قال مسؤول دفاعي أمريكي، إن طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحطمت في اليمن.

 

ونقلت شبكة CNN عن المسؤول قوله: "يمكننا أن نؤكد أن طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز MQ-9 تحطمت في اليمن في الصباح الباكر من الجمعة (بتوقيت صنعاء)، ويجري التحقيق في الحادث"، وذكر أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات جراء الحادث".

 

وفي سياق متصل، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن بالقرب من سفينة ترفع علم أنتيغوا/بربادوس وتشغلها ليبيريا، وكذلك سفينة أخرى مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بنما وتديرها سيشيل.

 

وأضافت "سنتكوم"، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أنه "لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار أخرى من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية في هذا الوقت".

 

وفي وقت سابق كشفت قناة سي بي إس نيوز الأمريكية عن تحطم ثلاث طائرات أمريكية بدون طيار، من طراز MQ-9 Reaper، تبلغ قيمة كل منها حوالي 30 مليون دولار، قبالة اليمن منذ نوفمبر الماضي.

 

وقالت القناة في تقرير بموقعها الإلكتروني – ترجمه الموقع بوست – إن طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper تحطمت قبالة سواحل اليمن هذا الأسبوع، في هجوم محتمل لجماعة الحوثي، مشيرة إلى أن قضية اسقاطها لاتزال قيد التحقيق.

 

وأشارت إلى جماعة الحوثي أسقطت في أوائل نوفمبر الماضي طائرة من ذات الطراز، ثم أسقطوا الأخرى في شهر فبراير الماضي، قائلة إن تكلفة كل طائرة على حدة تصل لحوالي 30 مليون دولار.

 

وقالت إن الطائرات بدون طيار التي تحلق قبالة سواحل اليمن تعد جزءًا من جهود الجيش الأمريكي، للمساعدة في الدفاع عن السفن التجارية والعسكرية ضد الهجمات المستمرة التي تشنها جماعة الحوثي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أمريكا طائرات مسيرة البحر الأحمر الحوثي بدون طیار فی الیمن

إقرأ أيضاً:

غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة غرب اليمن

قالت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية إن طائرات أمريكية وبريطانية شنت خمسة غارات على مطار الحُديدة الدولي غرب البلاد، وفقا لوسائل إعلام تابعة للجماعة,

ولم توضح وسائل الإعلام أي تفاصيل بشأن ما أسفر عنه الاستهداف، فيما لم يصدر على الفور تعقيب من الجانب الأميركي أو البريطاني بهذا الشأن.



وأمس الأحد، أعلنت جماعة الحوثي تنفيذ عمليات عسكرية في البحر الأحمر؛ "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطينيِّ، وردا على الجرائم المرتكبة بحق إخوانِنا في قطاع غزة، وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدِنا".

وقالت الجماعة؛ إن القوة الصاروخية في القوات المسلحة نفذت عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، تمثلت الأولى باستهداف مدمرة أمريكية بعدد من الصواريخ الباليستية.

وكانت الثانية استهدفت سفينة ( CAPTAIN PARIS) بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وذلكَ لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطينَ المحتلة.

كما أكدت الجماعة أن سلاح الجو المسير، نفذ عملية عسكرية ثالثة، استهدفت سفينة ( Happy Condor) في البحرِ العربي، وذلكَ بعدد منَ الطائرات المسيرة.



وبينت الجماعة، أن استهداف السفينة جاء بعد انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مشيرة إلى أن العمليات الثلاث حققت أهدافها بنجاح.

وأردفت الجماعة في بيانها، أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في الانتصارِ للشعب الفلسطيني، والرد على العدوان الأمريكي البريطاني حتى وقف العدوان، ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وسبق أن نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن قادة في البحرية الأمريكية قولهم؛ إن الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد المسلحين الحوثيين، الذين يشنون هجمات ردا على العدوان الإسرائيلي على غزة، تحولت إلى المعركة البحرية الأكثر كثافة منذ الحرب العالمية الثانية.

وذكرت الوكالة في تقرير لها، أن البحرية الأمريكية استعدت لعقود من الزمن لمحاربة الاتحاد السوفياتي، ثم روسيا والصين لاحقا، على الممرات المائية في العالم. لكن بدلا من قوة عالمية، تجد نفسها في قتال مع جماعة غامضة في اليمن، مدعومة من إيران.



ونقلت الوكالة تقييم عدد من قادة في البحرية الأمريكية للوضع في المنطقة، بعد أشهر من المواجهات، التي استخدم فيها الحوثيون المسيّرات والصواريخ لمهاجمة السفن التي ترتبط بإسرائيل، ومنعها من العبور عبر البحر الأحمر.

وبينت الوكالة، أن الحوثيين منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، هاجموا أكثر من 50 سفينة، ما تسبب في انخفاض حجم الشحن البحري عبر الممر الحيوي في البحر الأحمر المؤدي نحو قناة السويس والبحر الأبيض المتوسط.

ونقلت عن قائد السفينة "يو إس إس لابون" في البحر قوله؛ "إن الناس لا يفهمون حقا مدى خطورة ما نقوم به، وحجم التهديد الذي يواجه السفن".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

مقالات مشابهة

  • غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة غرب اليمن
  • تقرير أمريكي: الضربات الأمريكية- البريطانية لم تردع اليمن..لا يزال قادراً على مواصلة هجماته
  • ترجيحات حول سبب حادث الطائرة المسيرة الأمريكية MQ-4C Triton قرب من القرم
  • طرق بديلة .. هكذا يأتي الحوثيون بالدرون من جيبوتي ولبنان
  • بينها لبنان.. هذه رحلة أسلحة الحوثي عبر 4 دول
  • هجمات مليشيا الحوثي أدت إلى انخفاض حركة الشحن في البحر الأحمر
  • مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة صغيرة بولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • قائد حاملة الطائرات الأمريكية: الحوثيون تلقوا تدريب إيراني مكثف لاستهداف الشحن البحري 
  • تقرير دولي: الحوثيون يضعون الدمى على قوارب مسيرة تستهدف السفن التجارية لإخفاء التهديد