الوطن|متابعات

التقى وزير الحكم المحلي سامي الضاوي مع رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب عبدالسلام نصية، وعضو مجلس النواب عن باطن الجبل، احفيظ شنينة، لمناقشة دعم البلديات ومتابعة التجهيز للانتخابات المقبلة.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الحكم المحلي ومجلس النواب في تقديم الدعم اللازم للبلديات، سواء من خلال تخصيص الموارد المالية أو تنفيذ المشاريع التنموية.

كما تم التطرق إلى متابعة التجهيز للانتخابات المقبلة، وضمان تنظيمها بشكل شفاف وديمقراطي، وأهمية توفير البيئة الملائمة للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية. وأعرب عبدالسلام نصية واحفيظ شنينة عن تعاونهما واستعدادهما لدعم جهود وزارة الحكم المحلي في تعزيز الخدمات المحلية وتحقيق التنمية المستدامة على مستوى البلديات. كما أكدا عن التزامهما بتعزيز العمل الديمقراطي وتشجيع المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية. الوسومالانتخابات البلديات اللجنة التشريعية زير الحكم المحلي ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الانتخابات البلديات اللجنة التشريعية ليبيا مجلس النواب الحکم المحلی

إقرأ أيضاً:

تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”

مكة (زمان التركية) – نشرت وزارة الداخلية السعودية مقطع فيديو لعملية رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج التقطته عدسة “درون” (طائرة بدون طيار).

ونشرت الوزارة الفيديو عبر منصة “إكس”، وقالت في تعليق: “ضمن جهود الجهات الأمنية في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج فقد تمكنت قوة المتابعة الجوية بقوات أمن الحج وبالتعاون مع طيران الأمن من رصد مركبة بمنطقة صحراوية بالقرب من مواقف الشميسي ومتابعتها بالتنسيق مع الفرق الميدانية الأرضية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود بالعاصمة المقدسة”.

وتابعت: “اتضح نقله لمخالفي أنظمة وتعليمات الحج، وننوه إلى أنه مهما تعددت الأساليب والطرق فإن رجال الأمن لها بالمرصاد ودائما تذكر لا حج بلا تصريح”.

وظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة لقوات الأمن السعودية بمقطع فيديو منفصل نشرته الداخلية مبرزة التقنيات المستخدمة في رصد المخالفين للأنظمة والتعليمات.

ويسعى كثيرون إلى الحج من خلال قنوات غير رسمية لأن الحصول على التصاريح الرسمية وحزم الإقامة والخدمات يمكن أن تكون مكلفة، مع تخصيص حصص محدودة للحجاج من كل بلد.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات، لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج، داعية الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات.

Tags: الحجالنظام صريحلا حج بدون تصريحمناسك الحج

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند يترشح للانتخابات التشريعية
  • كيف حقق مجلس النواب تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي؟
  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة
  • لنقي: يجب التنسيق بين الحكومتين حول الميزانية لحين الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • لنقي يؤكد على ضرورة التنسيق بين حكومتي الدبيبة وحماد فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين