دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- التجول في شوارع ميلانو الخلفية المرصوفة بالحصى بحثًا عن مثلجات الجيلاتو في وقتٍ متأخر من الليل جزء لا يتجزأ من الثقافة الإيطالية بالنسبة إلى العديد من سكان المدينة. 

وهذه تجربة مميزة لملايين السياح الذين يزورون عاصمة الموضة الإيطالية كل عام.

ولكن من المحتمل أنّ يضع قانون جديد حدًا لهذا التقليد القديم.

وأعلن نائب عمدة المدينة لشؤون الأمن، ماركو جرانيلي، مؤخرًا عن خطط لحظر بيع الأطعمة والمشروبات الجاهزة بعد منتصف الليل للحفاظ على "الهدوء" في 12 من أكثر مناطق المدينة ازدحامًا.

وذكر جرانيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "هدفنا هو السعي لتحقيق التوازن بين التواصل الاجتماعي، والترفيه، والسلامة، والصحة للسكان"، مضيفًا: "نحن نؤمن بمدينة حية يتمتع الصغار والكبار فيها بمساحات يمكنهم مشاركتها معًا".

ويعني ذلك أنّ الحظر، الذي يقول المسؤولون إنّه ضروري لحل مشكلة الضجيج المفرط في المناطق السكنية، سيمنع أيضًا المؤسسات من تقديم الطعام والشراب في المناطق الخارجية بين الساعة 12:30 صباحًا والسادسة صباحًا خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 1:30 صباحًا والسادسة صباحًا خلال عطلات نهاية الأسبوع.

ورأى المنتقدون أنّ الحظر يتعارض مع الثقافة الإيطالية، وهم يطالبون بتعديل القانون. وفي حال الموافقة عليه، سيتم تطبيقه في وقتٍ مبكر من الشهر المقبل، وسيستمر حتى نوفمبر/تشرين الثاني، أي بعد انتهاء الموسم السياحي لهذا العام.

من المعروف أنّ محلات الجيلاتو في ميلانو هي من بين الأفضل في العالم. 

ووفقًا للمدير العام لفندق "ماندارين أورينتال" في المدينة، لوكا فيناردي، يناقش الإيطاليون دائمًا وبحماس أي متجر هو الأفضل في المدينة، وأكّد قائلاً: "لدى كل شخص نكهات معينة يفضلها بشكلٍ أكبر". 

وتشمل المناطق التي يُتَوقَّع خضوعها للقواعد الجديدة حي بريرا للفنون، ومنطقة غاريبالدي الشهيرة بمنافذ التسوق الراقية.

غرامة بسبب شراء البيتزا

رأى البعض أنّ هذه القواعد مبالغ فيها، وقال الأمين العام لفرع ميلانو لاتحاد تجار التجزئة الإيطاليين، "Confcommercio"، ماركو باربيري، لـCNN إنّ الحظر يتعارض "مع المنطق السليم".

وشرح باربيري: "إذا خرجت عائلة إيطالية لتناول البيتزا وأرادت الذهاب في نزهة لتناول الجيلاتو، فسيتم تغريمها بموجب هذا القانون".

يعتقد باربييري أنّ منتصف الليل هو وقت مبكر جدًا لتوقف المبيعات، لافتًا إلى أنّ غالبية الشباب في ميلانو لا يفكرون حتى في الخروج لتناول العشاء إلا بعد الساعة العاشرة مساء، خاصةً في ظل حرارة فصل الصيف.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بيتزا قوانين ميلان صباح ا

إقرأ أيضاً:

هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الساعات الأخيرة تشهد هدوءا حذرا في المنطقة الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، بعد ليلة عصيبة عاشتها المنطقة جراء توغل آليات الاحتلال إلى أقصى المناطق الغربية من المدينة، وإعلان الجيش بعملية عسكرية محدودة، في محيط ما يعرف بـ "مفترق العلم".

الوضع في رفح الفلسطينية

وأضاف "أبو كويك"، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المنطقة القريبة من خيام النازحين الذين تبقوا في المناطق الشمالية الغربية من محافظة رفح الفلسطينية بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلية وادعاءه بأن هذه المربعات السكنية تقع في نطاق جغرافي قيل إنه من المآوي الآمنة ومناطق الخدمات الإنسانية حسب التوصيف الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الليلة شهدت اشتباكات عنيفة في هذه المناطق بين المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال الذي استهدفوا تلك المناطق بعشرات القذائف المدفعية، إضافة إلى الغارات التي شنتها الطائرات الحربية على مقربة من دوار العلم غرب المدينة.

ولفت أن القصف الإسرائيلي إضافة إلى إطلاق النار الكثيف صوب المناطق الغربية والشمالية الغربية من المدينة، أسفر عن إصابة عدة مواطنين كلهم من النازحين الموجودين في خيامهم، والذين اضطروا للنزوح مجددا نحو المناطق الغربية لخان يونس.

مقالات مشابهة

  • هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل
  • مدير أمن عدن يثير الجدل بتصريحاته حول اعتقال المصور صالح العبيدي (فيديو)
  • زلزال عنيف يضرب 3 دول| عالم هولندي يثير الجدل أول أيام عيد الأضحى
  • هيرنانديز يثير الجدل بشأن رحيله
  • موعد صلاة العيد 2024 في المدينة المنورة.. تعرف على أماكن الساحات
  • العالم الهولندي يثير الجدل مجدداً بتوقع زلزال في 3 دول بالمنطقة
  • ”خادم”...مدير أمن عدن يثير الجدل بمكالمة هاجم فيها الإعلامي العبيدي
  • جلباب السيسي يثير تفاعلا خلال زيارته المملكة لأداء فريضة الحج
  • ميسي يثير الجدل بشأن مشاركته في كأس العالم 2026
  • هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية