عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة، قال إن المقابر الجماعية في القطاع تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيي، وأن جرائم الاحتلال تستدعي محاسبة القوات الإسرائيلية على ما ترتكبه من انتهاكات.


وجاء أيضًا:  نعمل على توثيق الانتهاكات الإسرائيلية وتقديمها للمنظمات الدولية لمعاقبة قوات الاحتلال، وأن هناك  9 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي بالقطاع إلى جانب عدد من المستشفيات الميدانية، وجهود مكثفة لإعادة تشغيل جزء من المباني المدمرة بمجمع الشفاء الطبي.


وتابع: تنسيق مكثف لاستقبال مرضى شمال القطاع لا سيما الذين يعانون مرض السرطان لتقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربى يرحب بقرار مجلس الأمن الداعى لوقف فورى لإطلاق النار بغزة

رحب البرلمان العربى، باعتماد مجلس الأمن الدولى قرارًا يدعو إلى وقف فورى تام وكامل لإطلاق النار فى قطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلى بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى ديارهم والنفاذ الآمن والسريع للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع ورفض أى تغيير ديموغرافى.

واعتبر البرلمان العربى، في بيان اليوم الثلاثاء، هذا القرار بمثابة خطوة فى الاتجاه الصحيح لوقف العدوان المتواصل وحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني، رغم تأخره أكثر من 8 أشهر منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر الماضى بسبب الفيتو الأمريكي، داعيًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى إلزام الاحتلال الإسرائيلى بتنفيذ القرار دون تأخير وبدون أية شروط، وكذلك القرارات السابقة الصادرة عن الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية.. مؤكدًا دعم البرلمان العربي ومساندته للشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه غير قابلة للتصرف، بما فيها تقرير المصير، وعودة اللاجئين، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 33 جنديًا خلال 48 ساعة بغزة
  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • البرلمان العربى يرحب بقرار مجلس الأمن الداعى لوقف فورى لإطلاق النار بغزة
  • طبيب نرويجي: الكوادر الطبية في قطاع غزة تقوم بأعمال أسطورية
  • الصحة بغزة تحذر من توقف محطة الأكسجين الوحيدة بمدينة غزة لنفاد الوقود
  • بالفيديو.. وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: الوضع الإنساني بغزة كارثي ولا يمكن وصفه
  • الإمارات تدين الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين
  • الخارجية: سورية التي وقفت دائماً في الخندق الفلسطيني لمواجهة الفاشية الصهيونية تؤكد مجدداً ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومساءلة “إسرائيل” وحكومتها الفاشية أمام المحاكم الدولية بهدف وقف هذه المذبحة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفل
  • باقري كني: على حكومات الدول العمل على وقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة