تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

شهدت مدينة الأقصر اختتام فعاليات «المسابقة الدولية للبرمجة ICPC» في نسختيها السادسة والأربعين والسابعة والأربعين، والتي استضافتها مصر للمرة الأولى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبرعاية ماسية لشركة هواوي العالمية، حيث استمرت الفعاليات على مدار ٥ أيام بمشاركة 263 فريقًا يمثلون أكثر من 50 دولة حول العالم.

تعد «المسابقة الدولية للبرمجة ICPC» أكبر مسابقة برمجة جامعية في العالم، والتي تضم أفضل فرق تم اختيارها من أكبر الجامعات من جميع أنحاء العالم ليتنافسوا على حل الخوارزميات الحاسوبية باستخدام مهارات برمجية سريعة، وقد حصد لقب النسخة 46 فريق من جامعة بكين الصينية، بينما فازت المدرسة العليا للاقتصاد بجامعة موسكو بلقب النسخة الـ47.

وعلى مدار السنوات الأربع الماضية، حرصت هواوي على مواصلة رعايتها الماسية «المسابقة الدولية للبرمجة ICPC»، حيث نظمت مجموعة من الفعاليات لطلاب الجامعات، تشمل معسكرات تدريب ICPC، وتحديات للمهتمين بالبرمجة والخوارزميات، وبطولة ICPC النهائية، بالإضافة إلى Huawei Tech Talk، مما يعكس التزام الشركة بتطوير مهارات البرمجة وتوسيع قاعدة المواهب العالمية لتلبية متطلبات العصر الرقمي.

قال ليو شاو واي، رئيس معهد الأبحاث الأوروبي بشركة هواوي: «على مدى السنوات الماضية، حرصنا على الإنفاق في مشروعات البحث والتطوير سنوياً بما يقرب من 3 مليارات دولار، بما في ذلك دعم توسيع نطاق المسابقات الدولية، ونرحب باستمرار بانضمام أفضل المواهب العالمية إلينا لمواجهة تحديات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات معًا".

يذكر أن مسابقة ICPC تُمثّل الحدث الأهم والأكبر سنويًا في مجال البرمجة، حيث تجمع أبرز المواهب على مستوى العالم للتنافس فيما بينهم، ويتنافس كل فريق مكون من ثلاثة طلاب لإظهار براعتهم في الخوارزميات خلال خمس ساعات.

علاوة على ذلك، تعكس استضافة مصر لهذه المسابقة المرموقة في نسختيها 46 و47 التزام الدولة برعاية وتمكين الشباب الموهوب، وتقديم الدعم اللازم لإطلاق قدراتهم الإبداعية والابتكارية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وسيتم إطلاق تحدي ICPC عبر الإنترنت، بدعم من شركة هواوي العالمية، ابتداءً من 6 مايو القادم، وهو ماراثون يستمر لمدة أسبوعين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي قطاع تكنولوجيا المعلومات المسابقة الدولیة للبرمجة

إقرأ أيضاً:

ختام مشروع "دعم جهود مصر لمكافحة فيرس كوفيد-19"

أكد د. أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن ما شاهدناه من انهيار للأنظمة الصحية القوية حول العالم أثناء جائحة كورونا يعد درسا للمجتمع الدولي، حيث كشفت الجائحة عن نقاط ضعف غير متوقعة بتلك الأنظمة جعلتها غير قادرة على التعامل مع الضغط الهائل الذي فرضته الجائحة، وأننا في حاجة ملحة لإعادة التفكير في أهمية أن تتعاون وتتكامل الأنظمة الصحية بالدول المتقدمة والنامية على حد سواء ليصبح العالم قادر على مواجهة الأوبئة والتحديات الصحية المستقبلية.

فيروس كورونا المستجد

جاء ذلك خلال مشاركته باللقاء الختامي لمشروع "دعم جهود مصر لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والذي تنظمه منظمة EPiC، بحضور د.عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، د.آية نصار، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، وجيليان ليون باورز، ممثلة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، هاللي ماهلير، مديرة مشروع  EPiC العالمي،  د.شريف سليمان، مدير مشروع EPIC ، د. وجيده الأنور ، نائب رئيس الجمعيات الاهلية، د.رحاب الفخراني، مدير الإدارة العامة للاتصال والتعاون الدولي، بسمة الخلاخلي، عضو ادارة الاتصال والتعاون الدولي.

الصحة: إدراج 45 مستشفى ضمن البرنامج القومي لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات

وخلال كلمته، ثمن د.أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية التعاون المثمر القائم بين الهيئة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  USAID من خلال تنفيذ البرنامج التدريبي الدولي لمراجعي الهيئة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" ، ومشروع استدامة مكافحة الأوبئة "EpiC"، لدعم جودة منظومة التأمين الصحي الشامل بمصر،   والذي أثمر عن حصول الهيئة على الاعتماد الدولي لبرنامج تدريب مراجعي ومقيمي الهيئة من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية «إسكوا ISQUA» بنسبة نجاح بلغت 96% بما يعزز من تطبيق معايير جودة الخدمات الصحة بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

الصحة الفلسطينية تفجر مفاجأة بشأن محطة الأكسجين الوحيدة في غزة

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

وأشاد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالدور المحوري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في دعم النظام الصحي المصري أثناء جائحة كورونا، من خلال توفير الإمدادات الطبية اللازمة مثل أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة مراقبة العلامات الحيوية مما ساهم في تحسين قدرة المنظومة الصحية المصرية على التعامل مع الحالات الحرجة ومواجهة الجائحة.

وأوضح د.أحمد طه أهمية الاستثمار في العنصر البشري والتعاون الدولي باعتبارهما ركيزتان أساسيتان لمواجهة الأزمات الصحية بفعالية، من خلال التركيز على تدريب وتأهيل العاملين في القطاع الصحي على أحدث الأنظمة الصحية الدولية  بما يسهم في بناء أنظمة صحية أكثر مرونة واستعدادًا للتصدي الازمات الصحية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الرقابة الصحية» يشهد ختام مشروع دعم جهود مكافحة كوفيد-19
  • ختام مشروع "دعم جهود مصر لمكافحة فيرس كوفيد-19"
  • «المواي تاي» يحصد 7 ميداليات في ختام بطولة العالم
  • ريال مدريد يؤكد مشاركته في كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة
  • ختام بطولة كأس مصر للفروسية
  • عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن تحت سن 17 عاما
  • في ختام بطولة العالم للبلياردو.. د الشمري: دعم القيادة جعل المملكة واجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • تفاصيل حصول جامعة الجلالة على المركز الأول بمسابقة "EMIC" الدولية (فيديو)
  • كابتن غينيا السابق : محمد صلاح يظل نقطة القوة في منتخب مصر