بوابة الوفد:
2024-05-13@21:09:44 GMT

ليون يمنح باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

 

حسم فريق باريس سان جيرمان رسميا بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، هذا الموسم للمرة 12 في تاريخه، بعد خسارة منافسه المباشر موناكو بثلاثية مقابل هدفين، أمام ليون في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد.

وتعادل فريق باريس سان جيرمان ولوهافر بنتيجة 3-3  خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة 31 من عمر مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الجاري 2023-2024.

يحتل باريس سان جيرمان المركز الأول في جدول الدوري الفرنسي برصيد 70 نقطة، ومن خلفه موناكو في المركز الثاني برصيد 58 نقطة.

ليون يتغلب على موناكو

وضع وسام بن يدر موناكو في المقدمة بالدقيقة الأولى من عمر اللقاء، قبل أن يخطف ألكسندر لاكازيت بالتخصص هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 22 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 26 خطف الدولي الجزائري سعيد بن رحمة هدف التقدم لليون بهدف رائع، وفي الشوط الثاني عاد بن يدر وخطف هدف التعادل لفريق الإمارة الفرنسية.

وشهدت الدقائق الأخيرة تسجيل ماليك فوفانا هدف الفوز القاتل لليون في الدقيقة 84، لينتهي اللقاء بتلك النتيجة التي أهدت الدوري للنادي العاصمي باريس سان جيرمان للمرة الـ12 في تاريخه.

بعد أن تجمد رصيد موناكو 58 في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بفارق 11 نقطة عن باريس المتصدر برصيد 70 نقطة، وقبل نهاية "الليج أ" بثلاثة جولات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان الدوري الفرنسى موناكو ليون وسام بن يدر سعيد بن رحمة

إقرأ أيضاً:

وداع مبابي.. باريس سان جيرمان يستضيف تولوز في الدوري الفرنسي

يستضيف ملعب "حديقة الأمراء" مباراة باريس سان جيرمان ضد تولوز، في العاشرة مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويشهد اليوم وداع كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، إذ أعلن اللاعب مساء الجمعة رحيله عن النادي بنهاية الموسم الحالي، بعد 7 سنوات قضاها داخل النادي الباريسي.

ولم يعلن اللاعب صاحب الـ 25 عاما، عن وجهته المقبلة، ولكن من المتوقع أن تكون وجهته نحو فريق ريال مدريد الإسباني، والذي حاول التعاقد مع في السنوات الأخيرة.

ويحتل باريس سان جيرمان، صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 70 نقطة، متفوقا بفارق 9 نقاط عن موناكو الوصيف، وله مباراة مؤجلة، بينما يتواجد فريق تولوز في المركز الثاني عشر برصيد 40 نقطة.

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يسقط أمام تولوز في ليلة وداع مبابي
  • باريس يسقط بثلاثية في ليلة وداع مبابي وحفل التتويج
  • باريس سان جيرمان يسقط أمام تولوز في الدوري الفرنسي
  • تشكيل مباراة باريس سان جيرمان وتولوز
  • من أصول جزائرية.. خليفة مبابي تحت رادار سان جيرمان
  • وداع مبابي.. باريس سان جيرمان يستضيف تولوز في الدوري الفرنسي
  • مبابي يعلن رسميا الرحيل عن باريس سان جيرمان
  • مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان
  • مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي
  • الدوري الفرنسي يعلق على رحيل مبابي عن باريس: "يا لها من رحلة"