صحيفة البلاد:
2024-06-16@14:38:14 GMT

تتويج أبطال دوري الغربية للآيكيدو

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

تتويج أبطال دوري الغربية للآيكيدو

البلاد- جدة
توج رئيس اللجنة السعودية للآيكيدو المهندس باسم زارع اللاعبين أصحاب المراكز الأولى في دوري الغربية للآيكيدو، الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام في أكاديمية النادي الأهلي بمدينة جدة، بمشاركة أكثر من 60 لاعبًا. وتم التنافس بين ممارسي الآيكيدو لاختيار أفضل أداء في مختلف الفئات. وقد حصد اللاعب طارق بالبيد الميدالية الذهبية، وحصل اللاعب إلياس بالبيد على الميدالية الفضية، فيما حقق اللاعب أحمد الحراري الميدالية البرونزية.

من جهة أخرى، اختتمت بمدينة جدة الدورة التمهيدية لمدربي الآيكيدو، التي نظمتها اللجنة السعودية للآيكيدو بالتعاون مع معهد إعداد القادة على مدى 3 أيام. شارك فيها 25 مدربًا ومدربوة، وحاضر في الدورة المدرب أسعد مدني، وكانت أبرز محاور الدورة مقدمة في لعبة الآيكيدو، والتعرف على اللعبة وقانون اللعبة، ومهارات التواصل مع اللاعبين وكيفية التعامل معهم، وعوامل الأمن والسلامة، وطرق التدريب عمليًا، إلى جانب الجوانب النفسية والإدارية للعبة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الايكيدو دوري العربية

إقرأ أيضاً:

رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا

ماجد محمد

يشارك فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات، في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا، التي تنطلق في أغسطس المقبل، بمشاركة 22 فريقًا ، ووفقاً لما أعلنه الاتحاد القاري ، الجمعة .

وتتأهل الأندية من أفضل 8 اتحادات ، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات صادر بتاريخ 15 مارس 2024 مباشرة إلى دور المجموعات ، الذي يتضمن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر .

وفي المقابل، تتنافس الأندية الـ14 المتبقية في الدور التمهيدي، بحيث يتم تقسيمها على 4 مجموعات منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية .

كما تتنافس كل مجموعة بنظام التجمع خلال الفترة بين 25 و 31 أغسطس ، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات ، وتستضيف كلًا من الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند مجموعة واحدة في الدور التمهيدي .

وتستضيف الصين وفيتنام مجموعة في دور المجموعات، في حين سيتم تحديد المستضيف الثالث المتبقي بعد حفل القرعة ، الذي سيقام يوم الخميس 18 يوليو المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور .

مقالات مشابهة

  • النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج»
  • احتفالًا بعيد الأضحي.. محمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة الليلة
  • عاجل.. جوميز لـ "الفجر الرياضي": هذا تعليقي على مشاركة بيراميدز والأهلي في دوري أبطال إفريقيا
  • بعد 13 سنة في صفوفه.. دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوملز
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا
  • سجل أبطال دوري سوبر السلة بعد تتويج الاتحاد السكندري أمام الأهلي
  • ثلاثية بيراميدز أمام سموحة تطيح بـ الزمالك من دوري أبطال أفريقيا رسميًا
  • “الرياض” تشهد مشاركة أبطال مصر في دوري رابطة المقاتلين المحترفين