تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دأب الألاف من المواطنين في محافظة كفر الشيخ ، علي الخروج للتنزه والاستجمام في أجازة شم النسيم وهو عادة مصرية قديمة توارثتها الأجيال، حيث تتجمع الأسر علي أطعمة معينة مثل الفسيخ والرنجة والسردين المملح والبيض الملون والكماك .

ويحتفل المواطنون بكفرالشيخ ، بالخروج في عدد من الأماكن الشهيرة ، منها مصيف بلطيم أو الحدائق المطلة على مياه النيل فرع رشيد ، أو المتتنزهات العامة  وإليكم أهم الأماكن التي يقضي فيها مواطنوا كفرالشيخ شم النسيم

أماكن الاستجمام في شم النسيم بكفر الشيخ

مصيف بلطيم وشواطئه  وهي، الأمل، والنرجس ، والزهرة ، والفنار ، والسلام ، المطلة على مياه البحر الأبيض المتوسط، والتي يدخلها  المواطنون مجاناً .

وتقوم حالياً أدارة مصيف بلطيم، برئاسة هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم ، بالاستعداد لاستقبال المتنزهين ، وعمل ممشي خاص لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة حتي الشاطئ واستكمال إنشاء الكورنيش وتوفير الخدمات والسلع الغذائية ، ورفع جاهزية المستشفيات .

ومن أبرز الأماكن في كفرالشيخ ، أيضاً والتي يرتادها الألاف من المواطنين ،حديقة صنعاء في مدينة كفر الشيخ، كبري حدائق المحافظة، وتضم حديقة حيوانات صغيرة ، وفندق وقاعات أفراح وملاهي ومطاعم ، والدخول بـ5 جنيهات للفرد الواحد ولحديقة الحيوانات ب5 جنيهات أيضاً.

كم يقبل المواطنين في كفرالشيخ ، علي دخول الحدائق المطلة على نهر النيل ، في أدفينا بمطوبس وحديقة العائلات بفوه ودسوق، وركوب المراكب النيلية سواء الفلوكه أو اللانشات أو المراكب الكبيرة، للتنزه في فرع النيل برشيد، في مدن فوه ومطوبس ودسوق نظير  10  جنيهات للفرد الواحد.

وفي بحيرة البرلس ، يستقل المئات من المواطنين المراكب الصغيرة ، للتنزه في مياها المطلة على 4 مراكز ، وهي الرياض والشخلوبة في مركز سيدي سالم، والبرلس وبلطيم ، نظير 100 للمجموعة .

كفر الشيخ تستعد ليوم شم النسيم 

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رفع حالة الطوارئ للاستعداد لاحتفالات الربيع وشم النسيم لاستقبال الزائرين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة  سواء بالحدائق العامة، وكذلك داخل مصيف بلطيم المطل على مياه البحر المتوسط، مشدداً على ضرورة توفير كل الخدمات للزائرين أثناء التنزه،  ورفع مستوى النظافة والتجميل ، والتنسيق مع إدارة التفتيش الغذائي والتموين ، وإدارة المرور والأمن وغيرها .

FB_IMG_1714206667725 FB_IMG_1714206648213 FB_IMG_1714206653909 FB_IMG_1714206632191 FB_IMG_1714206641105

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجازة شم النسيم محافظة كفر الشيخ مصيف بلطيم بكفر الشيخ الفسيخ والرنجة المطلة على مصیف بلطیم شم النسیم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ضبط طن أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى في حملة بكفر الشيخ

شنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة كفر الشيخ، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه، ومديرية التموين بمحافظة كفر الشيخ، حملة على محلات الأسماك المملحة، وذلك بناء على توجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وتحت إشراف الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطري واللواء علاء يوسف رئيس مركز ومدينة فوه.

وتمكنت الحملة من ضبط طن أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، مقسمه على 11 برميل بلاستيك حيث جري تحرير المحضر اللازم تجاه المحل المضبوط في الأسماك المملحة، حيث جري إخطار النيابة المختصة بإتخاذ القرارات القانونية بشأن هذه الكميات المضبوطه.

ومن جانبه أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، على إستمرار الحملات الرقابية والأسواق لضبط الأسواق الحفاظ علي أرواح المواطنين.

 







مقالات مشابهة

  • مبادرات جديدة لتحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ
  • حالة الطقس تجبر المواطنين على البقاء في منازلهم بكفر الشيخ
  • هل تبحث عن مواعيد البنوك السعودية خلال عيد الأضحى؟ تعرف على كل التفاصيل هنا
  • "مصيف دهب 2024" بين الجمال الطبيعي والرحلات الممتعة.. تعرف علي الأسعار
  • ضبط طن أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى في حملة بكفر الشيخ
  • مركز «استدامة» بكفر الشيخ يفتح باب التقديم لمدربين جدد.. 10 مجالات
  • تعرف على أعداد طلبات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية
  • من 300 لـ 2000.. أسعار مصيف مطروح 2024 قبل إجازة عيد الأضحى
  • إعدام أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بكفر الشيخ
  • موجة حارة لمدة 6 أيام.. تعرف على الأماكن الأكثر حرارة