداده من خلال المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدة أن الحوكمة محفز وأداة رئيسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، موضحة أن التقرير يتم إصداره للعام الرابع على التوالي، ليوضح وضع مصر في مؤشرات الحوكمة الدولية.

 ولفتت إلى أن التقرير يشمل هذا العام  عدد من التوصيات لتحسين وضع مصر في تلك المؤشرات.

كما لفتت إلى مؤشر الحوكمة الوطني الذي يهدف إلى رصد الأداء ووضع تقرير سنوي للحوكمة، والذي يعد أداة داعمة لتحقيق أهداف التنمية، والذي تم إعداده بشكل تشاركي مع كل الجهات بالدولة.
وأوضح د. عمر عبد الله، رئيس مجموعة العمل لمشروع الحوكمة الاقتصادية أن هناك تعاون وثيق بين المشروع والمعهد في العديد من الأنشطة الخاصة بتحسين أداء مصر في المؤشرات الدولية المختلفة، مشيرًا إلى أن الأهداف الرئيسية لمشروع الحوكمة الاقتصادية؛ والتي تشمل تحسين أداء مصر في المؤشرات الدولية، وبناء قدرات العاملين المدنيين بالدولة، لافتًا إلى أهمية الورشة التي تقيس وضع مصر في مؤشرات الحوكمة الدولية، والجهود الوطنية لمحاولة تحسين تلك الأوضاع.
من جانبه أكد د. خالد زكريا، استشاري مشروع الحوكمة الاقتصادية أهمية تقرير أداء مصر في مؤشرات الحوكمة الدولية، والذي يعد تقريرًا كاشفًا عن الأوضاع فيما يتعلق بتطور أداء مصر في تلك المؤشرات.

وأوضح أن الورشة تأتي في إطار التعاون المشترك بين المعهد ومشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتي تهدف إلى إثارة عدد من القضايا المهمة في ضوء نتائج المؤشرات الدولية والتي تعد مؤشرات محددة تعطي رؤية أكثر واقعية بشأن وضع مصر في تلك المؤشرات وما يجب اتخاذه من إجراءات لتحسين تلك الأوضاع.
واستعرضت د. أسماء عزت، مدير مركز الحوكمة بالمعهد، ملامح تقرير تصنيف مصر في مؤشرات الحوكمة 23/2024، الصادر عن المعهد، مشيرة إلى نشأة مفهوم الحوكمة، ومبادئ الحوكمة الجيدة التي تشمل المشاركة وسيادة القانون والشفافية والمساءلة والمحاسبة والاستجابة والعدالة والشمولية والفعالية والكفاءة وتوافق الآراء، لافتة إلى أهمية رصد أداء مصر في مؤشرات الحوكمة ودور المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة في هذا الصدد. كما قدمت عرض موجز لتقرير أداء مصر في مؤشرات الحوكمة والذي يتضمن 14 مؤشر صادر عن 11 مؤسسة عالمية وإقليمية، حيث كشف التقرير عن تحسن أداء مصر في مؤشرات الابتكار العالمي، والسلام الإيجابي، والقوة الناعمة العالمي، والحرية الاقتصادية، ومؤشر تشاندلر للحكومة الجيدة، بالإضافة إلى مؤشرات الحوكمة العالمية المتمثلة في مؤشر حق التعبير والمساءلة. 
كما أشارت د. عالية عارف، مستشار المعهد ومدير وحدة التخطيط الاستراتيجي إلى تطور مفهوم الحكومة والركائز التي يعتمد عليها والتي تختلف من مؤسسة إلى مؤسسة، مؤكدة أنه يمكن اعتبار الحوكمة هي وسيلة لتحقيق التنمية المستدامة، وفي ذات الوقت يتم العمل على حوكمة التنمية المستدامة لتتضمن عدد أكبر من الأطراف الفاعلة في المنظومة بالإضافة إلى الدولة، موضحة أن التقرير أعطى نظرة شاملة من عدة جوانب على أداء مصر في مؤشرات الحوكمة، حيث صاغ التقرير خطة عمل تتضمن 4 أهداف رئيسية هي المساءلة والشفافية ومكافحة الفساد، والإصلاح الإداري والتحول الرقمي، والمشاركة والإدماج والحقوق، ودعم الابتكار والتنافسية، وتم تقسيم تلك الأهداف وفقا للفترة الزمنية والجهات المنوط بها التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • مدير "القومي للتنمية المستدامة": الحوكمة أداة رئيسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030
  • عواطف العلياني : دور المرأة السعودية بدأ بعد رؤية 2030 التي تصب في مصلحة الجيل الجديد
  • أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين
  • أمير منطقة القصيم يكرم 7 فائزين بجائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز من تعليم المنطقة
  • أمير منطقة حائل يزور مقر منارة حائل الفضائية
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع لجنة التوطين العليا بالمنطقة
  • التدريب التقني بعسير تحتفل بخريجيها للعام 1445 هـ
  • أمير منطقة القصيم يوجه بإطلاق جائزة الفريق التطوعي المتميز
  • برعاية سعادة محافظ محافظة أبانات.. ثانوية الجرذاوية تحتفي بالطلاب خريجي الصف الثالث الثانوي للعام 1445 هـ وختام الأنشطة والبرامج
  • الأمير حسام بن سعود يكرّم الفائزين والفائزات بجائزة الباحة للإبداع والتميز