أكد البيت الأبيض، أن إسرائيل طمأنت واشنطن بأنها لن تدخل رفح الفلسطينية، حتى يتسنى لنا طرح رؤانا ومخاوفنا، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

المحكمة الجنائية الدولية صداع فى رأس رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو إسرائيل بدون حماية.. تعطل رادار قاعدة ميرون دمر وحدة المراقبة الجوية

وأضاف البيت الأبيض: "أخبرنا إسرائيل بوضوح أننا نريد رؤية تغييرات في سياستها وسلوكها، بشأن المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، وإسرائيل بدأت في الوفاء بالتزاماتها بشأن المساعدات الإنسانية في قطاع غزة".

 

 

بني جانتس: إذا منعت حكومة نتنياهو صفقة تبادل المحتجزين لن أستمر في مجلس الحرب

 

وفي سياق آخر، قال الوزير في مجلس الحرب للاحتلال الإسرائيلي، بني جانتس، إذا قامت حكومة نتنياهو بمنع صفقة تبادل للمحتجزين لن أستمر بمجلس الحرب.

 

في المقابل أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، التزام الحكومة بإعادة المحتجزين بقطاع غزة إلى منازلهم، مشيرًا إلى أنه ليس أمامهم خيار آخر.

كان جانتس قد أكد في تصريح سابق أن عودة المختطفين أهم بكثير من الدخول إلى رفح، مشيرًا إلى أن الحكومة إذا منعت خطة مسؤولة فلن يكون لها الحق في الوجود.

وفي سياق متصل أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأن بلادها أبدت مرونة في عودة النازحين الفلسطينيين إلى شمالي غزة والانسحاب من محور نيتساريم الفاصل بين شمالي وجنوبي القطاع.

وذكرت الإذاعة، ظهر اليوم الأحد، أن إسرائيل تبدي مرونة بشأن مطالب حركة حماس، والتي تمثلت في عودة النازحين الفلسطينيين إلى شمالي غزة والانسحاب من محور نيتساريم الفاصل بين شمالي وجنوبي القطاع، وذلك كله مقابل استمرار عملية رفح.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، يبدل مواقفه بشأن صفقة تبادل رهائن مع "حماس" بسبب تخوفه من الوزيرين، إيتمار بن غفير وبتسلئيل مسوتريتش.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيت الأبيض إسرائيل رفح الفلسطينية رفح قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية: تصريح بلينكن بشأن صفقة غزة هدفه إحراج نتنياهو

أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، بأنّ تصريح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صباح اليوم، عن التزاك نتنياهو بالصفقة الخاصة بـ غزة، كان يهدف في الواقع إلى إحراجه.

بلينكن رد قادة حماس في غزة يبعث عن الأمل

وأضاف بلينكن، أنّ رد حماس على قرار الأمم المتحدة لامة تبعث على الأمل، متابعا: «ما يقوله قادة حماس في غزة هو المهم، ونحن ننتظر سماعهم. وكلما طال أمد ذلك، زادت احتمالات انتشار الصراع».

وعلق مسؤول سياسي، على القرار الذي اتخذ الليلة الماضية في مجلس الأمن الدولي، بعد نحو نصف يوم، قائلًا إنّ إسرائيل لن تنهي الحرب قبل تحقيق جميع أهدافها والقضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحماس، وجميع المختطفين لدينا، والتأكد من أن غزة لن تشكل بعد الآن تهديدا لإسرائيل، مشيرا إلى أنّ الخطوط العريضة التي تم تقديمها في الواقع «تسمح لإسرائيل بالالتزام بهذه الشروط وستفعل ذلك بالفعل».

نتنياهو لن يفعل إلا ما هو في صالحه

وتابعت الصحيفة، بأن الأمريكيين يرون أن نتنياهو لن يفعل في نهاية المطاف إلا ما هو في صالحه سياسيا.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: تصريح بلينكن بشأن صفقة غزة هدفه إحراج نتنياهو
  • هل ستعقد واشنطن صفقة منفردة مع حماس؟.. محللون يجيبون
  • إسرائيل: قتلى وجرحى فى صفوف الجيش جراء حادث أمنى برفح الفلسطينية
  • أمريكا تدرس صفقة لتبادل محتجزين مع حماس دون تدخل إسرائيل.. ما القصة؟
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح بايدن لوقف النار بغزة
  • نتنياهو يكشف الخلاف مع حماس
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  • نتنياهو يصف استقالة غانتس المحتملة بأنها "سياسة تافهة"
  • نتنياهو يصف استقالة غانتس المحتملة بأنها "سياسة تافهة"
  • نتنياهو يصف استقالة غانتس المحتملة بأنها سياسة تافهة