شارك السفير سامح شكري، وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري التنسيقي مع عدد من الدول العربية والأوروبية لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية، حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية "اكسترا نيوز".

الخارجية الأمريكية: لدينا قلق شديد من تأثيرات أي عملية عسكرية على الفلسطينيين وزير الخارجية المصري عن محادثات الهدنة في غزة: يحدونا الأمل في الاقتراح وننتظر القرار النهائي إنهاء الاحتلال

وجدد وزير الخارجية، خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل جاد للعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعم أبناء الشعب الفلسطيني.

ونوه بأن الظرف الدقيق الراهن الذي تمر به القضية الفلسطينية يحتم على الأطراف الدولية الاضطلاع بمسؤولياتها القانونية والإنسانية.

حل الدولتين

ودعا وزير الخارجية إلى ضرورة قيام الأطراف الدولية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ويؤكد أن حل الدولتين هو السبيل الأوحد لضمان تحقيق السلام.

وأكد أن استمرار الوضع القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة من شأنه ألا يسفر سوى عن تزايد دوائر العنف المفرغة، مشددًا على التزام مصر الراسخ إزاء دعم حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

أمريكا تواصل الحوار مع إسرائيل 

من جهتها أعلنت الخارجية الأمريكية، أن إسرائيل قدمت مزيدا من المعلومات عن وحدة خامسة وأمريكا تواصل الحوار مع الحكومة الإسرائيلية.

وأشارت الخارجية الأمريكية، إلى أن واشنطن وجدت 5 وحدات إسرائيلية مسؤولة عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين خبر عاجل حل الدولتين القدس الشرقية المجتمع الدولي انتهاكات الشعب الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي سامح شكري القضية الفلسطينية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة

تلقّى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن.
وجرى خلال الاتصال التطرّق للمقترح الذي أعلن عنه الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأوضاع في قطاع غزة وصفقة التبادل ومراحل إنجازها.
أخبار متعلقة "طريق مكة".. ما مميزات خدمة "فرز وترميز الأمتعة" للحجاج؟سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يتلقى اتصالاً هاتفياً من معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن pic.twitter.com/FH8ti6lr52— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 1, 2024
وعبّر سموه خلال الاتصال عن دعم المملكة لكافة الجهود الرامية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الاسرائيلي، وتقديم المساعدات الإنسانية الملحّة للمدنيين المتضررين جرّاء التصعيد الإسرائيلي، وعودة النازحين إلى منازلهم بشكلٍ آمن، مؤكداً ضرورة التعامل بجدية مع كل طرح يحقق وقفاً دائماً لإطلاق النار، وينهي معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • الوزير بوريطة يلتقي مع عدد من نظرائه الأفارقة بسيول على هامش الاجتماع الوزاري للقمة الكورية – الافريقية
  • وزيرة فلسطينية: البيان الصيني العربي المشترك يعزز من الدعم الدولي للقضية الفلسطينية العادلة
  • «العربي لحقوق الإنسان» يحذر من تصنيف «الأونروا» كمنظمة إرهابية
  • أستاذ في العلاقات الدولية: الاجتماع الثلاثي يؤكد جهود مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة إفريقيا- كوريا بكوريا الجنوبية
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • السودان يخاطب منتدى «التعاون العربي الصيني» بالعاصمة بكين
  • كيف يدعم المنتدى العربي الصيني القضية الفلسطينية (شاهد)
  • أبرز توصيات أبو الغيط في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني