وصلت اليوم طائرة قطرية إلى مطار بورتسودان ، تحمل 25 طنا من المساعدات، تتضمن مواد غذائية وسيارتي إسعاف، مقدمة من صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري.

ووفق وسائل إعلام سودانية؛ بلغ مجموع الطائرات 18 طائرة، بإجمالي 555 طنا من المساعدات للشعب السوداني.


وكانت قطر في وقت سابق قد أعلنت عن تعهد جديد بقيمة 25 مليون دولار كمساعدات لدعم الشعب السوداني للحد من المآسي الإنسانية نتيجة الصراع المستمر.

وحسب مكتب الإعلام الدولي في قطر؛ فبذلك بلغ إجمالي الدعم المقدم من دولة قطر حتى الآن 86 مليون دولار، بما فيها المساهمات المقدمة من جمعية قطر الخيرية وجمعية الهلال الأحمر القطري.


وكانت قطر قد أكدت موقفها الداعم للسودان وشعبه وتقديم المساعدات الإنسانية حتي يتجاوز المحنة الحالية معربا عن أمله في إحلال السلام والأمن والإستقرار في السودان .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأردن تدين اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات متجهة إلى غزة

أدانت الحكومة الأردنية اليوم الثلاثاء، اعتداء مستوطنين إسرائيليين متطرفين على قافلة مساعدات أردنية كانت متجهة إلى غزة عبر معبر بيت حانون.

وحمل المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، إسرائيل، مسؤولية الاعتداء على قوافل المساعدات، مشددًا على أن فشل الحكومة الإسرائيلية بالقيام بمسؤولياتها، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، وسماحها بهذه الاعتداءات، يُعد خرقًا لالتزاماتها القانونية.

أخبار متعلقة استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة34356 شهيدًا جراء عدوان الاحتلال على غزةسفارة المملكة في الأردن تحتفل بيوم مبادرة "السعودية الخضراء"القافلة وصلت وجهتها

وقال القضاة: قافلة المساعدات التي سيرتها الهيئة الخيرية الأردنية تعرضت إلى اعتداء من مستوطنين إسرائيليين في طريقها نحو معبر بيت حانون/إيريز، والعبث بحمولتها، لكنها تابعت مهمتها رغم الاعتداء، انطلاقًا من الحرص الأردني على إيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة، ووصلت وجهتها.

#المملكة تدين اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات في طريقها لـ #غزة#اليوم @KSAMOFA
للتفاصيل | https://t.co/B5W45pSkeP pic.twitter.com/rm2Ui8hN0h— صحيفة اليوم (@alyaum) May 7, 2024


ودعت الخارجية الأردنية المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته، واتخاذ موقف دولي واضح يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ويفرض على إسرائيل ضرورة الالتزام بها، وتأمين عبور قوافل المساعدات وضمان دخولها إلى قطاع غزة ووقف اعتداءات المستوطنين عليها.

مقالات مشابهة

  • مطار العريش الدولي يستقبل طائرة من بلجيكا لصالح قطاع غزة
  • بالفيديو.. طائرة "بوينغ" تواجه عطلا بمدرج مطار اسطنبول وتهبط دون عجلة أمامية
  • «طيور الخير» تسقط 82 طن مساعدات على شمال غزة
  • 125 مليون يورو مساعدات أوروبية لليمن
  • الكشف عن تفاهمات بين السودان وروسيا بشأن التسليح والقاعدة البحرية
  • الأردن تدين اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات متجهة إلى غزة
  • الادريسي: وقعنا اتفاقية مع الطيران المدني القطري.. ومطار الشركات الايطالية يجهز في ديسمبر
  • بسبب البرق والرعود .. طائرة تعود أدراجها من مطار باتنة إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة
  • مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات إماراتية لصالح الفلسطينيين بغزة
  • وفاة الإعلامي السوداني عبود سيف الدين مدير إذاعة بلادي وتشييع جثمانه في بورتسودان