أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، عن إدانته واستنكاره للهجوم الإرهابي الذي استهدف حقل خور مور للغاز في كردستان العراق، ما أدى إلى مقتل أربعة من العاملين الأبرياء في الحقل من الجمهورية اليمنية الشقيقة، وأسفر عن وقوع عددٍ من الإصابات.
وشدد الأمين العام على أن الهجمات الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في جمهورية العراق الشقيقة تعد انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي.

توقف إمدادات #الغاز لمحطات توليد #الكهرباء .. هجوم على حقل غاز بـ #العراق يقتل 4 أشخاص ويوقف الإنتاج#اليوم
أخبار متعلقة اعتماد قرار منح تأشيرة متعددة الدخول لمواطني الخليج إلى أوروباوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ44 للمجلس الوزاري الخليجيالأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُعزي عُمان وشعبها في ضحايا السيولللمزيد: https://t.co/ZNzUYoIyBJ pic.twitter.com/bMEIaxlJDV— صحيفة اليوم (@alyaum) April 27, 2024الهجوم الإرهابي بالعراقوأكد موقف مجلس التعاون، الثابت والرافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.
وأعرب عن خالص تعازيه، لأهالي وذوي ضحايا العمل الإرهابي، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض كردستان العراق الهجوم الإرهابي مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي يدين عدوان الاحتلال ويتبنى رؤية بايدن في غزة

 دعا الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي، الأحد، إلى تعامل جاد وإيجابي، مع مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

جاء ذلك في ختام الدورة الـ160 لاجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون، والذي يضم كلا من السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان، في العاصمة القطرية الدوحة، وفق بيان المجلس.
البيان الصادر عن المجلس الوزاري لـ #مجلس_التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ160.https://t.co/6P4m6jLK1o#مجلس_التعاون pic.twitter.com/FV7kMEGNwy — مجلس التعاون (@GCCSG) June 9, 2024
 بدوره، دعا المجلس الخليجي إلى "التعامل بإيجابية وجدية مع إعلان الرئيس الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار، وانسحاب إسرائيل من قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وعودة النازحين إلى منازلهم بشكل آمن، وتقديم المساعدات الإنسانية الكافية للمدنيين".

 كما أدان المجلس "استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"، مؤكدا "الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق خلال التطورات الراهنة في قطاع غزة ومحيطه".

وطالب بـ"الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار والعمليات العسكرية الإسرائيلية، وضمان تأمين وصول كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والاحتياجات الأساسية لسكان غزة".

وفي بيان صحفي قال الأمين العام للمجلس جاسم محمد البديوي٬ "إن الهجوم على مخيم النصيرات جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة، معتبرا أن هذا العدوان الهمجي يعكس الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الإسرائيلي ويثبت ازدراءه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية".

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية والقيام بتحرك فوري وحازم لإيقاف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني.


وشدد على وقوف دول مجلس التعاون في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام. وأكد البيان مجددا على المواقف الثابتة لدول المجلس تجاه القضية الفلسطينية ودعمها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

وفي 31 من أيار/ مايو الماضي، تحدث بايدن الذي تدعم إدارته بشكل كبير تل أبيب في حربها على غزة، عن تقديم الاحتلال الإسرائيلي مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي: يجب العمل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • أمين صندوق تطوير التعليم يشهد تخريج أول دفعة بالكلية التكنولوجية
  • «التعاون الإسلامي»: الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة نكراء
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • مجلس التعاون الخليجي يدين عدوان الاحتلال ويتبنى رؤية بايدن في غزة
  • مجلس التعاون يدين هجوم الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • أمين مجلس التعاون لدول الخليج العربية: مجزرة الاحتلال في النصيرات جريمة إرهابية
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الإسرائيلي الغاشم على مخيم "النصيرات"
  • “أمين مجلس التعاون”: الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية