عربي21:
2024-06-13@18:47:42 GMT

تضرر مصفاة نفط روسية بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

تضرر مصفاة نفط روسية بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة

توقف العمل السبت في أحد مصافي النفط الروسية، على إثر هجوم أوكراني بطائرات مسيرة ضرب المنشأة وتسبب بأضرار فيها.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن مسؤول تنفيذي يشرف على مصفاة نفط في منطقة كراسنودار الروسية قوله السبت، إن إدارة المصفاة اضطرت إلى تعليق بعض العمليات بعد تعرضها لأضرار في هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية.



وتشن أوكرانيا بشكل منتظم هجمات على منشآت البنية التحتية لقطاع الطاقة الروسي في محاولة للإضرار باقتصاد البلاد، وبالتالي قدرتها على تمويل جهودها الحربية، على الرغم من مطالبة الولايات المتحدة لها بالامتناع عن ذلك.

وقال مصدر بالمخابرات الأوكرانية لرويترز إن أوكرانيا هاجمت مصفاتي النفط إيلسكي وسلافيانسك بمنطقة كراسنودار الروسية بطائرات مسيرة في وقت مبكر من صباح السبت مما تسبب في حرائق في المنشأتين.


وأضاف المصدر أن طائرات مسيرة أوكرانية استهدفت كذلك مطار كوشيفسك العسكري في المنطقة ذاتها خلال الليل.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 66 مسيرة أوكرانية فوق منطقة كراسنودار، وطائرتين فوق شبه جزيرة القرم.

ونقلت وكالة تاس عن إدوارد ترودنيف مدير الأمن في مجموعة سلافيانسك إيكو، وهي الشركة المشغلة للمصفاة أنه "تم تعليق عمل المنشأة (سلافيانسك) جزئيا، 10 طائرات مسيرة أصابت المنشأة مباشرة وشب حريق هائل".

وفي وقت سابق، ذكر رومان سينياجوفسكي رئيس منطقة سلافيانسك الإدارية عبر تطبيق تيليجرام أن تسع هجمات في المجمل استهدفت صهاريج التخزين وعمود التقطير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مصفاة نفط روسيا مسيرات مصفاة نفط هجوم اوكراني المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بطائرات مسیرة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار

موسكو-سانا

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها واصلت تحسين مواقعها على مختلف المحاور، وكبدت قوات نظام كييف خسائر بلغت نحو 1990 جندياً خلال اليوم الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن قواتها سيطرت على مواقع جديدة في مقاطعة خاركوف ودونيتسك، وصدت العديد من الهجمات المضادة في عدد من المحاور، ودمرت مستودعات ذخيرة ودبابات ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية بعضها غربي الصنع.

واستهدفت المقاتلات الروسية وسلاح المدفعية والصواريخ تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 103 مناطق، فيما أسقطت منظومات الدفاع الجوي 33 طائرة دون طيار و4 قذائف من راجمات الصواريخ فامباير تشيكية الصنع، وهيمارس أمريكية الصنع.

مقالات مشابهة

  • رويترز عن مصادر أمنية: حزب الله اللبناني يشن أكبر هجوم بطائرات مسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب
  • الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد
  • الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية
  • تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتين وسط روسيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية
  • عاجل: الجيش الأمريكي يعلن تضرر السفينة ”توتور” بشكل شديد بعد هجوم حوثي بسلاح خطير
  • الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط 61 مسيرة أوكرانية
  • بالفيديو.. صاروخ إسكندر الروسي يدمر بطارية أس 300 أوكرانية
  • أوكرانيا تعلن اعتراض 5 صواريخ و24 طائرة روسية دون طيار خلال 24 ساعة