هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاتحاد المصري للجمباز، بعد تأهل 6 لاعبين إلي أولمبياد باريس 2024، عبر الكوتة القارية، ممثلاً عن القارة الإفريقية.

وتأهل المنتخب الوطني للجمباز الإيقاعي؛ بعد حصد ذهبية الفرق، وذهبية الفردي ببطولة إفريقيا في نسختها الـ18، المقامة في كيجالي عاصمة دولة رواندا.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، دعم ومساندة أبطالنا الرياضيين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث شهدت المنظومة الرياضية العديد من النجاحات، وكذلك حرص لاعبي مصر على تقديم أفضل ما لديهم من أداء والذى يُتوج بتحقيق مختلف الألقاب.

وبهذا الأمر، أصبحت مصر أكثر بلد عربي وإفريقي تأهل لاعبوه إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس 2024، بإجمالي 138 لاعبًا ولاعبة في 21 رياضة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

انتهاء معسكر الرياضة من أجل التنمية لياقتي مهاراتي بنادي المراغة الرياضي

أنهت الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ومنظمة اليونيسف فعاليات معسكر برنامج الرياضة من أجل التنمية بنادي المراغة الرياضي التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج تحت شعار لياقتي مهارتي .

يأتي ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور عمرو الحداد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتورة غادة جمال مدير عام الادارة العامة للقاعدة الشعبية والدكتورة سامية عيد منسق البرنامج بوزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة .

ويجري تنفيذ معسكر برنامج الرياضة من أجل التنمية بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للتنمية الرياضية" ومنظمة اليونيسيف لعدد ١٠٠ مشارك من  للمرحلة السنية من ١٠ : ١٥ سنة .


يعتبر هذا المعسكر من إجمالي عدد خمسة معسكرات سوف يتم تنفيذها بمحافظة سوهاج وتم تنفيذ المعسكر بواسطة مدربات متخصصات من المحافظة . 

يهدف البرنامج إلى اكساب الفتيات المهارات الحركية والإجتماعية وكيفية التواصل السليم وتنمية القدرات الجسمية والعقلية من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني والحركي وكذلك تنفيذ أنشطة دؤي من خلال دوائر دؤي. 

ويقدم البرنامج مجموعة من الأنشطة والتي تنفذ اغلبها من خلال العمل الجماعي بنظام المجموعات ويتم من خلالها المنافسة بين المشاركات .

وفي نهاية اليوم عبر المشاركين عن سعادتهن بالأنشطة التي تقدم في البرنامج وعن مدى استفادتهن وتنمية خبراتهن ومعارفهن.

 وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على أهمية هذه البرامج والأنشطة التي تقدمها الوزارة وخاصة للفتيات في هذه المرحلة السنية حيث تعمل على تنمية قدراتهن الجسمية والعقلية وتنمية النواحي الاجتماعية والعمل الجماعي وفي نهاية الجولة قدم الشكر لوزارة الشباب والرياضة لثقتها في مديرية الشباب والرياضة بسوهاج بتنفيذ مثل هذه المعسكرات بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • مديريتا الملاجم والسوادية إلى نهائي المربع الأوسط لبطولة المدارس الصيفية بالبيضاء
  • وزير الرياضة يدعم المنتخب الوطني قبيل مباراة بوركينافاسو في تصفيات كأس العالم
  • وزير الرياضة يلتقى شباب حملة "تيكيا Techia" للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • الشباب والرياضة: انتخابات محاكاة مجلس الشيوخ بالنظام الالكترونى الأسبوع المقبل
  • انتهاء معسكر الرياضة من أجل التنمية لياقتي مهاراتي بنادي المراغة الرياضي
  • وزير الرياضة يعقد اجتماعاً مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي لمتابعة خطة الإدارة والتشغيل
  • وزير الرياضة يتابع مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي خطة الإدارة والتشغيل
  • "لا أضمن حسام حسن" نجم الزمالك السابق يتحدث عن أزمة محمد صلاح في المنتخب
  • وكيل وزارة الرياضة بالقليوبية: 3 ملايين جنيه لبناء سور مركز شباب ميت الدريج
  • الركراكي يكشف هوية اللاعبين الذين سيشاركون في أولمبياد باريس