الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الى 34388 شهيدا و 77437 اصابة.
وقالت وزارة الصحة بغزة وفقا لوكالة معا الفلسطينية ان العدو الصهيوني ارتكب اربع مجازر ضد العائلات وصل منها للمستشفيات 32 شهيدا و69 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
واهابت بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

واشارت الصحة الى ان عدد الشهداء في الضفة منذ حرب غزة بلغت، 491 شهيداً، بينهم 123 طفلاً، وخمس سيدات، وخمسة مسنين، و عشرة شهداء من الأسرى داخل سجون العدو.
وواصلت الطائرات الصهيونية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 204 من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء والجرحى.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35,456 شهيدا والعدو الصهيوني يحاصر مستشفى العودة

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 35,456 شهيدا والإصابات إلى 79,476، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر طبية،قولها اليوم الأحد، إلى أن الاحتلال ارتكب ثمان مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 70 مواطنا وإصابة 110 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.
من جهة اخرى قالت مصادر طبية، إن قوات العدو تحاصر مستشفى العودة في جباليا شمال قطاع غزة، ولا يمكن تقديم الخدمات العلاجية للمصابين والمرضى.

وأضافت المصادر، أن مدفعية الاحتلال قصفت المستشفى بعدة قذائف قبل أن تحاصره، وتمنع المواطنين والطواقم الطبية من الدخول اليه أو الخروج منه، ما تسبب بصعوبة تقديم الخدمات العلاجية للمصابين والمرضى.
وأفادت مصادر صحفية بأن جيش الاحتلال أعاد تجريف محيط مستشفى العودة.
وكانت قوات الاحتلال أعلنت في 11 مايو الجاري بدء هجوم واسع على مدينة جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة بعد أن طلبت من السكان إخلاء المنطقة والتوجه نحو غرب مدينة غزة.

ومنذ بدء العدوان، تعمد الاحتلال تعطيل المنظومة الصحية، باستهداف المستشفيات في القطاع ومنها، مستشفى العودة شمالا، من خلال التهديدات المباشرة بالإغلاق، ومن ثم استهدافه بالقصف المباشر، وتدمير أقسام المبيت وغرف العمليات ومنظومة الطاقة الشمسية ومخازن المياه والسولار ومستودعات الأدوية والغازات الطبية وسيارات النقل والإسعاف والإمداد الطبي التابعة له.
ويعتبر مستشفى العودة الوحيد الذي يقدم خدمات جراحة العظام والنسائية والتوليد شمال القطاع، إضافة إلى الجراحة العامة والاستقبال والطوارئ، والعيادات التخصصية والأشعة والمختبر.

وفي 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، استشهد ثلاثة أطباء جراء استهداف مباشر بالقذائف، وأخرج 50% من قدرة المستشفى عن الخدمة، وفي 5 كانون الأول/ ديسمبر الماضي حاصر الاحتلال المستشفى لمدة 18 يوما، واستشهد ثلاثة من العاملين، وأصيب 12 موظفا من الطواقم الطبية ومتطوعون، واعتقل مدير المستشفى الدكتور أحمد مهنا وثلاثة من الطواقم الطبية.

مقالات مشابهة

  • 226 يوما على حرب غزة - حصيلة الشهداء والجرحى
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35,456 شهيدا والعدو الصهيوني يحاصر مستشفى العودة
  • اليوم الـ 226 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متعددة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35،456 والإصابات إلى 79،476منذ بدء العدوان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35456 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35386
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة الى 35386 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35 ألفا و386 منذ بدء الحرب4
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35386 شهيدًا