صحيفة صدى:
2024-06-20@13:08:44 GMT

رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في مارس

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في مارس

الرياض

نجحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في رصد (54) مخالفة تدريبية في منشآت التدريب الأهلية خلال شهر مارس من هذا العام.

وأوضحت المؤسسة أنه خلال الشهر ذاته نفَّذت الفرق الإشرافية (18) زيارة لمعاهد ومراكز التدريب الأهلية بمختلف المناطق، لمتابعة جودة أداء المنشآت التدريبية والخدمات المقدمة للمتدربين والمتدربات.

وأضافت أنه بهدف تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في سوق التدريب الأهلي فقد مُنحت خلال مارس الماضي (27) رخصة لمنشآت تدريبية جديدة لمزاولة تقديم البرامج التدريبية في عدة مجالات، كما تمّ إصدار ( 29 ) بطاقة مدرب معتمد؛ لتمكينهم من تقديم البرامج التدريبية المرخصة.

وأفادت المؤسسة بأنها خلال الشهر ذاته نفذّت (7433) اختبارًا شاملًا وتأهيليًا لمتدربي ومتدربات المعاهد والمراكز التدريبية الأهلية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القطاع الخاص المؤسسة العامة للتدريب التقني

إقرأ أيضاً:

تراحم ترفع مساعدتها الشهرية إلى 2.5 مليون درهم

رفعت مؤسسة تراحم الخيرية في دبي، قيمة مساعدتها الشهرية إلى 2.5 مليون درهم بدلاً من 1.4 مليون درهم، على أن يخصص منها 500 ألف درهم شهرياً لعلاج المرضى، فيما نفذت مجموعة من المشاريع والبرامج خلال عيد الأضحى المبارك بكلفة 3.4 مليون درهم، بهدف إدخال البهجة والسرور على ذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة والأيتام وكبار السن.

 وقال الدكتور أحمد تهلك مدير عام المؤسسة، في بيان اليوم، إن الأيتام والأسر المتعففة وذات الدخل المحدود تمثل المحور الأساسي لعمل المؤسسة على مدار العام إلا أنها تعزز من أنشطتها لهذه الفئات في المناسبات مثل عيد الأضحى.

أخبار ذات صلة 34 ألف مكالمة تعاملت معها «شرطة الشارقة» خلال العيد 1451 أضحية استقبلتها مسالخ أم القيوين

 وأوضح أن المؤسسة نفذت خلال عيد الأضحى المبارك مبادرات "فوالة العيد" بقيمة مليون درهم استفادت منها 2000 أسرة بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي حيث تم توزيع بطاقة تسوق على المستفيدين، كما تم توزيع المساعدات الشهرية بقيمة 1.4 مليون درهم على المستفيدين الذين تنطبق عليهم الشروط، وكذلك توزيع كسوة العيد بقيمة 200 ألف درهم استفادت منها 800 أسرة، فضلاً عن المساهمة في تيسير سفر 15 حاجاً من العديد من إمارات الدولة، بالإضافة إلى تقديم 150 ألف درهم لهؤلاء الحجاج ومتابعتهم أثناء رحلة الحج، والمساهمة في رعاية وكفالة 117 يتيماً بالتعاون مع 8 من الكفلاء المحسنين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • صادرات مصر من الموالح تتخطى نصف مليار دولار خلال 6 أشهر
  • تراحم ترفع مساعدتها الشهرية إلى 2.5 مليون درهم
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات على منشآت الطاقة
  • الحوثيون يستهدفون منشآت السياحة في إب خلال عيد الأضحى
  • «الرياضة» تعلن عن 27 منحة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل.. الشروط المطلوبة
  • شرطة دبي تكرّم شركاء نجاح فعاليات «مدافع الإفطار»
  • تقرير للبنك المركزي: ارتفاع استثمارات الأجانب فى أذون الخزانة خلال الـ15 شهر الماضية
  • جهاز التنظيم والإدارة يعتمد 8 مراكز تدريبية خلال مايو الماضي
  • المركزي للتنظيم والإدارة يعتمد "8" مراكز تدريبية خلال مايو الماضي
  • سرق 5000 دولار من داخل شركة في الحازمية.. لص محترف بقبضة المعلومات