استقبل "ميخائيل تيجيشفيلى" سفير جورجيا في القاهرة، الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، اليوم، الإثنين، بمقر السفارة بالدقي.

بحث الطرفان سبل التعاون المشترك في عدة مجالات منها تنظيم فعاليات مشتركة، للترويج للعلوم والتعليم والثقافة، فضلًا عن امتداد التعاون وتحقيق الشراكات في مختلف التخصصات بكليات الجامعة.

فى تقليد سنوى.. كنائس أسوان تحتفل بـ أحد السعف محافظ أسوان يوجه بتقديم الرعاية الطبية لمصابى حادث الطريق الصحراوى

وخلال اللقاء أشاد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، بالعلاقات الودية بين البلدين، مؤكدًا أن الجامعة تفتح أبوابها دائمًا للتعاون مع كافة الجهات المحلية، والدولية أيضا بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي، والبحثي في كافة المجالات بمختلف كليات جامعة أسوان .

ومن جانبه، أعرب السفير الجورجي عن ترحيبه بالتعاون مع جامعة اسوان، مشيدا بالتطورات، والتوسعات التي شهدتها الجامعة على كافة المستويات، رغم كونها حديثة النشأة، مؤكدًا استعداد بلاده لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعات الجورجية، والمصرية.

واتفق الجانبان على التنسيق من أجل إنشاء فرع دولي لجامعة جروني الجورجية داخل جامعة أسوان واتفقا الجانبان علي ضرورة تبادل الخبرات معرباً عن سعادته لزيارة رئيس الجامعة له في مقر السفارة .

وفي ختام اللقاء أكد ميخائيل تيجيشفيلى سفير جورجيا في القاهرة، تقديره للجهود المتميزة التي تبذل بجامعة اسوان ، واعتزازًه دائما بعلاقات الصداقة بين الدولتين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان جامعة اسوان اخبار المحافظات جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يستقبل الأنبا أكسيوس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك

استقبل الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، نيافة الأنبا أكسيوس أسقف إيبارشية المنصورة وتوابعها والأنبا صليب أسقف ميت غمر وتوابعها لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

  نيافة الأنبا أكسيوس أسقف إيبارشية المنصورة

جاء ذلك بحضور القمص ساروفيم وديع وكيل المطرانية، القمص بيشوى وكيل مطرانية ميت غمر، القمص يوانس وكيل مطرانية ميت غمر، والدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة مريم ويصة مدير مركز اكتشاف المواهب ودعم المبتكرين.


وأعرب الدكتور شريف خاطر، عن سعادته البالغة بزيارة وفد الكنيسة القبطية موجهاً لهم التحية والتقدير، مؤكداَ على اعتزازه وتقديره بالروابط القوية التى تؤكد على روح المحبة والوحدة الوطنية والتي تجمع الجميع في رحاب الوطن الغالي، داعيا الله ان تظل مصر وشعبها فى رباط إلى يوم الدين فى ظل قيادتها السياسية الحكيمة.


وأكد نيافة الأنبا أكسيوس على حرصه علي زيارة الجامعة، وتقديم التهنئة فى جميع المناسبات ، موجها بالغ التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، مثمنا للدور الهام الذى تقوم به جامعة المنصورة كمنارة متميزة للعلم والبحث العلمى، و ريادتها المحلية و الدولية، و دورها الكبير فى  خدمة المجتمع داخل محافظة الدقهلية، وكذلك الخدمات الطبية المتخصصة و النوعية على أعلى مستوى، والتى تغطى دلتا مصر، و مشيدا بما لمسه من جهود كبيرة فى تطوير الجامعة، وإنشاء مشروعات تعليمية و بحثية و خدمية عملاقة تخدم أهالي المحافظة، متمنيا المزيد من التطور والإزدهار لجامعة المنصورة. 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل الأنبا أكسيوس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • جامعة أسوان توفير كافة الأجواء المناسبة للطلاب خلال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ بورسعيد يستقبل سفير أستراليا لبحث سبل التعاون في الصناعات البترولية
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • قناة جورجية: روسيا وجورجيا تقتربان من استعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • الأنبا بيشوي يزور جامعة أسوان
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة لتقديم التهنئة بالعيد القومي