رد المؤلف عبد الرحيم كمال مؤلف مسلسل "الحشاشين" بطولة النجم كريم عبد العزيز، عن الانتقادات التي تعرض لها العمل حيث قام بنشر رسالة سيدة إيرانية له تشيد بالعمل، ردًا على إعلان حظر المسلسل في إيران، حسبما أعلنت هيئة تنظيم الإعلام المرئي والمسموع في إيران، أن لديها تحفظات على بعض ما ورد فيه، وفقًا لوكالة الأنباء الفارسية.

 

 

وقام المؤلف عبد الرحيم كمال بنشر الرسالة التي وصلته من سيدة إيرانية عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”: “جائتني هذه الرسالة المهذبة المحترمة من سيدة إيرانية تنقل رأيها في مسلسل الحشاشين فأحببت أنا أشاركها معكم بمناسبة حظر إيران للمسلسل”.

 

وجاءت الرسالة كالآتي: “عزيزي السيد كمال، أتمنى أن تصلك هذه الرسالة وأنت في حالة جيدة، أكتب إليكم بخصوص مسلسل الحشاشين الذي يحظى بشعبية كبيرة، والذي أسر الجماهير في موطني إيران، كمشاهد، لقد تأثرت بشدة بالجودة الاستثنائية لعملك الذي صاغ ببراعة تبادل الأفكار والمعتقدات ووجهات النظر الإسلامية المختلفة - سواء من الماضي أو الحاضر، إن تصويرك الدقيق للديناميكيات الاجتماعية والأيديولوجية المعقدة قد لقي صدى قويًا لدى الجماهير هنا في إيران، الذين انبهروا بعمق وثراء القصة”.


وأضافت السيدة الإيرانية: "مع ذلك، أردت أن ألفت انتباهكم إلى مشكلة تسببت في بعض الإزعاج للجمهور، لسوء الحظ، لم تكن هناك نسخة رسمية مترجمة من المسلسل تم إصدارها باللغات الرئيسية، ما يعني أنه كان على المشاهدين الإيرانيين الانتظار حتى يتم توفير ترجمة غير رسمية باللغتين الإنجليزية والعربية قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى الترجمة الفارسية، وكانت هذه عملية مرهقة للغاية للجمهور، بالإضافة إلى ذلك، فإن الافتقار إلى خيارات الترجمة يعني أيضًا أن المشاهدين الصم وضعاف السمع لم يتمكنوا من الاستمتاع بالمسلسل مع أي شخص آخر، وسيكون الوضع المثالي هو أن يصدر فريق الإنتاج نسخًا رسمية مترجمة باللغات الرئيسية التي من المرجح أن تحظ بجمهور كبير، مثل الإنجليزية والعربية والفارسية، وعلى أقل تقدير، سيكون توفير نسخة رسمية للحوار مكتوب باللغة العربية الأصلية مفيدًا للغاية، إذ سيسمح ذلك للمشاهدين بترجمتها وترجمتها إلى لغاتهم الخاصة".


وتابعت: “أتمنى أن تأخذوا هذه التعليقات بعين الاعتبار وأن تعملوا على معالجة هذه المشكلة، سواء بالنسبة للمسلسل الحالي أو لأي إنتاجات مستقبلية. يعد توفير محتوى يمكن الوصول إليه بلغات متعددة أمرًا بالغ الأهمية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور والسماح لجميع المشاهدين بالتفاعل الكامل مع عملك الاستثنائي وتقديره”.

 


واختتمت: “شكرًا لك على تفانيك وعلى المسلسل الرائع الذي قمت بتأليفه، لقد كان الحشاشين بمثابة شهادة حقيقية على براعتك في سرد القصص، وأنا واثقة من أنه مع اهتمامك بإمكانية الوصول للمشاهدين، سيتمكن المزيد من المشاهدين في جميع أنحاء العالم من الانغماس في النسيج الغني من الأفكار ووجهات النظر التي نسجتها، وأتمنى لك النجاح المستمر مع الحشاشين ومشاريعك المستقبلية”.

 

تفاصيل مسلسل "الحشاشين"


مسلسل "الحشاشين" تدور أحداث حول أحداث حقيقية تاريخية حيث يحكي قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، وهي واحدة من الجماعات التي تبنت الفكر المتطرف منذ عدة قرون، حيث يتناول العمل بداية المجموعات المتطرفة والإرهاب في العالم، وتلك الجماعة اشتهرت في ذلك العصر والقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

 

أبطال مسلسل "الحشاشين"

 

مسلسل "الحشاشين" يضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهو من بطولة النجم  كريم عبد العزيز، ويشاركه كلًا من فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ياسر علي ماهر، وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبطال مسلسل الحشاشين النجم كريم عبد العزيز تفاصيل مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين المتطرفة نيقولا معوض

إقرأ أيضاً:

المتحدة تحصد 3 جوائز عربية كبرى.. «قناة وبرنامج ومسلسل»

استطاعت الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية، أن تحصد عددا من الجوائز العربية، خلال الأيام الماضية على كل المستويات، سواء بمساهمتها في الدراما العربية أو بإسهاماتها في مجال القنوات الإخبارية وتقديم البرامج المهمة في جميع المجالات خاصة المجال الرياضي.

وأقيمت الأيام الماضية 3 فعاليات عربية كُبرى، تواجدت فيها قنوات وأعمال الشركة المُتحدة بقوة، فكانت البداية من حصول مسلسل «الحشاشين» على جائزة أفضل مسلسل عربي في مهرجان البحرين للإذاعة والتلفزيون «الدانة».

الحشاشين يفوز بأفضل مسلسل عربي في مهرجان الدانة

«الحشاشين» واحد من أهم الأعمال التي شاركت في الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام 2024، وعادت من خلاله مصر للريادة العربية في تنفيذ المسلسلات التاريخية، وهو المسلسل الذي كان يتناول قصة حياة حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين، أول جماعة إرهابية في التاريخ أسست لعمليات الاغتيال، وتألق في شخصية حسن الصباح كريم عبد العزيز إلأى جانب عدد من النجوم، وكان المسلسل من إخراج بيتر ميمي وتأليف عبد الرحيم كمال.

أما الجائزة الثانية التي حصلت عليها الشركة المُتحدة خلال منتدى دبي للإعلام، هي جائزة أفضل برنامج رياضي عربي وهو برنامج «ملعب أون تايم»، والمُذاع عبر قنوات «أون تايم سبورت»، والذي يتقاسم في تقديمه الإعلاميان الرياضيان سيف زاهر وأحمد شوبير.

القاهرة الإخبارية تفوز بجائزة التميز الإعلامي العربي

والجائزة الثالثة كانت جائزة التميز الإعلامي العربي لعام 2024، التي توجت بها قناة «القاهرة الإخبارية» خلال فعاليات اجتماعات وزراء الإعلام العرب والذي أقيم بالمنامة في البحرين، لتميزها كواحدة من أهم القنوات الإخبارية استطاعت أن تكون مصدرًا للقنوات العالمية، خاصة في تغطيتها الأخيرة للصراع الدائر في فلسطين.

وتسلم الجائزة رئيس القناة الإعلامي أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذي قال خلال كلمته بعد استلام الجائزة إنَّ الرسالة الإعلامية لقناة القاهرة الإخبارية أو للشركة المتحدة، في الأصل تعبر عن سياق اجتماعي وسياسي في مصر.

مقالات مشابهة

  • مسلسل الحشاشين يحصل على جائزة أفضل عمل درامي طويل
  • تعرف على آخر مانشرته نيللي كريم قبل إعلان طلاقها
  • راندا البحيري تدعم محمد الشيبي بعد وقفه 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه
  • المتحدة تحصد 3 جوائز عربية كبرى.. «قناة وبرنامج ومسلسل»
  • رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي
  • مسلسل "الحشاشين" أفضل عمل درامي يفوز بجائزة الدانة في مهرجان الدراما الخليجية
  • طارق الشناوي يشيد بـ«الحشاشين» بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل عربي: عمل استثنائي
  • مسلسل “الحشاشين” يفوز بجائزة خليجية
  • " الحشاشين" يفوز بجائزة أحسن مسلسل في مهرجان الدانا للدراما
  • ناصر عبد الرحمن يُهنئ عبد الرحيم كمال لفوزه بجائزة الدولة للتفوق