انطلقت بولاية السيب فعاليات الملتقى الأسبوعي للمجلس البلدي والذي ياتي تحقيقا للشراكة بين أعضاء مجلسي "الشورى" و "البلدي" لخدمة أهالي الولاية، وتعزيزا للتواصل الفعال مع المواطنين ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم عن قرب، وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية.

وخلال افتتاح الملتقى اقيمت جلسة تعريفية عن آلية عمل الملتقى وأهدافه، منها مناقشة الآراء والمقترحات ذات العلاقة بشؤون الولاية لتقديمها إلى المعنيين في إطار اختصاص المجلسين للنظر فيها واتخاذ الإجراءات المناسبة، ومتابعة المستجدات التي تخص الولاية، وإرساء ممارسة مستدامة بما يخدم تطلعات المواطنين.

وقال عبدالرحمن بن ناصر الهنائي عضو المجلس البلدي: ان الملتقى يجمع ممثلي الولاية في المجلسين مع أهالي الولاية لمناقشة المواضيع المطروحة التي تهم المجتمع.

من جانبه قال فدا بن أحمد البلوشي : الهدف من الملتقى هو جمع الأفكار والاقتراحات لتعزيز المصلحة العامة في الولاية، وتكمن أهمية إقامة ملتقى المجتمع المحلي لجمع الأفكار والاقتراحات، وتعزيز التواصل والتعاون بين أعضاء المجتمع وتعزيز مشاركتهم في صنع القرارات التي تؤثر في حياتهم، وتوفير منصات لتقديم الأفكار والاقتراحات، مفيداً بأن الملتقى يهدف لمناقشة مشاريع البنية التحتية والخدمات العامة، وتطوير القطاعات الاقتصادية والسياحية، وتعزيز التعليم والثقافة، والاستفادة من ملتقى المجتمع المحلي من خلال تحليل وتقييم الأفكار والاقتراحات المطروحة، وتحويلها إلى مشاريع وبرامج فعالة تعود بالفائدة على المجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن

يتسابق أكثر من 60 كشّافاً و4 من القادة الكشفيين من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، على تسطير أروع الأمثلة وهم يتسابقون للفوز بخدمة ضيوف الرحمن؛ ليؤدوا نسكهم بيسر وسهولة، لافتين الأنظار منذ مباشرتهم العمل الميداني.

ويشارك كشافة الإدارة في خدمة حجاج بيت الله الحرام في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية خلال حج العام الحالي.

وقال متحدث "تعليم الرياض" عبد السلام الثميري، أن وزارة التعليم تسعى إلى غرس قيم التطوّع في نفوس الطلاب والطالبات، وأن يكون التطوّع سلوكاً وقيمة مضافة للطلبة، إضافة إلى التدريب ونشر ثقافة العمل التطوعي ‏في المجتمع التعليمي، وذلك انطلاقاً من حرص الوزارة ممثلةً في النشاط الكشفي نحو بناء الشخصية المتكاملة للإنسان، وتنمية المجتمع.

وأوضح الثميري أن مشاركة كشافة تعليم الرياض في تقديم الخدمات التطوعية، من خلال توجيه المصلين إلى الأماكن المخصصة للصلاة والمساهمة في سهولة الحركة داخل المطاف، إلى جانب العمل مع قوة أمن الحرم المكي الشريف في إدارة الحشود والمساهمة في تفويج الحجاج للمطاف والخروج منه، إذ كثّفت الإدارة تدريب وتوجيه الكشافة من طلبة التعليم العام؛ لتقديم العديد من الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن، ومساندة القطاعات الأخرى، وتدريبهم على المهارات اللازمة للتعامل مع الخرائط والأدلة الإرشادية والتطبيقات الإلكترونية التي تسهم في خدمة وراحة قاصدي الحرمين الشريفين ومساعدتهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

تعليم الرياضتعليم الرياضتعليم الرياض

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى بالأحساء.. فرصة لصلة الرحم وتعزيز الترابط الأسري والمجتمعي
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • 60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية بالقرى
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية