بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأنبار تعلن إنجاز مشروع ربط قضائي الفلوجة وعامرية الصمود

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت قائممقامية قضاء عامرية الصمود في الأنبار، الأربعاء، عن أبرز مشاريعها في 5 قطاعات بالقضاء، فيما أشارت الى إنجاز مشروع ربط قضائي الفلوجة وعامرية الصمود.

وقال قائممقام القضاء شاكر محمود عبيد العيساوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المشاريع التي نفذت في القضاء والمقرر تنفيذها يخص بعضها الجانب التربوي وأخرى الجانب الصحي، فضلا عن مشاريع الطرق والجسور والمناطق الريفية"، لافتا الى "وضع خطة متكاملة تخص مشاريع عام 2024، بالتنسيق مع الدوائر المعنية".

وأضاف، أن "هناك مشروعا مهما جدا وهو مشروع الطريق الرابط بين قضاء الفلوجة وقضاء عامرية الصمود، حيث تم إنجازه بالكامل بطول 20 كيلو متر"، مشيرا إلى ان "الطريق عبارة عن مسارين وتمت إنارته بشكل كامل".

وذكر أنه "تم كذلك إكمال متطلبات إدراج مشروع مستشفى العامرية العام ضمن خطة وزارة الصحة، حيث سيكون هذا المستشفى بديلا عن مستشفى العامرية الموجود في بناية فندقية لا تصلح ان تكون ذلك"، لافتا إلى ان "هناك العديد من المدارس في المناطق الريفية بالقضاء بعضها قيد الإنجاز وفق القرض الصيني وعددها 5 مدارس، فضلا عن إدراج العديد من المدارس في مركز القضاء وفي القرى والأرياف".

وبشأن القطاع الصحي، أكد العيساوي ان "القضاء يضم مستشفى عام سعة 130 سريرا بالإضافة الى وجود 15 مركزا صحيا بين فرعي ورئيسي مع مفارز طبية"، لافتا إلى أنه "تم إدراج قسم من المراكز الصحية في المناطق النائية ضمن موازنتي 2023 و2024، لتقديم الخدمات الى أهالي القضاء وتخفيف الزخم في العيادة الاستشارية بمستشفى العامرية العام والمراكز الصحية داخل مركز القضاء". 

 والى جانب آخر أن "هناك 4 شركات تقوم ببناء مجمعات سكنية استثمارية بالقضاء، فضلا عن وجود موقع بوزارة الإسكان والبلديات والأشغال العامة لتنفيذ مجمع سكني بناء عامودي في قضاء عامرية الصمود"، لافتا إلى أنه "تم إدراج العديد من مشاريع المياه، حيث وصل عدد المشاريع في القضاء لأكثر من  50 مجمعا منتشرة على طول نهر الفرات".

ولفت الى "تخصيص أرض بمساحة 5000 آلاف دونم لإنشاء محطة طاقة شمسية بديلة في قضاء عامرية الصمود بسعة 300 ميغاواط، حيث تم أخذ الإحداثيات وتسليم الموقع الى شركة مصدر الإماراتية للمباشرة خلال الأيام القليلة القادمة".

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح
  • بسبب "الرشوة".. الحبس الشديد لمدير مكتب تنسيق فروع مؤسسات ضحايا الإرهاب في الأنبار
  • الحبس الشديد بحق مدير مكتب تنسيق فروع المؤسسات الخاصة بضحايا الارهاب في الأنبار
  • مصرع 3 منتسبين في سرايا السلام بحادث سير على طريق صلاح الدين-الأنبار
  • إعلام إسرائيلي: 10% من المطلوبين للجيش يدعون الإصابة بأمراض عقلية ونفسية للهروب من التجنيد
  • الأنبار تعلن إنجاز مشروع ربط قضائي الفلوجة وعامرية الصمود
  • «مصر أكتوبر»: إيقاف الحرب على غزة أهم محاور زيارة الرئيس السيسي إلى الصين
  • عاجل : تفاصيل أغرب عملية إسقاط طائرة مسيرة ’’MQ9’’ أمريكية في صحراء مأرب
  • شاهد.. طائرة تسقط في صحراء مأرب