كتب- حسن مرسي:
أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع الزراعة، ويتم ذلك من خلال تنفيذ برامج ومشاريع شاملة، ومن أبرز تلك المشاريع نجد التركيز على تعزيز البنية التحتية وبناء شبكة حديثة من الطرق والمياه، إضافة إلى العمل على توسيع الرقعة الزراعية في شبه جزيرة سيناء.

وكشف الدكتور القرش خلال مداخلة ببرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، أن الخطط الحالية لوزارة الزراعة تهدف إلى تطوير ما يقارب نصف مليون فدان في سيناء، وتشمل إنشاء 18 تجمعًا زراعيًا متكاملًا يحتوي على جميع المرافق والأنشطة الزراعية.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، على الأهمية الاستراتيجية لتنمية سيناء كونها تمثل عنصرًا حيويًا للأمن القومي المصري.

ونوه الدكتور القرش إلى أن عمليات الاستصلاح والزراعة تتطلب إمكانيات مادية كبيرة، إذ تقدر تكلفة زراعة الفدان الواحد بنحو 300 ألف جنيه.

ولتشجيع المزارعين ودعمهم، أكد الدكتور القرش أن وزارة الزراعة توفر شتلات الأراضي الزراعية مجانًا للمزارعين، وذلك لتحقيق الهدف الأسمى والمتمثل في استصلاح وزراعة مليون فدان في سيناء.

واتساقًا مع رؤية الدولة لتطوير القطاعات الحيوية وتواجدها في سيناء، أوضح الدكتور القرش أنه تم إنشاء مدرسة متخصصة لتدريب وتعليم الصيادين في المنطقة، وذلك نظرًا لما تتمتع به سيناء من بحيرات وموارد سمكية غنية كبحيرة البردويل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان تنمية سيناء الزراعة التنمية الزراعية محمد القرش طوفان الأقصى المزيد الدکتور القرش

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم المقبل

انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءاً من الموسم الزراعي المقبل، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.

واكدت وزارة الزراعة، أنه لا صحة لرفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءاً من الموسم الزراعي المقبل، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مشددةً على استمرار الدولة في دعم الأسمدة الزراعية باعتبارها مكون رئيسي لتحقيق الأمن الغذائي، وتيسيراً على المزارعين لرفع العبء عن كاهلهم، موضحةً أن تكلفة دعم الأسمدة للمزارعين تصل إلى حوالي 30 مليار جنيه في العام.

شائعة رفع الدعم عن الأسمدة

وأشارت وزارة الزراعة، إلى جهود الوزارة في ميكنة منظومة توزيع الأسمدة المدعومة من خلال آلية للرقابة إلكترونياً بدايةً من خروجها من المصانع، مرورًا بالجمعيات الزراعية، وصولًا لصغار المزارعين والمنتجين، عبر منظومة "كارت الفلاح"، وذلك ضماناً لوصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، مناشدةً المزارعين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم المقبل
  • بن حبتور يؤكد دعم الحكومة لوزارة الزراعة وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي
  • برلماني: إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية خطوة مهمة لتعظيم العائد التصديري
  • «وقاية النباتات» ينظم برنامجًا تدريبيًا عن أحدث التقنيات المكافحة للآفات الزراعية
  • معلومات الوزراء يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • "معلومات الوزراء" يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • «معلومات الوزراء» يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاج الزراعي
  • الحاج حسن: الخسائر كبيرة جدا في القطاع الزراعي
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع
  • عدن.. ورشة عمل تناقش تعزيز دور القطاع الزراعي والسمكي لتحسين الأمن الغذائي