أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن التكلفة الشاملة للعمل في مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، فيما سيتم العمل في سبعة مستشفيات بمحافظة الفيوم، بجانب 11 مستشفى أخرى بينها معهد القلب، قد تصل لـ 30 مليار دولار.

وقال خالد عبد الغفار، خلال تصريحات له خلال جولة تفقدية للرئيس السيسي، لإفتتاج مركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية، أن كل مريض له ملايين البيانات، مؤكدا أنه كان لا بد أن يكون هناك قاعدة بيانات ضخمة

 

وتابع الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه يتم الربط بين كافة المستشفيات عبر شبكة من الألياف الضوئية وهو أمر سهل حدوثه، لتوافر البنية التحتية القوية.

وأشار عمرو طلعت إلى أنه سيتم عمل دراسة مع وزير الصحة، لتحديد التكلفة، خاصة أنه سيتم العمل على ربط 700 مستشفى حكومي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان الرئيس السيسي عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل نظيره الزيمبابوي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتور دوجلاس مومبيشورا، وزير صحة زيمبابوي، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في القطاع الصحي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بنظيره الزيمبابوي والوفد المرافق له، معربا عن تطلع مصر لتقديم كل الدعم للأشقاء في القارة الأفريقية وخاصة في القطاع الصحي، مؤكدا على أن الدولة المصرية ودولة الزيمبابوي تجمعهما علاقات استراتيجية وثيقة تمتد لسنوات طويلة.

ولفت "عبد الغفار" إلى أن الاجتماع تناول مناقشة طلب الجانب الزيمبابوي لنقل الخبرة المصرية في توطين صناعة الدواء واللقاحات تمهيدا للتصنيع المشترك، يأتي ذلك بعد الزيارات المتعددة التي أجراها الوفد في مدينة الدواء المصرية، وما لمسه من التقدم الملحوظ الذي أحرزته الدولة المصرية في هذا المجال، مؤكدا أن الوزير أعرب عن استعداده للتعاون مع الجانب الزيمبابوي والجهات المعنية من أجل إنهاء إجراءات تسجيل الأدوية المصرية بما يضمن تيسير وتأمين وصول الدواء إلى دولة زيمبابوي.

و أشار " عبد الغفار" إلى أن الجانب الزيمبابوي قد طالب بتدريب الكوادر الطبية في التخصصات الطبية مثل جراحات القلب والأورام والأعصاب وكذلك في مجال الرعاية الأولية وتكنولوجيا المعامل، لافتا إلى أن الوزير اقترح استقدام الأطباء من زيمبابوي وتدريبهم بالمستشفيات المصرية في التخصصات المختلفة، فضلا عن إيفاد خبراء في مجال الصحة العامة ومكافحة الأوبئة وتدريب الأطباء من الجانب الزيمبابوي داخل بلادهم على إجراءات الترصد الوبائي ومكافحة العدوى ومنع انتشارها.

وتابع "عبد الغفار" أن الاجتماع ناقش رغبة الجانب الزيمبابوي في الاطلاع على التجهيزات الطبية وغير الطبية للمستشفيات المصرية، حيث وجه الوزير بإجراء جولة تفقدية للوفد الزيمبابوي لإحدى مستشفيات وزارة الصحة والسكان للتعرف على نموذج تصميم المستشفيات المصرية وفقا لمعايير الجودة العالمية، فضلا عن الاطلاع على التجهيزات الطبية وغير الطبية للمنشآت الصحية، حتى يتسنى نقل هذا النموذج وتنفيذه في زيمبابوي، حيث تمتلك مصر خبرة كبيرة في مجال تشييد وتجهيز المستشفيات، كما وجه بإطلاع الجانب الزيمبابوي على نموذج المدن الطبية التي تتجه الوزارة لتنفيذها في الفترة المقبلة.

وقال "عبد الغفار" إن وزير صحة زيمبابوي توجه بالشكر للدولة المصرية ممثلة في وزارة الصحة على إرسال عدد ١٤ ألف جرعة من اللقاح المضاد للكوليرا وأدوية لدولة زيمبابوي، مثمنا جهود مصر الداعمة في هذا الصدد، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في الإمداد من اللقاح حتى يتسنى القضاء على الكوليرا وتحصين المواطنين ضده.

وأشار إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، اختتم اللقاء بتسليم وزير الصحة الزيمبابوي دعوة رسمية، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية وبتشريف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الاجتماع الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة والسكان للشؤون الوقائية، والدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة، والدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الصحة يتفقد العمل بمستشفى بدر الجديد
  • مساعد وزير الصحة يتفقد مستشفى كفر الدوار المركزي
  • مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية بروما
  • شراكة مصرية إيطالية لنقل تكنولوجيا تصنيع الأدوية
  • «عبد الغفار» يستقبل وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر لبحث سبل التعاون بين البلدين
  • «عبد الغفار» يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون في المجال الصحي
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الزيمبابوي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • خالد عبد الغفار: تقرير «الصحة العالمية» حدد 5 عناصر أسهمت في القضاء على فيروس C
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة لتدشين المرحلة الثانية لمبادرة مكافحة الأورام السرطانية
  • وزير الصحة يشارك في جلسة نقاشية حول الدور الحيوي للصحة العامة