أعلنت إدارة مهرجان بردية لسينما الومضة، عن انطلاق دورته الأولى يوم الأربعاء 1 مايو، إذ يعد المهرجان الأول لأفلام الخمس دقائق، وتنظمه مؤسسة بردية للثقافة والفنون، تحت رعاية وزارة الثقافة، في الفترة من 1 حتى 7 مايو 2024، برئاسة الكاتب عبد الرحيم كمال، ومدير عام المهرجان عزة أبو اليزيد، وضيف الشرف دولة فلسطين.

ويُقام حفلي الافتتاح والختام لمهرجان بردية لسينما الومضة بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، على أن تُقام العروض الجماهيرية للأفلام، في الفترة من 2 حتى 6 مايو بسينما الهناجر بدار الأوبرا، بحضور لفيف من الفنانين والنقاد.

مهرجان «بردية» لسينما الومضةضيوف مهرجان بردية لسينما الومضة

وقررت إدارة المهرجان، أن تكون ضيف شرف حفل الافتتاح النجمة سوسن بدر، كما تقرر تكريم باقة متميزة من صانعي العمل السينمائي، وهم الإعلامية الكبيرة سلمى الشماع، والمصور السينمائى الكبير «سعيد شيمي»، والمخرج الكبير «عمر عبد العزيز»، والمخرج الكبير «هاني لاشين»، والكاتب الكبير «ناصر عبد الرحمن»، النجم صلاح عبد الله، الملحن مودى الإمام، والشاعر الكبير «إبراهيم عبد الفتاح»، والأب «بطرس دانيال»، والمخرج الفلسطيني الكبير «فايق جرادة»، والكاتب الروسي الكبير «فلاديمير بيلياكوف».

ويبدأ الدخول إلى الريد كاربت فى تمام الساعة 5:30 مساء، وتبدأ فقرات الحفل في تمام الساعة 7 مساءً، بحضور وزيرة الثقافة أو من ينوب عنها، والسفير الروسى، والسفير الفلسطينى، ونخبة من الفنانين ونجوم المجتمع.

اقرأ أيضاًانتهاء تصوير فيلم "ساعة إجابة" لسوسن بدر وغادة عادل

بعد اعتذار نبيلة عبيد.. سوسن بدر تستعد لتصوير فيلم «ساعة إجابة»

فشلت في الغناء.. أبرز تصريحات سوسن بدر مع معتز الدمرداش

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنانة سوسن بدر سوسن بدر مهرجان بردية مهرجان بردية لسينما الومضة سوسن بدر

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى .. محمد رمضان يشارك في مهرجان موازين 2024

يلتقي الفنان محمد رمضان جمهوره في حفل غنائي جديد، وذلك ضمن فعاليات مهرجان موازين الغنائي، الذي يضم عدد كبير من نجوم الغناء.

موعد حفل محمد رمضان في مهرجان موازين 2024

يقام الحفل في 29 من يونيو القادم على مسرح النهضة بالعاصمة المغربية الرباط، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص بها.

 

 

تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصوات غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

 ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية وكذا أفضل الفنانين المغاربة. 

هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة لاسيما الشباب لإبراز مواهبهم. يشكل مهرجان موازين حدثا ثقافيا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يساهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يساهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب وذلك بفضل الدخول المجاني ل 90 بالمائة من العروض سنويا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليوني ونصف مليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الإفريقية

مقالات مشابهة

  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يستقبل دورته الثانية بكوادر فنية جديدة
  • رامي المتولي مديرًا فنيًا لمهرجان الغردقة لسينما الشباب ورابحة عشيت مستشارًا
  • وفاة الفنان العراقي الكبير”عبد الستار البصري”
  • عبير نعمة تُغني للمرة الأولى في مهرجان موازين 2024
  • افتتاح مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في طرابلس
  • للمرة الأولى .. محمد رمضان يشارك في مهرجان موازين 2024
  • حسين فهمي ضيف شرف اليوبيل الذهبي لمهرجان “جمعية الفيلم”
  • سوسن مارديني والمخرج محمود اللوزي.. قصة حب حتى الموت
  • لولو تطلق مهرجان المانجو في الإمارات
  • ناشرون: «الشارقة القرائي للطفل» حدث استثنائي