تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الفائزين في مُسابقة أفضل مقرر إلكتروني على منصة Thinqi، والتي اطلقتها جامعة بنها في ديسمبر 2023، في إطار خُطة الجامعة لدعم التعليم الإلكتروني والتعلم الهجين.

وثمن الوزير مُبادرة جامعة بنها؛ لإطلاق هذه المسابقة؛ كخُطوة رائعة لدعم التعليم الإلكتروني والتعلم الهجين في مصر؛ بهدف تحفيز أعضاء هيئة التدريس على ابتكار وتطوير مقررات إلكترونية مُميزة تُلبي احتياجات الطلاب وتُسهم في إثراء تجربتهم التعليمية.

من جانبها، أعربت الدكتورة عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية والمشرف على بنك المعرفة المصري، عن سعادتها بالفائزين في هذه المسابقة المميزة، التي تساهم في الارتقاء بجودة التعليم وتوفير مُحتوى تعليمي غني ومتنوع للطلاب.

وأشارت مساعد الوزير للشئون الفنية والمشرف على بنك المعرفة المصري، إلى أن منصة (Thinqi) هي منصة تعليمية تُتيح لأعضاء هيئة التدريس وضع المقررات الإلكترونية للطلاب بصورة تفاعلية، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية نظام إدارة التعلم  (Thinqi)بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبنك المعرفة المصري؛ لتمكين أعضاء هيئة التدريس والطلاب من الاستفادة من محتوى بنك المعرفة المصري في دعم المقررات الدراسية، بجانب توحيد نظام إدارة التعلم بين الجامعات الحكومية مع الحصول على إحصائيات عامة عن مدى استخدام التكنولوجيا في التعليم، والاستفادة من أدوات التأليف والفصول الافتراضية والمحتوى الكثيف ببنك المعرفة المصري والاختبارات الإلكترونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إحتياجات الطلاب أعضاء هيئة التدريس اختبارات التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات الحكومية الدكتور أيمن عاشور الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي المعرفة المصری

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: الانتهاء من مناهج اللغة الثانية لطلاب الإعدادية ولا تضاف للمجموع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم اعداد مناهج اللغة الثانية للمرحلة الاعدادية في المواد التي سيتم تطبيقها العام المقبل موضحا أنها ستكون نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع.

وأشار الوزير خلال مؤتمر صحفي يعقد الان، إلى أن النشاط البحثي في المواد من الأمور  المهمة، لتحقيق نواتج التعلم.

وتابع  سيتم مراجعة مواد المرحلة الابتدائية لادخال تكنولوجيًا المعلومات في المناهج، وهذا ما تم مناقشته مع وزير الاتصالات.

ويتحدث الوزير خلال اللقاء عن استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024، وكذا استعدادات امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم عن مواجهة الغش: لا بد من تكاتف الجميع
  • وزير التعليم: الانتهاء من مناهج اللغة الثانية لطلاب الإعدادية ولا تضاف للمجموع
  • إنشاء منصة للتحويلات الجامعية قريبا
  • جامعة عين شمس تطلق برنامجًا جديدًا لتعزيز التعليم الرقمي والشراكات الدولية
  • تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البُعد السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البعد في البحث العلمي
  • هيئة الاستشعار من البُعد تكرم الفائزين بالجوائز السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • وزير التعليم: التربية السليمة هي أساس بناء شخصية الطالب
  • وزير التعليم: التربية الإيجابية فى المدارس تهدف إلى تحلي الطلاب بالأخلاق الحسنة
  • تعزيزا للتعاون الثنائي.. وزير التعليم العالي يجري مباحثات مع نظيره بجمهورية الغابون