قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الجهود بذلت جهود كبيرة لتطوير قطاع الزراعة من خلال عدة محاور، كإنشاء شبكة طرق، وشبكة معالجة مياه، مؤكدا أن التنمية في سيناء مسألة أمن قومي وهو ما تحرص الدولة على تنفيذه.

تنمية سيناء

وأشار القرش، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، إلى أنهم يعملوا على تطوير ما يقرب من نصف مليون فدان في سيناء، مع إنشاء 18 تجمع زراعي، ويضم كل تجمع كل الأنشطة المتعلقة بالقطاع الزراعي، منوها بأن استصلاح فدان الأرض يكلف الدولة 300 ألف جنيه.

متصلة تشكو من زوجها بسبب الكتب الخارجية.. عالم أزهري يرد الخارجية الأمريكية تعلق فرض عقوبات على كتيبة "نتساح يهودا" الإسرائيلية

وأضاف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنهم عملوا على توفير بعض الشتلات مجانا للمزارعين، منوها بأنهم يستهدفون الوصول إلى استصلاح مليون فدان في سيناء، لافتا إلى أنهم أنشئوا مدرسة لتعليم الصيادين في سيناء لوجود بحيرة البردويل. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيناء الزراعة الإعلامي محمد موسى بحيرة البردويل فی سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، بحضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

ورحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة رفعت المحافظة درجة الاستعداد في مختلف القطاعات، وخصصت عمارات السبيل بالعريش لإقامة العالقين والمصابين الفلسطينيين ومرافقيهم، وتوفير إقامة وإعاشة كاملة لهم، بجانب توفير الخدمات الأخرى لهم بالمجان، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المساعدات تصل العريش على 3 مسارات

وأشار المحافظ، إلى استقبال المساعدات التي تصل العريش عبر 3 مسارات، تتمثل في «الشاحنات والسفن» والطائرات عبر مطار العريش الدولي، حيث يقوم الهلال الأحمر المصري باستقبال المساعدات ووضعها في المخازن اللوجستية بالعريش وإدخالها إلى قطاع غزة.

معبر رفح البري

أشار المحافظ إلى وجود 6 معابر بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، على رأسها معبر رفح البري في الجنوب، والذي يقع تحت إدارة مصرية فلسطينية.

وأضاف أنه منذ اليوم الأول فتحت مصر المعبر لاستقبال المصابين الفلسطينيين والعالقين وأصحاب الجوازات الأجنبية، وإدخال المساعدات المتنوعة إلى القطاع، لافتا إلى أن بوابة المعبر من الجانب المصري مفتوحة، وسيتم استئناف إدخال المساعدات واستقبال الجرحى والمصابين، عقب تخلي الاحتلال عن السيطرة على الجانب الفلسطيني من المعبر.

من جانبه ثمن الدكتور زكريا محمد الشيخ، مدير منظمة الإمداد «فاونديشن»، الدور الكبير الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس السيسي تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة، مقدمًا الشكر لمصر حكومة وشعبًا.

ونفى «الشيخ» الادعاءات التي يروجها البعض حول عرقلة مصر إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، واصفا إياها بالأكاذيب الظالمة، مؤكدا أن العالم أجمع يعلم من الذي يعرقل إدخال المساعدات إلى غزة.

وأشار كمال الخطيب، مندوب السفارة الفلسطينية، إلى ذبح 65 عجلًا خلال عيد الأضحى المبارك وتوزيعها على الفلسطينيين بشمال سيناء، بجانب توزيع المبالغ المالية على عدد 1200 فلسطينيًا من العالقين والمرضى والمرافقين بمحل إقامتهم بالمحافظة، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية في شمال سيناء.

الوفد يزور مستشفيات شمال سيناء

وأعلن الخطيب، عن قيام الوفد بزيارة مستشفيات «العريش وبئر العبد والشيخ زويد ومراكز الاستشفاء» بكلا من العريش وبئر العبد والشيخ زويد، والفلسطينيين المقيمين في عمارات السبيل والعالقين في مختلف مدن المحافظة، ويقدر عددهم بحوالي 1200 شخص.

وضم الوفد كلا من خالد عطية، محمد الجمالي، كمال الخطيب، من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، وجو كيو واه، سنغافوري الجنسية، وممدوح كامل علي، ألماني الجنسية، زكريا محمد عيد الشيخ، أردني، محمد أحمد موتالا، جنوب إفريقيا، أيمن محمد الزغني، وإبراهيم محمد الفقيه، أردني.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى الشيخ زويد بأول أيام عيد الأضحى
  • اجتماع غرفة الأزمات بديوان عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء
  • مصر.. ظهور حوت قاتل بالقرب من الشاطئ يثير الذعر في الساحل الشمالي
  • تخريج أول دفعة من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء
  • الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط
  • سقوط نصاب تسريب الامتحانات في سوهاج
  • الزراعة: تواصل دائم مع مربى ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة لحل أي مشكلات تواجههم
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزارع النعام ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية