قالت مدير إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتورة رنا الحجة إن حكومة مصر استطاعت القضاء على الأمراض والفيروسات في مصر، وذلك عن طريق حملة (100 مليون صحة).

وأضافت الدكتورة رنا الحجة - خلال مؤتمر صحفي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة اليوم الاثنين، بمناسبة الأسبوع العالمي للتلقيح - أن مصر استطاعت القضاء على فيروس «سي»، وأن تكون أول دولة بالعالم تحصل على الشهادة الذهبية من منظمة الصحة العالمية لخلوها من فيروس «سي».

وأوضحت أنه لا يوجد لقاح لهذا الفيروس، كما أنه لا يمكن الوقاية من كل الأمراض باللقاحات، ولكن فيروس «سي» تم التخلص منه من خلال حملة (100 مليون صحة).

وتابعت أنه في مصر تم السيطرة على فيروس «بي» بلقاح الالتهاب الكبدي الفيروسي «ب» عن طريق تطعيم الأطفال حديثي الولادة بأول جرعة خلال 24 ساعة من ولادتهم.

ونوهت بأن لقاح فيروس «بي» يتم إعطائه للأطفال ضمن اللقاح الخماسي، هو من أكثر اللقاحات فعالية وهو رخيص جدًا، ومن اللقاحات الأساسية، ويحقق 95% حماية من فيروس «بي».

وأشارت إلى أنه من بين إنجازات مصر القضاء على الأمراض والأوبئة، والقضاء على شلل الأطفال والتخلص من مرض التيتانوس لدى الأمهات والأطفال الرضع والحصبة والحصبة الألمانية.

وقالت «نحن في منظمة الصحة العالمية نشكر مصر على الإنجازات التي حققتها ولديها إنجازات مهمة جدًا في عالم التحصين بشكل عام من الأمراض»، لافتة إلى أن مصر خالية من شلل الأطفال منذ عام 2000.

اقرأ أيضاًأستاذ جهاز هضمي: الدولة صنعت دواء لعلاج فيروس سي وسيوفر محليًا (فيديو)

الفيروسات والأمراض المعدية.. ندوة فى مركز شباب الحمراوين جنوب البحر الأحمر

احذر من الفيروسات في فصل الصيف.. نصائح لحمايتك وأسرتك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر القضاء القضاء على فيروس سي قناة مصر الاولى القضاء على فيرس سي حملة القضاء على فيروس سي الصحة العالمیة القضاء على

إقرأ أيضاً:

الصحية العالمية تحذر من أزمة صحية محتملة وتدعو لاتفاقية عالمية بشأن الأوبئة

خلال اجتماع جمعية الصحة العالمية في جنيف، حذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام للمنظمة الصحية العالمية، من وقوع أزمة صحية جديدة، مؤكدًا على أن الدول الأعضاء تظهر رغبة مشتركة في حماية شعوبها من المخاطر المشتركة للأوبئة والطوارئ الصحية العامة.

الاتفاق العالمي بشأن الأوبئة: خطوة نحو التحضير للمستقبل

تحدث المدير العام عن أهمية إبرام اتفاقية عالمية بشأن الأوبئة خلال العام المقبل، مشيرًا إلى أن الجائحة التالية قد تكون قضية وقت. تم تقديم مهلة لمدة عام للتوصل إلى هذا الاتفاق التاريخي، خلال اجتماع جمعية الصحة العالمية.

التزامات لتعزيز الاستجابة العالمية

في ختام الاجتماع، قدمت منظمة الصحة العالمية التزامات قوية لاستكمال المفاوضات حول الاتفاق العالمي بشأن الأوبئة، بالإضافة إلى إدخال تعديلات على اللوائح الصحية الدولية. هذه التعديلات تهدف إلى تعزيز قدرة الدول على اكتشاف والاستجابة لتفشي الأوبئة، من خلال تحسين القدرات الوطنية وتعزيز التعاون الدولي في مراقبة الأمراض وتبادل المعلومات.

 

مقالات مشابهة

  • جمعية الصحة العالمية ترسخ إنجازات COP28
  • الدورة الـ 77 لجمعية الصحة العالمية ترسخ إنجازات COP28 بشأن الصحة وتغير المناخ
  • الصحية العالمية تحذر من أزمة صحية محتملة وتدعو لاتفاقية عالمية بشأن الأوبئة
  • الصحة العالمية: استهداف مستشفيات غزة غير قانوني ويجب وقف الحرب (فيديو)
  • يا رايحين للنبي.. التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء فريضة الحج
  • «الصحة العالمية»: مصر ستتخلص من مرض فيروس سي بشكل تام في 2030
  • متحدثة «الصحة العالمية» في حوار لـ«الوطن»: نتتبع الأمراض في غزة بسبب الحرب.. وكورونا ما زال مستمرا (حوار)
  • الصحة العالمية تكشف لـ«الوطن» عن أكثر الأمراض المسببة للوفاة
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك
  • الصحة العالمية قلقة من زيادة الإصابات بحمى الضنك