شنت مباحث التموين بالقليوبية تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، حملة مكبرة على الأسواق، ومحلات بيع المجمدات، والأسماك المملحة والثلاجات تزامنا مع قرب احتفالات أعياد شم النسيم، وفي إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الحملة بقيادة المقدم محمد الشربيني رئيس مباحث التموين بالقليوبية، ضبط 4 طن فسيخ وملوحة ونصف طن لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي بالخانكة.

تحرر المحضر اللازم، وجاري العرض علي النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية مجهولة المصدر أمن القليوبية اخبار القليوبية تموين القليوبية شم النسيم فسيخ وملوحة رنجة مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: 40% تخفيضات على اللحوم والدواجن استعدادًا لعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 30 إلى 40٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

كما قال المصيلحي إنه مستهدف طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر الشركة المصرية السودانية وذلك لتوزيعها على 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال عيد الأضحى المبارك.

من جانبه قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها وهي السودان وجيبوتي وأوروجواي والهند إضافة إلى البلدية.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن تلك اللحوم تأتي رؤوس ماشية حية، و يتم ذبحها في محجري توشكى وسفاجا.

وقال العميد محمود السعدني العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن كميات اللحوم متوفرة وآمنة تماماً، يوجد حاليا في محجر توشكى 8 آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية  داخل الحدود السودانية.

وقال السعدني خلال جولة تفقدية على مجزر البساتين اليوم بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حاليا في محجر سفاجا، وخلال الأيام القادمة سيتم استلام 5 آلاف أخرى، بإجمالي 10 آلاف رأس ماشية.

وأضاف السعدنى أنه تم التعاقد على 1000 طن لحوم هندي، تم استلام منهم 385 طنا، وجار استلام الكميات الأخرى تباعاً.

وأوضح السعدني أن هناك لجانا من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية متواجدة في السودان وجيبوتي للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها إلى مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح للتاكد من سلامة اللحوم وخلوها من اي امراض .

وقال السعدني أنه يتم طرح اللحوم و الدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية بما يتراوح من 30 إلي 40٪، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيه ، بينما اللحوم السوداني 285 جنيه، و ضأن مجمد أوروجواي 335 جنيه ، و الضأن البلدي 360 جنيه.

وأضاف السعدني أن سعر كيلو اللحوم الهندي المبردة 220 جنيها ، بينما يتم طرح كيلو الدواجن المحلي والمستوردة بسعر 100 جنيها، و الصدور بسعر 57 جنيها للطبق زنة 450 جراما، و الأوراك 90 جنيها للطبق زنة 900 جرام،كما انه سيتم طرح الخراف الحية بسعر 180 الي 190 جنيها للكيلو القائم .

وأوضح السعدني أنه سيتم طرح اللحوم و الدواجن والخراف في 1350 منفذ تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية إضافة إلي انه مستهدف إقامة 26 شادر على مستوي الجمهورية.

وقال السعدني أنه يتم يوميا ضخ ما يقرب من 35 الي 40 طن لحوم يوميا و تصل إلي 130 و140 طنا قبل عيد الاضحي، بما يقرب من 600 و700 طن رأس ماشية.

مقالات مشابهة

  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تروج خطوط هواتف مجهولة المصدر بالقاهرة.. اعرفها
  • مباحث التموين تشن حملة لضبط المتهمين بحيازة منتجات مجهولة المصدر فى الجيزة
  • ضبط لحوم ودواجن فاسدة وتحرير 271 محضر تمويني بالمنوفية
  • تحرير 271 محضر تمويني في حملات على الأسواق بالمنوفية| صور
  • ضبط لحوم ودواجن فاسدة وتحرير 271 محضرا تموينيا بالمنوفية
  • إحباط محاولة تهريب 10 أطنان دقيق سياحى بالإسكندرية
  • ضبط 2000 عبوة عطور مغشوشة داخل مصنع «بير سلم» في البحيرة
  • إصابة شاب بالتسمم جراء تناول 15 قرصا مجهوا بملوي في المنيا
  • ضبط نخالة وأعلاف مجهولة المصدر بالبحيرة
  • وزير التموين: 40% تخفيضات على اللحوم والدواجن استعدادًا لعيد الأضحى