صدى البلد:
2024-05-28@20:35:49 GMT

وزير الاتصالات: 170 خدمة على بوابة مصر الرقمية

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن اليوم كان مهمًا في قطاع تكنولوجيا الاتصالات، حيث تم افتتاح 3 مراكز بيانات عملاقة داخل جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن هذه المراكز ستعود على المواطن بالنفع،  من خلال تقديم 170 خدمة رقمية على بوابة مصر الرقمية بشكل مرقمن.
 

وتابع  "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن تجديد المواطن المواطن لرخصة سيارته على سبيل المثال، يتطلب توافر كافة البيانات الخاصة بالمركبة على البوابة، حتى يحصل على الخدمة من على المنصة، وهذا لن يحدث إلا من خلال تواجد مراكز بيانات ضخمة.


  ولفت إلى أن هناك تحولا في نوع الوظائف المطلوبة في سوق العمل، وهناك أيضا تحول في طريقة أداء العمل، حيث كان المواطن في الماضي يحصل على وظيفة بالقرب من محل إقامته، ولكن اليوم من الممكن أن يحصل المواطن على وظيفته في دولة أوروبية، وهذا يتطلب توفر القدرة والكفاءة من خلال الحصول على التدريب التقني الجاد الذي يعمق مثل هذه القدرات.


وأشار إلى أن هناك مجموعة ضخمة من المبادرات المصرية، لنشر التعليم الرقمية ابتداءً من الصف الرابع الابتدائي، مشيرًا إلى أن أي طالب أو خريج يستطيع أن يلتحق بمبادرات مصر الرقمية بدون أي كلفة مادية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور عمرو طلعت الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات المبادرات المصرية الوظائف المطلوبة جمهورية مصر العربية سوق العمل شكل وزير الاتصالات إلى أن

إقرأ أيضاً:

شرطة عُمان السلطانية تدشن خدمات رقمية جديدة ومطورة

مسقط- الرؤية

تشارك الإدارة العامة لتقنية المعلومات في معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا 2024؛ للتعريف بأحدث التقنيات والتطبيقات المستخدمة في القيام بمهامها وتقديم خدماتها الإلكترونية للجمهور.

وقال العميد مهندس ناصر بن مسلّم الرزيقي مدير عام تقنية المعلومات إن شرطة عُمان السلطانية تبذل جهودًا كبيرة للإسهام في تحقيق متطلبات رؤية "عُمان 2040" من خلال إطلاق المبادرات الابتكارية وإعداد الخطط المدروسة وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية وتسخير الموارد المتاحة. وأكد العميد الرزيقي الاستمرار في تحديث وتطوير المنظومة التقنية لشرطة عُمان السلطانية باستخدام أحدث الأدوات والوسائل التقنية كالذكاء الاصطناعي.

ودشنت شرطة عُمان السلطانية خلال المعرض عددًا من الخدمات الجديدة والمطورة؛ منها: الهوية الرقمية للتحقق من هوية الشخص بواسطة بصمة الوجه، وإظهار المخالفات المرورية عن طريق الهوية الرقمية بواسطة بصمة الوجه، والتسجيل الأول للمركبات عبر الوكالات، وبوابة معهد السلامة المرورية الإلكترونية، وإضافة الرهن إلى المركبات وإلغائه، والاستمارة الإلكترونية للبصمات، إلى جانب الربط مع وزارة الصحة في خدمة الفحص الطبي لأوَّل مرة قبل الوصول إلى سلطنة عُمان، والربط مع مجلس الأعلى للقضاء لتسجيل وقائع الزواج مباشرة في نظام الأحوال المدنية.

وأضاف الرزيقي أن شرطة عُمان السلطانية تعمل على تطوير خدمة الهوية الرقمية من أجل تسهيل عملية التحقق والتصديق الإلكتروني؛ ويمكن تعريفها بأنها مجموعة البيانات المُدارة إلكترونيًا لتحديد هوية الأفراد والمؤسسات بطريقة آمنة وموثوقة. وأكد العميد مهندس ناصر الرزيقي أن الهوية الرقمية سهلت الربط بين البيانات التعريفية والأنظمة، وعززت مستوى خصوصية البيانات، والتكامل بين شرطة عُمان السلطانية والجهات الأخرى من خلال تقديمها لمجموعة من الحلول كموثوقية التعرف على الأفراد وسهولة التحقق من مصداقية بياناتهم، ووفرت مستوىً عالٍ من الخصوصية والأمان بما يتوافق مع منظومة التشريعات العُمانية المرتبطة بخصوصية البيانات، مشيرا إلى أن يُمكن تفعيل الهوية الرقمية بكل سهولة ويسر في تطبيق شرطة عُمان السلطانية للأجهزة الذكية.

وحول خدمة إظهار السجل المروري عن طريق الهوية الرقمية، قال العميد مدير عام تقنية المعلومات إن هذه الخدمة ندشنها في المعرض هذا العام؛ كتفعيل عملي للهوية الرقمية؛ إذ يُمكن للمستفيد والراغب في معرفة السجل المروري الدخول إلى النظام بكل سهولة ويسر، من خلال بعض البصمات والسمات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يغادر إلى سنغافورة للمشاركة بفعاليات قمة أسيا تك "Asia Tech Summit"
  • وزير الاتصالات يتوجه إلى سنغافورة للمشاركة في قمة "آسيا تك"
  • وزير الاتصالات يغادر إلى سنغافورة للمشاركة فى قمة أسيا تك Asia Tech Summit
  • شرطة عُمان السلطانية تدشن خدمات رقمية جديدة ومطورة
  • وزير المالية يكشف حقيقة تحويل الدعم السلعي إلى دعم نقدي للمواطن
  • مدبولي يتابع مع وزير الاتصالات عددًا من ملفات العمل
  • وزير الاتصالات: الاتفاق على تعيين 60 ألف متخصص في هذا القطاع
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاتصالات عددًا من ملفات العمل
  • الحكومة: زيادة مراكز إبداع مصر الرقمية لـ26 مقرا في المحافظات خلال 2024
  • «الاتصالات»: إطلاق حاضنة متخصصة في الذكاء الاصطناعي لدعم الشركات الناشئة