وجه حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الجمعة، مديريتي العمل في جنوب وشمال سيناء بتكثيف الجهود، والتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية في المحافظين لتعزيز علاقات العمل في كافة مواقع الإنتاج والعمل، والإستمرار في صناعة بيئة عمل لائقة، تساهم في عملية التنمية التي تشهدها سيناء.

إطلاق حملات السلامة والصحة المهنية

وتأتي توجيهات الوزير شحاتة، تزامُنًا مع إحتفالات الدولة المصرية بالذكرى رقم 42 لتحرير سيناء التي حلت أمس الخميس الموافق 25-4-2024، ويشار هنا إلى أن الوزير شحاتة، قام منذ بداية عام 2023، وحتى الآن بالعديد من الجولات في جنوب سيناء، لدعم ملف العمل، بإطلاق حملات السلامة والصحة المهنية، وتوفير فرص العمل، خاصة لذوي الهمم، وإفتتاح ملتقيات توظيف، ودورات تدريب مهني، وزيارة مشروع التجلي الأعظم، وتسليم وثائق تأمين على الحياة لعمالة غير منتظمة، وقراره بتسليم عربة تدريب متنقلة، لتدريب بدويات منطقة سانت كاترين على المهن التراثية، والتي حظيت بإشادة من مدير عام منظمة العمل الدولية بالقاهرة إيريك أوشلان خلال زيارته إلى تلك «العربة»، نهاية العام الماضي.

 

فرص العمل في سيناء

وكانت وزارة العمل قد أعلنت مؤخرا عن إحصائية تفيد توفير فرص عمل لـ870 شابًا وفتاةً، منهم 140 من ذوي الهمم داخل 22 منشأة، بشمال سيناء، وذلك على مدار الثلاث سنوات الماضية من 2021 وحتى 2023، في قطاعات "الفنادق والتشييد والبناء والتعليم، وغيرها كما نظمت مديرية العمل هناك، ولأول مرة دورة تدريبية في مجال ريادة الأعمال للفتيات بمركز تدريب العريش، وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، بهدف توعية 21 فتاة على كيفية إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، ومتناهية الصغر، وتوعيتهم أيضا بثقافة العمل الحر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية سيناء وزارة العمل العمل جنوب سيناء شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

القابضة للمياه: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى،  ورشة عمل "اعداد دليل إجراءات العمل الموحد للسلامة والصحة المهنية "، بالتنسيق بين إدارة الجودة ودعم النزاهة والإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة، بمشاركة مديري عموم السلامة والصحة المهنية ودعم النزاهة بالشركات التابعة.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بأهمية توحيد إجراءات العمل بين الشركات التابعة في كافة المجالات والالتزام بتطبيق مبادئ الحكومة ودعم النزاهة.

وتهدف ورشة العمل الي وضع وتحديد إجراءات العمل والدورة المستندية للإدارات العامة للسلامة والصحة المهنية علي مستوى الشركة القابضة وشركاتها التابعة من خلال دليل إجراءات عمل موحد.

ومن جانبها، أكدت غادة عبد الوهاب رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة القابضة، أهمية التعاون بين دعم النزاهة والسلامة والصحة المهنية في توحيد إجراءات العمل  بين الشركات التابعة كخطوة للتطوير من أداء الإدارات في كافة المجالات.

وأشار العميد عمرو الشيخ مدير عام السلامة والصحة المهنية بالقابضة إلى أهمية الدليل والهدف من توحيد كافة الاجراءات على مستوى الشركات وانعكاس ذلك علي آلية العمل بالسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة عمل خالية من المخاطر

وبدوره أكد احمد جمال مدير إدارة الجودة ودعم النزاهة بالشركة القابضة علي أن دليل إجراءات السلامة والصحة المهنية يأتي ضمن خطة الإدارة في توحيد إجراءات العمل لكافة القطاعات والإدارات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة.

IMG-20240531-WA0017 IMG-20240531-WA0015 IMG-20240531-WA0014 IMG-20240531-WA0016 IMG-20240531-WA0013 IMG-20240531-WA0012 IMG-20240531-WA0011

مقالات مشابهة

  • القابضة للمياه: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية
  • وزارة التضامن في أسبوع.. حملات توعية وقوافل طبية ومبادرات تنموية
  • «الزراعة» تتعاون مع «السلامة الغذائية الإماراتية» في مجالات الصحة النباتية
  • وزير العمل يتفقد مركزي تدريب مشروع مهني ويحاور المتدربين
  • رئيس الفتوى والاعلام الدينى بالازهر يطالب دمج الدين والثقافة الدينية فى حركة الحياة الوظيفية بالاسكندرية
  • إرشادات هامة لتجنب المخاطر في بيئة العمل تستعرضها ندوة توعوية بـ«كهرباء جنوب الدلتا»
  • الإسماعيلية تناقش الابتكار والإبداع في بيئة العمل بالقطاع الحكومي
  • تتويج بنك مسقط بجائزة عالميّة كأفضل مكان للعمل لعام 2024
  • المنوفية تناقش مبادئ السلامة والصحة المهنية وتحقيق بيئة عمل آمنة
  • «مبادئ السلامة والصحة المهنية وتحقيق بيئة عمل آمنة» ندوة توعوية بالنيل للإعلام بالمنوفية