قال الإعلامي أسامة كمال، إنه على مدار 7 أشهر، قال مرارًا وتكرارًا إن نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، لن يسمح بوقف الحرب، لأنه يعمل على حل مشاكله الشخصية، وليس مشاكل المنطقة أو إسرائيل، لافتًا إلى أن الحرب ستكتب نهاية نتنياهو، قائلا: «نهاية نتنياهو قربت خلاص».

وتابع الإعلامي أسامة كمال خلال برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة dmc، أن نهاية الحرب في غزة، هي نهاية نتنياهو وأكثر من مسؤول آخر في إسرائيل، لذلك يحاولون تأخير النهاية قدر المستطاع، لكنها اقتربت، موضحا أن نتنياهو لا يريد صفقة تبادل الأسرى، ويضع العراقيل أمامها.

وأوضح «كمال» أن أن موقع أكسيوس نقل عن مسؤولون إسرائليون، أنهم أبلغوا مصر أن أسرائيل مستعدة لمنح اتفاق إطلاق سراح الأسرى في غزة فرصة أخيرة، مشيرا إلى أن القسوة المفرطة التي استخدمها نتنياهو في غزة، كانت لتعقيد المشكلة، وليس لحلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة كمال غزة نتنياهو فی غزة

إقرأ أيضاً:

تعليق ساخر من أسامة كمال على بيان الجنائية الدولية

قدم الإعلامي أسامة كمال، قراءة في بيان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، قائلا: بيان الجنائية الدولية "خضني"، والجميع منذ 8 شهور يشاهد ما يحدث في قطاع غزة من إبادة جماعية بحق المدنيين، موجهًا رسالة للمدعي العام للجنائية الدولية: "انت ومكتبك مجبتوش تلفزيون لسة ولا ايه".

أسامة كمال: "إسرائيل طول عمرها تعالج أزماتها بالحرب والافتراء" أسامة كمال عن النكبة: ليست استقلال ولكنها مأساة إنسانية هدمت المجتمع الفلسطيني بأكمله الجنائية الدولية

وأوضح "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن ما جاء في بيان المدعي العام يؤكد أن حماس تقوم بعمليات ممنهجية ضد الإسرائيلية وتمارس القتل والخطف والإبادة الجماعية حتى هذا اليوم حسب اعتقاده، مشددًا على أنه كيف يعرب مدعي الجنائية الدولية عن امتنانه للناجين من 7 أكتوبر، قائلًا: "كريم خان المدعي العام خائف ولازم يبدأ كلامه بأنه يدين المقاومة الفلسطينية والشخصيات".

وتابع: "إسرائيل ترفع سكينة ابتزاز في وجه المجتمع الدولي، وضحكت من الحزن والكوميديا السوداء أثناء قراءة بيان المحكمة الجنائية الدولية حول حرب غزة، مشددًا على أنه مستعد أن يقدم لمدعي الجنائية الدولية بيانات عشرات آلاف أسر الضحايا في غزة.

وشدد على أن المدعي العام للجنائية الدولية ساوى بين المعاملة القاسية وما قامت بها حماس بسلوك الاحتلال الإسرائيلي وما يمارسه من إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما أنه اعتبر أن هجوم 7 أكتوبر يتساوى مع رد فعل الاحتلال الإسرائيلي المستمر بحق الشعب الفلسطيني حتى اليوم.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: نمط الحرب على غزة فاشل ولا يمكنه النجاح
  • مسؤول إسرائيلي يقر بالفشل في تحقيق أهداف الحرب بغزة
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم نحقق أي أهداف من الحرب على غزة
  • «مسلم»: نتنياهو تجاوز كل الأعراف الدولية وقوانين الحروب في عدوانه على غزة
  • إعلام إسرائيلي: مفاوضات الصفقة في أسوأ وضع والسنوار منتصر في الحالتين
  • 1300 محاضر إسرائيلي يوقعون على عريضة تطالب بإنهاء الحرب في غزة
  • عضو مجلس الحرب الإسرائيلي يدين إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال لنتنياهو
  • تعليق ساخر من أسامة كمال على بيان الجنائية الدولية
  • أسامة كمال: بيان مدعي الجنائية الدولية عن الحرب في غزة «خضني»
  • مسؤول إسرائيلي: نهج إسرائيل الاستراتيجي فشل في حرب غزة ولن ينجح