شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم في الاجتماع الوزاري المشترك للشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية في مقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض.

وبحث الاجتماع سبل تعزيز وتطوير التعاون بين دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية بمختلف المجالات، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية.

حضر الاجتماع: وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي، ومدير إدارة أمريكا الشمالية شعلان بن عجل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية أمريكا وكوريا الجنوبية يبحثان هاتفيا التعاون المشترك

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، هاتفيا، مع نظيره الكوري الجنوبي تشو تاي سبل التعاون بشأن التحديات الأمنية، بما في ذلك القضايا المتعلقة بكوريا الشمالية في أعقاب انتهاء ولاية لجنة خبراء تابعة لمجلس الأمن كانت معنية برصد تنفيذ العقوبات الدولية المفروضة على بيونج يانج بسبب فيتو روسي حول تمديد ولايتها.

بلينكن: سنوصل دعمنا لأوكرانيا وسنبذل قصارى جهدنا لتوفير ما تحتاج إليه بلينكن: واشنطن تشارك إسرائيل أهدافها في تجريد حماس من السلاح

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان، اليوم السبت أن الوزيرين شددا، خلال الاتصال الهاتفي، على التحالف القوي بين البلدين وأهمية التعاون الثنائي الوثيق في القضايا العالمية، ولتعزيز السلام والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وخارجها.

ومن جهتها، ذكرت وزارة الخارجية الكورية، بحسب هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس)، أن وزير الخارجية الكوري الجنوبي اطلع نظيره الأمريكي على نتائج زيارته الأخيرة إلى الصين، وكذا التعاون مع الصين واليابان والوضع في شبه الجزيرة الكورية.

العاملون بجامعة كاليفورنيا يعلنون الإضراب دفاعًا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين

صوت 48 ألف عامل، في 10 جامعات تابعة لـ "نظام جامعة كاليفورنيا" ومختبر لورانس بيركلي الوطني في ولاية كاليفورنيا، لصالح البدء في الإضراب دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين.

 

يأتي ذلك بعد حملات الاعتقال والاعتداءات على الطلبة في الخيام، الذين يطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد فشل إدارة الجامعة في معالجة الشكاوى المتعلقة بشأن التعامل مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

 

واعتبر نشطاء، أن تصويت نقابة العاملين في الجامعة على البدء في الإضراب يوم الاثنين المقبل، يشكل قرارا تاريخيا قد يدفع بالنقابات في جامعات أخرى واتحادات عمالية للإضراب دفاعا عن حق الطلبة في الاحتجاج من أجل القضية الفلسطينية.

ويأتي إعلان الإضراب بعد يومين من تصويت العاملين الأكاديميين في جامعة كاليفورنيا، حيث اعتبرت النقابة أن ذلك جاء بعد تغيير النظام الجامعي السياسات المتعلقة بحرية التعبير والتمييز في الخطابات المؤيدة للفلسطينيين، والسماح بهجمات على المتظاهرين أثناء اعتصامهم.

 

وفي السياق، انضمت مدارس ثانوية في ولاية ويسكانسين، سبقتها مدارس في ولاية الينوي للاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية، عبر الخروج من الغرف الصفية بعد الحصة الثانية أو الثالثة، وتنظيم مسيرات داخل المدارس للمطالبة بوقف العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع رفيع المستوى بين مركز الملك الفيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وتحالف الحضارات للأمم المتحدة ومركز نظامي جانجوي الدولي
  • النائب العام يشارك في اجتماع المدّعين العامّين لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • وزيرا خارجية أمريكا وكوريا الجنوبية يبحثان هاتفيا التعاون المشترك
  • الرئيس الصيني يشيد بالدورة الـ33 لقمة جامعة الدول العربية في البحرين
  • النائب العام يشارك في الاجتماع الخامس للمدعين العامين لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • النائب العام يشارك في اجتماع المدّعين العامّين بمنظمة التعاون الاقتصادي
  • النائب العام يشارك في الاجتماع الخامس للمدّعين العامّين لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • وزير الخارجية الأمريكية يمنح سلطات كييف حرية قصف الأراضي الروسية
  • أعضاء في مجلس الأمن الدولي يؤيدون طلب العراق إنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة في العراق والولايات المتحدة ترفض
  • السعودية والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في الطاقة النظيفة والمعادن الحرجة