أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن مسابقة جديدة لتلبية حاجة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتعاقد مع عدد (18886) في وظيفة معلم مساعد (معلم مادة) للصفوف الابتدائية (الرابع – الخامس - السادس) للمواد الآتية: (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم – الدراسات الإجتماعية - الحاسب الاّلي) وذلك بجميع محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن يفتح الجهاز باب التقديم في المسابقة في الفترة من 14 إلى 27 مايو المقبل، على موقع بوابة الوظائف الحكومية من هنـــا.

شروط مسابقة معلم مساعد مادة 2024

وحدد جهاز التنظيظم والإدارة، شروط التقديم على مسابقة معلم مساعد، وهي:

1. أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية.

2. أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

3. ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

4. ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.

5. ألا يزيد سن المتقدم عن 40 عاماً في تاريخ نشرالإعلان.

6. الحصول على مؤهل عال تربوي، والحصول على دبلوم تربوي لغير خريجي كليات التربية.

7. أن يكون التقديرالعام للمتقدم (مقبول) فأعلى.

8. اجتياز الإختبارات وفقاً للقواعد المقررة في هذا الشأن.

9. اجتياز التدريبات التي تقرر بمعرفة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

10. اجتياز الكشف الطبى وتحليل المخدرات لمن إجتازوا الإختبارات والتدريبات المطلوبة.

11. يجب التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقاً للثابت ببطاقة الرقم القومي.

12. سداد مبلغ مقداره (26) جنيهاً (ستة وعشرون جنيهاً فقط لاغير) لحساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن طريق الإيداع بأحد فروع البنوك الآتية :- (البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة) والتي تعمل في نظام التمويل الحكومي بكافة محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 0781200/450/9 حـ/ حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية، بخلاف مصروفات الإيداع، على أن يكون تاريخ الإيصال لاحق لتاريخ نشر الإعلان والتأكيد على أن يذكر به اسم المتقدم والرقم القومى والوظيفة المتقدم عليها.

13. أن يكون المتقدم خريج إحدى الكليات الآتية:أولا: كليات لا تتطلب الحصول على دبلوم تربوى:- كلية التربية (أساسي/ عام / خاصة / أزهر)- كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل (البرنامج التربوي) جامعة الزقازيق- كلية علوم ذوي الإحتياجات الخاصة جامعة بني سويف- كلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء- كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الازهر (شعبة التربية)- التربية النوعية (شعبة تكنولوجيا التعليم تخصص حاسب آلي / شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي)

ثانيا: كليات تتطلب الحصول على دبلوم تربوى وفى حال عدم إرفاقه سيتم رفض طلب خوض المسابقة:- كلية الأداب- كلية دار العلوم- كلية الألسن- كلية اللغات والترجمة- كلية اللغة العربية (الشعبة العامة)- كلية الدراسات الإسلامية والعربية (شعبة اللغة العربية)- كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين القاهرة (الشعبة العامة)- كلية الدراسات الإنسانية- كلية العلوم كافة التخصصات عدا (الفلك والأرصاد الجوية)- كلية الهندسة تخصص حاسبات- كلية الحاسبات والمعلومات أو ما يعادلها- كلية نظم المعلومات الإدارية ( قسم نظم المعلومات الإدارية)

14. أن يكون المتقدم خريج أحد الشعب / الاقسام / التخصصات المطلوبة، وأن يكون التقدم فقط على المادة المتوافقة مع التخصص الثابت بالمؤهل.وفيما يتعلق بالمستندات المطلوبة يمكن للراغب في التقدم الإطلاع على تفاصيل الإعلان على موقع بوابة الوظائف الحكومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة معلم مساعد التنظيم والإدارة مسابقة معلم مساعد مادة 2024 کلیة الدراسات معلم مساعد أن یکون

إقرأ أيضاً:

سارع بالتقديم| موعد انتهاء مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آخر موعد للتقديم في مسابقة تعيين معلمين مساعدين للعام الثالث 2024. 

3 مراحل في مسابقة تعيين المعلمين المساعدين الجدد قيمة رسوم التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024

تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مسابقة تعيين المعلمين المساعدين، يوم الإثنين الموافق 27 مايو 2024. 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد فتحت باب التقديم في مسابقة تعيين معلمين مساعدين، يوم الثلاثاء، الموافق 14 مايو 2024. 

وأعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فتح باب التقديم في مسابقة التربية والتعليم الجديدة للتعاقد مع 18 ألفا و886 في وظيفة معلم مساعد للصفوف الابتدائية الرابع، والخامس، والسادس. 

تخصصات مسابقة وزارة التربية والتعليم 

ويتاح التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمعلمين في ستة تخصصات، وهي: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والحاسب الآلي.

ويشترط أن يكون المتقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم خريج إحدى الكليات الآتية: كلية التربية (أساسي، أو عام، أو خاصة، أو أزهر)، وكلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل (البرنامج التربوي) جامعة الزقازيق، وكلية علوم ذوي الإحتياجات الخاصة جامعة بني سويف، وكلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء، وكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الازهر (شعبة التربية)، والتربية النوعية (شعبة تكنولوجيا التعليم تخصص حاسب آلي / شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي). 

كما يمكن التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم لخريجي الكليات التالية بشرط الحصول على دبلوم تربوى:  كلية الأداب، وكلية دار العلوم، وكلية الألسن، وكلية اللغات والترجمة، وكلية اللغة العربية (الشعبة العامة)، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية (شعبة اللغة العربية)، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين القاهرة (الشعبة العامة)، وكلية الدراسات الإنسانية، وكلية العلوم كافة التخصصات عدا (الفلك والأرصاد الجوية)، وكلية الهندسة تخصص حاسبات، وكلية الحاسبات والمعلومات أو ما يعادلها، وكلية نظم المعلومات الإدارية ( قسم نظم المعلومات الإدارية). 

الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024 

وحدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعيين معلمين مساعدين. 

ووجه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برفع أصول المستندات المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم بصيغة jpg على ألا يتعدى حجم الملف الواحد ميجا. 

صورة شخصية للمتقدم في مسابقة وزارة التربية والتعليم وبطاقة الرقم القومي سارية الوجهين.صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهين بحسب الأحوال.المؤهل الدراسي للمتقدم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والمؤهل الأعلى إن وجد.الموقف من الخدمة العسكرية للذكور أو الخدمة العامة للإناث، وشهادة التأهيل أو بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة.
 رابط مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024 

خصص الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رابطًا إلكترونيًا للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الثالث 2024. 

وللتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعيين معلمين مساعدين بعد تحضير الأوراق المطلوبة (اضغط هنا). 
 

مقالات مشابهة

  • مسابقة الـ18 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم 2024.. تعرف علي أخر موعد للتقديم
  • شروط التقديم لوظيفة معلم مساعد 2024
  • قبل غلق الموقع.. طريقة التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024 والشروط المطلوبة
  • آخر موعد للتقديم في وظيفة معلم مساعد.. يتبقى 5 أيام
  • سارع بالتقديم| موعد انتهاء مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024
  • مسابقة الـ18 ألف معلم 2024.. الشروط وخطوات التقديم
  • وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.. اعرف الشروط وآخر موعد للتقديم
  • مسابقة التربية والتعليم 2024.. آخر موعد للتقديم والشروط والأوراق المطلوبة
  • الحق قبل فوات الأوان.. آخر موعد للتقديم على مسابقة التربية والتعليم 2024
  • قبل غلق الموقع.. رابط وخطوات التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024