أكد طارق السيد نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن ملف المغربي خالد بوطيب يعتبر "كارثة كبيرة" داخل الزمالك بعد العقوبة المفروضة من جانب الفيفا والمحكمة الرياضية، مشيرًا إلى أنه يجب تفادي تلك الأخطاء مستقبلًا، وضرورة انتقاء الصفقات بشكل جيد، وأن يكون هناك حرص على وجود لاعبين تحقق الإضافة الفنية بعيدًا عن المصالح والوكلاء.

طارق السيد: ملف بوطيب كارثة داخل الزمالك.. وواثق في قدرات اللاعبين أمام دريمز

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "لا أريد أن يتم ارتكاب الأخطاء الخاصة بالتعاقدات مجددًا، وصفقة خالد بوطيب كلفت نادي الزمالك 5 مليون يورو، وعقد زيزو في البرتغال كان 12 ألف دولار شهريًا".

تقسيمة فنية قوية بمران الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز تدريبات خاصة لحراس الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني

وأضاف: "تعاقد الزمالك مع بوطيب بمبالغ طائلة، بينما قام بضم زيزو مقابل 250 الف دولار، تم التعاقد مع المهاجم المغربي مقابل مليون و900 الف دولار.. لا أعرف من يقوم باختيار اللاعبين في الأندية".

وأتم: "أثق كثيرا في لاعبي الزمالك ولا بد أن يثقوا في أنفسهم من أجل تخطي دريمز الغاني".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزمالك ومنتخب مصر الزمالك منتخب مصر طارق السيد زيزو

إقرأ أيضاً:

العمليات اليمنية تستنزف قدرات البحرية الأمريكية

 وسلّطت مجلةُ "فورين بوليسي" الأمريكية الضوءَ على التكاليف الباهظة التي تتحمَّلُها البحريةُ الأمريكية في مواجهة العمليات اليمنية، وذكرت في تقرير جديد نشرته الجمعة، أنه "بعدَ عشرين عاماً من عمليات الانتشار غير المتنازع عليها إلى حَــدٍّ كبير في الشرق الأوسط، أصبح لدى البحرية الأمريكية الآن خصمٌ في اليمن يرُدُّ بإطلاق النار".

وأضافت المجلة أن "الاستنزافَ الضارَّ للذخائر الأمريكية الدقيقة يفوق الخبرة الأمريكية في مجال الدفاع الصاروخي والطائرات بدون طيار"، مشيرة إلى أنه خلال الأشهر الماضية "استهلكت البحريةُ من صواريخ توماهوك الهجومية البرية في يوم واحد أكثرَ مما اشترته في عام 2023 بأكمله".

 وكان موقع "بريكينغ ديفينس" العسكري الأمريكي قد نشر يومَ الخميس تقريرًا أكّـد فيه أن "تكلفةَ إنفاق أسلحة الأسطول السطحي الباهظة الثمن لمواجَهة الطائرات المسيَّرة اليمنية الأقل كلفة والصواريخ الباليستية المضادة للسفن وصواريخ كروز في البحر الأحمر، دفعت البحريةَ الأمريكية إلى تسريع استكشافِها لبدائلَ أرخصَ".

ونقل الموقع عن الأدميرال فريد بايل، مدير الحرب السطحية، في البحرية الأمريكية قوله: إن "البحرية بحاجة بالتأكيد إلى الاستثمار في معدات أرخص".

وكان وزير البحرية الأمريكية، كارلوس ديل تورور، قال الشهر الماضي إن قواته استنفدت ذخائرَ دفاعيةً بأكثرَ من مليار دولار؛ لمواجهة الطائرات المسيرة والصواريخ اليمنية، بدون تكلفة تشغيل السفن الحربية والغارات العدوانية الجوية والبحرية على اليمن، والتي لم تنجح في الحد من العمليات اليمنية.

وأكّـد الموقع الأمريكي أن "الحلولَ الجديدة لا تزال بعيدةَ المنال" مُشيراً إلى أن البحرية الأمريكية لا زالت مضطرَّةً لإعادة بناء مخزوناتها من الصواريخ الدفاعية باهظة الثمن.

وتعتمدُ البحرية الأمريكية على استخدام صواريخ (إس إم-2) وَ(إس إم-6) التي تزيد كلفة الصاروخ الواحد منها عن مليونَي دولار و4 ملايين دولار على الترتيب؛ الأمرُ الذي يكبِّدُ واشنطن تكاليفَ يوميةً هائلة، بدون تحقيق أي نجاح في الحد من العمليات اليمنية.

مقالات مشابهة

  • تشافي يعلن قائمة برشلونة أمام رايو فاليكانو بالدوري الإسباني
  • العمليات اليمنية تستنزف قدرات البحرية الأمريكية
  • وارهول وفان جوخ وهوكني يهيمنون على مزادات نيويورك لدار كريستيز
  • إياب نهائي كأس الكونفدرالية... مدرب نهضة بركان يؤكد أن فريقه على أتم استعداد لمواجهة الزمالك غدا
  • الشعباني: طرحنا جميع السيناريوهات الممكنة واللاعبون على أتم الإستعداد لمواجهة الزمالك المصري
  • الزمالك بالأبيض الكامل أمام نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية
  • الأهلي ينهي مرانه الرئيسي استعدادًا لمباراة الترجي
  • تفاصيل مران الزمالك اليوم استعدادًا لمواجهة نهضة بركان في الكونفدرالية
  • ميسي الأعلى أجرا في الدوري الأميركي الشمالي
  • استعدادًا لـ«يورو 2024».. منتخب سويسرا يعلن قائمة تضم 38 لاعبًا