تمكنت عناصر الأمن الحضري الخامس بأمن ولاية بجاية من وضع حد لنشاط جماعة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية.

تتكون الشبكة الإجرامية من 05 أشخاص تتراوح أعمارهم من 17 إلى 21 سنة. حيث تعود تفاصيل العملية إثر تسجيل عدة شكاوي لمواطنين تعرضت دراجاتهم النارية للسرقة من طرف مجهولين. بناءا على هذا تم فتح تحقيق و بعد الأبحاث و التحريات تم التوصل إلى تحديد أوصاف و ملامح أحد المشتبه فيهم.

وفي حدود الساعة الخامسة صباحا وخلال دوريات قامت بها عناصر الشرطة العاملة بالميدان تم مشاهدة شخص يحمل نفس الأوصاف على مستوى حي الصغير وهو بصدد سرقة دراجة نارية بإستعمال مفك براغي. ليتم توقيفه مباشرة وهو في حالة تلبس.

ليتبين أنه قاصر وضلوعه في سرقة العديد من الدراجات النارية بمختلف أحياء مدينة بجاية وضواحيها. حيث يقوم رفقة شركائه بترصد الضحايا الذين يقوم بركن دراجاتهم النارية خارج مقر سكناهم وفي الأماكن العامة. والمفتوحة خاصة بمدخل العمارات بالحظائر الغير محروسة. ومن خلال التحقيق تم تحديد هوية باقي شركائه الثلاثة وتوقيفهم.

و قد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية تكوين جمعية أشرار، السرقة بتوافر ظرفي الليل و التعدد وإستحضارمركبة ذات محرك مع العود. وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضد القاصر الرقابة القضائية. و استدعاء مباشر لباقي المشتبه فيهم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 12 كيلو أفيون

نجحت أجهزة الأمن في ضبط 3 عناصر إجرامية بالإسكندرية وبحوزتهم 12 كيلو جرام لمخدر الأفيون، حيث تقدر قيمة المضبوطات بقرابة 1,2 مليون جنيه، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام 3 عناصر إجرامية "لـ 2 منهم معلومات جنائية" بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم وإتخاذهم من دائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم حال استقلالهم سيارة بالطريق الصحراوى بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبحوزتهم (كمية  من مخدر الأفيون وزنت 12 كيلو جرام)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ1,2 مليون جنيه تقريباً.

وفي سياق اخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة سائق ميكروباص مُدانٍ بالتعدي على ضابط مرور بالحبس مع الشغل لمدة سنتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.أ أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين استعمل القوة والعنف مع موظف عمومي وهو المجني عليه مقدم الشرطة والضابط بالإدارة العامة للمرور.

وجاء ذلك لحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو تسجيل مخالفة مرورية ضده، بأن باغته حينما أدركه واقفاً أمام سيارته لتسجيل مخالفة مرورية ضده. 

وجاء ذلك بأن قاد السيارة بسرعة جنونية صوبه، مُتمكناً من صدمه بذات السيارة طارحاً إياه أرضاً مُعتلياً جسده بسيارته ماراً بها فوق بدنه محدثاً الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق.

ألقت مباحث مركز شرطة بنها القبض على مسجل خطر وبحوزته كمية من المخدرات أثناء محاولته ترويجها، وسلاح ناري فى قرية جمجرة، التابعة لدائرة مركز شرطة بنها.

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطارا من اللواء محمد السيد رئيس مباحث المديرية يفيد وصول معلومات من المصادر السرية لرئيس مباحث مركز بنها عن قيام أحد المسجلين خطر بحيازة كمية من المخدرات، وسلاح ناري، فى قرية جمجرة التابعة لدائرة مركز شرطة بنها، وأكدت التحريات صحة المعلومات.

وبتقنين الإجراءات تمكن النقيبين أحمد عمارة، ومحمد رمضان، معاونى مباحث مركز شرطة بنها من القبض على المتهم "س ب"، مقيم في قرية جمرة، ومطلوب تنفيذ أحكام 3 قضايا جنائية تتعلق بتهريب المخدرات والسرقة، وكان بحوزته كمية من المخدرات أثناء محاولته ترويجها، وسلاح ناري "فرد خرطوش"، ومبلغ مالى، وهاتف محمول، وبمواجهته بالمضبوطات ، أقر بحيازته لها بقصد الإتجار في المخدرات.

وتم تحريز المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم، وأحيل المتهم إلى النيابة التى قررت حبسه على ذمة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تيارت: الإطاحة بـ 5 شبكات إجرامية لترويج المهلوسات والمخدرات
  • الطارف: الإطاحة بشبكة لتهريب مواد حساسة وحجز 3 كلغ من الزئبق الفضي
  • عنابة.. حجز أزيد من 57000 قرص مهلوس من نوع بريقابالين 
  • تجديد حبس متهم في سرقة الدراجات النارية وحيازة فرد خرطوش بـ"السلام"
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 12 كيلو أفيون
  • ضبط 12 كيلو أفيون بحوزة 3 عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • ضبط 12 كيلو أفيون بقيمة 1.2 مليون جنيه فى الإسكندرية
  • الوادي: حجز أكثر من 10 كلغ من المخدرات وتوقيف شخصين
  • الإطاحة بشبكة تقوم بعمليات تجميلية غير مرخصة
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالقاهرة: نسرقها بأسلوب المغافلة